الأهلي ومونانا.. أرقام سلبية للأحمر في الجابون ولكن

الجمعة، 16 مارس 2018 - 16:44

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

لاعبو الأهلي يحتفلون بهدف مروان محسن في مونانا

رحلة إلى الجابون مفادها تأمين الفوز بنتيجة أربعة أهداف دون ردعلى استاد القاهرة الدولي. الزيارة هي الثالثة للأهلي للجابون.

الأحمر لم يعرف الفوز خارجيا وأحرز هدفا وحيدا، ولكنهم حققوا في كلا المرتين المطلوب. الاهلي أحرز هدفا واحدا مقابل اهتزاز شباكه في ثلاث مناسبات.

الشياطين الحمر رغم عودتهم بتعادل وهزيمة من الأراضي الجابونية إلا أن الفرق الجابونية فأل حسن على الفريق. صعدوا في المرة الأولى وحصدوا اللقب في المرة الأخرى.

FilGoal.com يستعرض معكم تاريخ الأهلي في الجابون.

أوضح حسام البدري ان فريق مونانا لا يوجد لديه ما يخشاه "نتيجة لقاء الذهاب خادعة، فمونانا لم يظهر بمستواه المعروف، أوضحت ذلك للاعبين سنلعب اللقاء في أجواء صعبة جدا نظرا لارتفاع درجتي الحرارة والرطوبة"

الأهلي يدخل اللقاء الذي يقام على ملعب دانجونج في الرابعة والنصف غدا وتشهد قائمته غياب صانع ألعابه عبدالله السعيد وحارس مرماه شريف إكرامي بسبب الإصابة.

في رحلته الأولى إلى الجابون التي تعود إلى عام 1981 في منافسات دور ربع النهائي ضمن بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، تعادل بهدف لمثله أمام نيزامبي وتأهل الأهلي مستفيدا بالفوز ذهابا بثلاثية دون مقابل.

كانت المرة الأولى التي يصعد فيها الأهلي للدور نصف النهائي في تاريخ البطولة، لكنه اعتذر عن عدم استكمال البطولة بسبب ظروف سياسية بالبلاد لإغتيال الرئيس محمد أنور السادات والطريف أن شبيبة القبائل المنافس للأهلي توج باللقب في النهاية.

أما الرحلة الثانية كانت في في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1986، عندما واجه فريق سوجارا الجابوني في نهائي البطولة بحثا عن اللقب الثالث على التوالي في البطولة، في الإياب خسر بنتيجة هدفين دون رد ليتوج باللقب بمجموع المباراتين ثلاثة أهداف مقابل هدفين مستفيدا بالفوز بالقاهرة بثلاثية دون رد ليحتفظ الفريق باللقب مدى الحياة.

اقرأ أيضا

مدرب سيمبا لـ في الجول: الكونفدرالية ليست أولويتنا.. وهؤلاء أكثر من أعجبوني في المصري

قرعة الدوري الأوروبي - النني في روسيا مجددا.. أرسنال يواجه سسكا موسكو

قرعة الأبطال – قمة ثأرية بين يوفنتوس وريال مدريد.. وصلاح على موعد مع جوارديولا

منافسو مصر في المونديال - الصليبي رقم 3 يضرب روسيا.. كوكورين ينضم للقائمة

قائمة الزمالك – جلال يضم 23 لاعبا لمواجهة ديشا.. وغياب كاسونجو

التعليقات