الأهلي: عرض السعيد للبيع "إرضاء لغرور الجماهير".. والمجلس السابق قصر في ملف التجديد

الخميس، 15 مارس 2018 - 02:21

كتب : محمود باهي

الأهلي - عبد الله السعيد

فسر شريف فؤاد المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة الأهلي أسباب القرار الصادر بعرض عبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق للبيع أو الإعارة بعد ساعات قليلة من تجديد عقده.

وصرح فؤاد عبر برنامج إكسترا تايم: "نعم المفاوضات كانت متعثرة واستغرقت وقتا بسبب تلاحق المباريات، وكان اللاعب يبحث عن أفضل عرض وفرصة له، وهذا حقه لأنه آخر تجديد له، ويبحث عن تأمين مستقبل أسرته وحياته".

واستدرك: "لكن الأهلي لديه منظومة قيم ومعايير مهتمة بفكرة الحفاظ على كيان الفريق، لا يمكن وجود فجوة بين لاعب ونجوم الصف الأول، مما سيؤثر على نسيج الفريق، لذا هناك محددات لعملية التفاوض".

وأضاف: "في النهاية اتفق الطرفان بشكل أو بآخر، وجدد عبد الله السعيد عقده، كان حلمه أن يعظم من دخله، وفكرة عرضه للبيع تحقق أمرا مهما، ولا أخفي سرا فهي ترضي غرور جماهير الأهلي التي شعرت بالحزن من عبد الله".

وتابع: "مهما كانت نجومية اللاعب، عندما يخرج عما هو متعارف عليه إلا أن الجماهير في صف النادي دائما حتى لو التتش أو صالح سليم أو الخطيب أسطورة كرة القدم عبر التاريخ، هذه طبيعة الجماهير".

وواصل: "لذا لجنة الكرة مع الجهاز الفني قررا الاستفادة من عروض عبد الله السعيد، قررنا التجديد ثم نحقق رغبته في الحصول على أعلى دخل ويحافظ على مستواه الفني من أجل المنتخب، وفي الآخر استفادة النادي حتى لا يرحل اللاعب مجانا".

وأوضح: "الإعارة تعفي الأهلي من راتب عبد الله وفي نفس الوقت الاستفادة من قيمة إعارته، وهذا ما كنا نتمناه من اللاعب منذ البداية، لنتفق أنه تأخر في قراره".

واستطرد: "في الواقع كان محمود الخطيب منزعجا عند تولي رئاسة النادي بشكل رسمي في 9 ديسمبر الماضي، لأنه وجد نصف الفريق الأول تقريبا ينتهي تعاقده بنهاية الموسم، هذا لم يحدث لذا كلفنا سيد عبد الحفيظ بالملف، وجدد لكل من محمد هاني ووليد سليمان وحسام عاشور وشريف إكرامي".

وكشف: "هذا الأمر أقوله لأول مرة، لقد سأل الخطيب، سيد عبد الحفيظ هل لم يجد عاشور ووليد سليمان أمام اللاعبين، ليجري الثنائي مسرعا إلى غرفة الملابس، ووقعا على الفور، هذه مواقف تضع باقي زملائهم في حرج، هذا هو الأهلي".

وأردف: "كان هناك جانب من التقصير من مجلس الإدارة السابق مما تسبب في التأخير بملف عبد الله السعيد، وإعارته قرار اقتصادي تربوي".

وأكد في ختام تصريحاتخه: "لا يوجد غرامات أو تجميد بل سافر عبد الله السعيد في إجازة بعد الإصابة التي ألمت به استعدادا للانضمام إلى معسكر المنتخب".

طالع أيضا..

مرتضى يفجرها: السعيد وقع للزمالك منذ 26 فبراير.. الجلسة مصورة والشرط الجزائي 100 مليون دولار

مرتضى للخطيب: تتحدثون عن المباديء؟ ألم تجلسوا مع الشناوي قبل القمة بثلاثة أيام؟

مرتضى يوضح موقف كهربا وشيكابالا ومصطفى فتحي من العودة للزمالك

التعليقات

قد ينال إعجابك