بالفيديو – فليحفظ الله الملك.. ميسي يقود برشلونة لإسقاط تشيلسي

الأربعاء، 14 مارس 2018 - 23:41

كتب : هشام إسماعيل

برشلونة - ميسي

"فليحفظ الله الملك" هكذا كانت دخلة جماهير برشلونة لنجمها الأول والذي يمكننا أن نقول أفضل لاعبي الفريق الكاتالوني عبر تاريخه أيضا، ولم يتأخر الملك عن تلبية النداء ليقودهم إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

وقاد ميسي فريقه برشلونة لعبور تشيلسي بعد أن انتصر الفريق الكاتالوني على ضيفه تشيلسي بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب من دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا والتي جمعتهما على ملعب كامب نو.

استعصت شباك تشيلسي كثيرا على ليونيل ميسي قبل أن يسجل فيهم أخيرا بمباراة الذهاب، وعاد ليؤكد أنه قتل هذا النحس وتخلص منه للأبد بتسجيله لهدفين.

الهدفان جعلا ميسي يصل إلى نادي المائة في دوري أبطال أوروبا ليرافق كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وغريمه الأزلي.

البداية كانت عند ليونيل ميسي الذي لم يحتج سوى 128 ثانية لمنح برشلونة التقدم بعد لعبة ثلاثية بينه وبين ديمبيلي وسورايز الذي مرر الكرة للأرجنتيني ليودعها بيمناه في الزاوية القريبة لتسكن شباك كورتوا الذي فشل في التعامل معها.

هذا الهدف هو الأسرع في مسيرة ليونيل ميسي الكروية سواء مع برشلونة أو منتخب الأرجنتين.

حاول تشيلسي أن يرد التقدم سريعا وضغط على برشلونة في مناطقه لكنه فشل في تهديد مرمى تير شتيجن بأي فرصة خطيرة.

وفي الدقيقة 20 من عمر المباراة ضغط ليونيل ميسي على سيسك فابريجاس ليخطف الكرة ويراوغ أزبلكويتا ثم يمرر لديمبيلي القادم من الخلف الذي سدد بيمناه في شباك كورتوا معلنا عن ثاني أهداف برشلونة في المباراة.

وكاد سواريز أن يزيد من معاناة تشيلسي بعد اختراق وكعب رائع من إنيستا لتصل الكرة إلى سواريز في مواجهة كورتوا لكن الأخير أنقذ الموقف لتشيلسي.

وفي الدقيقة 37 من عمر المباراة كاد كانتي أن يسجل أول أهداف تشيلسي بعد اختراق لكنه تداخل في الكرة مع فابريجاس لتضيع الفرصة عليهما.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول كاد ماركوس ألونسو أن يقلص الفارق لتشيلسي لكن القائم وقف حائلا أمامه بعد أن منع ضربة حرة مباشرة منه.

الشوط الثاني وبعد دقيقتين فقط كاد برشلونة أن يسجل مبكرا بعد خطأ فادح من كورتوا لكنه عاد وأنقذ الموقف من أمام لويس سواريز الذي سدد وتصدى له الحارس البلجيكي.

وطالب لاعبو تشيلسي بركلة جزاء بعد أن سقط ماركوس ألونسو داخل منطقة الجزاء بعد اشتراك مع مدافعي برشلونة لكن الحكم أمر باستئناف اللعب.

ضغط تشيلسي استمر مع بداية الشوط الثاني وحاول أن يسجل لولا استبسال دفاع برشلونة وكذلك رعونة لاعبيه في إنهاء الهجمات بشكل صحيح.

وقضى ليونيل ميسي على ما تبقى من آمال لتشيلسي بتسجيله لهدف ثالث في الدقيقة 63 بعد اختراق رائع وتسديدة يسارية قوية مرت من بين أقدام كورتوا إلى شباكه.

الهدف الثالث كسر من معنويات تشيلسي الذي حاول خلال المباراة بشكل جيد لكن التوفيق لم يحالفه، وتألق كورتوا في الدفاع عن مرماه أمام ضربة حرة رائعة من ليونيل ميسي.

وعاد كورتوا لينقذ رأسية خطيرة من البديل باولينيو غير المراقب داخل منطقة الجزاء ليحرمه الحارس البلجيكي من هدف محقق.

ولم تشكل هجمات تشيلسي خطورة تذكر على مرمى تير شتيجن فيما تبقى من المباراة باستثناء رأسية روديجر في الدقيقة 89 التي ارتطمت في العارضة لتحرم البلوز من هدف شرفي.

في المقابل استهلك برشلونة المباراة بتمريرات قصيرة وكذلك بالاستحواذ في وسط الملعب لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة ويصعد الكاتالوني إلى الدور المقبل.

اقرأ أيضا

كوبر: هكذا نتعامل مع صيام اللاعبين في شهر الاستعداد للمونديال

إيهاب جلال: أحتاج وقتا ليظهر الزمالك الذي أريده.. وباسم قد يعود للمنتخب بشرط

المتحدث الرسمي للأهلي يكشف: هل توقيع السعيد لفريق آخر سبب عرضه للبيع؟

الصفاقسي لـ في الجول: بعض الوكلاء أخبرونا برغبة الزمالك في التعاقد مع إدوو

الأهلي لـ في الجول: لم نجمد السعيد.. نراعي دوره مع منتخب مصر

القصة الكاملة لساعات كادت تشعل فتيل الحرب.. الجانب الزملكاوي ومستقبل عبد الله السعيد

التعليقات

قد ينال إعجابك