أين يقع لاعب ريال مدريد المستقبلي في المقارنة مع نيمار وجابرييل خيسوس

الخميس، 15 مارس 2018 - 17:06

كتب : منار سرحان

نيمار وخيسوس وجونيور

بعد مشاركته لمدة 28 دقيقة مع فلامينجو في أول مباراة له في بطولة كوبا ليبرتادورس أكمل فينيسيوس جونيور 2188 دقيقة له على أرض الملعب مع فلامينجو كمحترف وذلك منذ تصعيده الموسم الماضي، وجاء تألقه في مباراة مهمة أمس لفلامينجو أمام إيميلك الإكوادوري ليؤكد على موهبته التي جعلت ريال مدريد يوقع معه وهو في صفوف شباب فلامينجو.

جابرييل جيسوس

النادي : مانشستر سيتي

نيمار

النادي : باريس سان جيرمان

مازال فينيسيوس جونيور يسعى للحصول على مركز أساسي مع فريق فلامينجو ولكن على الرغم من ذلك فإن أهمية اللاعب أصبحت واضحة للفريق، فعلى الرغم من تواجده كبديل أغلب الوقت فهو هداف الفريق في عام 2018 حتى الأن برصيد 8 أهداف من بينهم هدفين في مباراة أمس إذ ساهم في فوز فريقه بنتيجة 2/1، ليصبح أيضا أصغر لاعب في تاريخ فلامينجو يحرز هدفا في بطولة كأس الليبرتادورس بـ 17 عام و8 شهور.

مهارة فينيسيوس وسرعته وربما احتفالاته جعلت المقارنات بينه وبين نيمار الذي بدأ تألقه في البرازيل بنفس العمر تظهر بشكل تلقائي ولذلك سنلقي الضوء على إحصائيات الثنائي ومعهم موهبة مانشستر سيتي أيضا جابرييل خيسوس نجم المنتخب البرازيلي ولأي مدى نجح فينيسيوس جونيور إثبات أحقيته في تلك المقارنة بعد 2188 دقيقة كمحترف.

وصل نيمار للدقيقة رقم 2188 كمحترف بالملعب بعمر الـ17 عام و7 أشهر مع فريق سانتوس البرازيلي أي كان أصغر من فينيسوس جونيور بشهر واحد فقط (17 عام و8 أشهر) في حين وصل جابرييل خيسوس لهذا الرقم بعمر الـ 18 عام و10 شهور مع فريق بالميراس البرازيلي.

بعد 2188 دقيقة حتى الأن شارك بهم فينيسوس شارك في 48 مباراة منها 16 فقط كأساسي، في حين شارك نيمار في 41 مباراة وظهر أساسي في 21 مباراة منهم وفيما يخص جابرييل خيسوس ظهر لاعب سيتي حاليا في 39 مباراة من بينها 22 كأساسي.

وعلى الرغم من مشاركته كبديل أغلب الوقت فإن فينسوس يملك في رصيده 10 أهداف بعد 2188 دقيقة كمتحرف في حين يملك نيمار وجابرييل خيسوس 8 أهداف بعد نفس عدد الدقائق لهم في بداية مشوارهما الاحترافي في البرازيل، لكن يتفوق نيمار وخيسوس في عدد صناعة الأهداف حيث امتلك نيمار 4 أهداف وجابرييل 2 في حين يملك فينيسيوس هدفا وحيدا.

فينيسيوس أيضا امتلك نسبة أفضل من نيمار وخيسوس من حيث نسبة التسديدات لكل هدف، حيث يحتاج فينيسوس لـ6.1 تسديدة ليحرز هدفا، في حين احتاج نيمار في بداية مشواره لـ8 تسديدات ليحرز هدفا واحتاج خيسوس لـ6.8 تسديده ليحرز هدفا.

وبنسبة التسديدات على المرمى امتلك نيمار نسبة 48.4% على المرمى حيث سدد 64 مرة من بينهم 31 على المرمى، ويملك فينيسوس الآن نسبة 47.5% حيث سدد 61 مرة من بينهم 29 على المرمى، وامتلك جابرييل خيسوس نسبة 42.6% حيث سدد 54 مرة من بينهم 23 تسديدة على المرمى.

وعلى الرغم من الإحصائيات لا تمثل سوى نصف الحقيقة فقط ولكنها توضح على الأقل بأن لاعب فلامينجو الشاب والذي سيكمل انتقاله رسميا لريال مدريد بعد إكماله الـ18 عاما يُظهر إمكانيات كبيرة بسن صغير مقارنة بمن سبقوه لأوروبا مثل نيمار وخيسوس.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك