برشلونة وجها لوجه أمام تشيلسي.. الخوف شعار المرحلة

الأربعاء، 14 مارس 2018 - 17:40

كتب : لؤي هشام

فالفيردي وكونتي

النتيجة تشير إلى تقدم الفريق بهدف نظيف، والأداء كان واحدا من بين الأفضل هذا الموسم إن لم يكن الأفضل. الأمور تسير حتى الآن بطريقة "أقرب للكمال" ولكن خطأ دفاعي واحد كلف الفريق التعادل وتعقد المهمة في الإياب.

كان ذلك ما حدث مع تشيلسي أمام برشلونة في مباراة الذهاب التي انتهت بهدف لمثله بعدما أخطئ أندريس كريستينسين في تمرير كرة كلف الفريق غاليا. والمواجهة تتجدد ليلة الأربعاء في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

طالع أيضا.. (فن اللعب بدون مهاجم وأزمة كونتي أبرز ملامح تشيلسي وبرشلونة)

أفكار المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي في تلك المباراة ساعدت الفريق على الظهور بهذا الشكل، الاعتماد على إدين أزار كمهاجم وهمي وسرعة ويليان الكبيرة في التحولات الهجومية بجانب التزام دفاعي كبير حرم المنافس من المساحات كان باختصار عنوان مواجهة الذهاب.

طالع أيضا.. (أسلوب كونتي أمام برشلونة.. الاستفادة من الذهاب لتحقيق المنشود بالإياب)

ولكن في الإياب الوضع مختلف تماما، والزرق عليهم التسجيل وبارسا عليه التأمين على الأقل إن لم يكن الانتصار على ملعب كامب نو بين جماهيره.

بعد مباراة الذهاب طالع كونتي الصحفيين بتصريحات أبدى فيه رضاه عن أداء فريقه وقال: "استحقينا الفوز وأن تكون نتيجة مختلفة ولكن دفعنا ثمن الخطأ الوحيد الذي ارتكبناه خلال المباراة وأمام لاعبين رائعين مثل ليونيل ميسي وفريق مثل برشلونة لا يمكن أن تخطئ".

ولكنه كشف عن خوفه مبكرا عندما قال إن مواجهة الإياب ستشهد الكثير من المعاناة.

"علينا أن نكون مستعدين للمعاناة في لقاء العودة فبرشلونة يحب الاستحواذ على الكرة وعلينا أن نستعد جيدا لذلك ونكرر ما قدمناه اليوم هناك".

في المقابل كان يبدو منافسه إرنستو فالفيردي شاكرا على الخروج بتلك النتيجة من قلب ستامفورد بريدج.

"أداء فريقنا يبدو جيد بالنسبة لي أمام فريق قوي يدفاع بـ10 لاعبين، كان علينا أن نحمي مرمانا ولا نتلقى أهدافا ولكن أنا سعيد بهذه النتيجة.. نتيجة المباراة جيدة وأعتقد أننا نستحق التعادل خاصة أنه من الصعب الحصول على مساحة أمام تشيلسي".

بعد تلك المباراة خاض تشيلسي مواجهتين صعبتين أمام كلا من مانشستر يونايتد وجاره سيتي، وخسر الرهان في كلا المباراتين، بعدما سقط في الأولى بهدفين لهدف وفي الثانية بهدف نظيف، قبل الانتصار على كريستال بالاس 2-1.

ولكن ظلت طريقة مواجهته لمانشستر سيتي محل انتقاد بسبب ما اعتبره البعض "دفاعا مبالغا فيه" واستسلام واضح أمام قوة متصدر المسابقة، لتذهب الأنظار نحو لقاء برشلونة في ظل تقارب فلسفة اللعب بين سيتي والكتلان.

وبرر كونتي أداء فريقه أمام رجال المدرب بيب جوارديولا قائلا: "لست غبيا لأفتح دفاعاتي وأخسر بثلاثة أو أربعة أهداف دون رد، أرسنال لعب أمام مانشستر سيتي بهذا الشكل والمحللون ينتقدون فينجر لخسارته 3-0، على المحللين أن يستخدموا عقولهم أو يكفوا عن التحدث بطريقة غبية".

كان ذلك مؤشرا عما قد يدور في معركة الإياب، والخوف من استقبال هدف هو الدافع الأول لدى المدرب الإيطالي ولكن على كامب نو سيتوجب على فريقه التسجيل وهنا قد تتعقد المهمة.

تشيلسي ظهر غير قادر على استخدام لعبة التحولات السريعة بالشكل الأمثل ومع استحواذ سيتي الكبير كان الزرق بلا حول ولا قوة حرفيا، وفي ليلة الأربعاء ربما لن يظهر برشلونة بنفس التوازن الذي حافظ عليه في الذهاب.

الفريق الكتالوني سيلجأ للهجوم والاستحواذ بشكل كبير على الكرة ليمنع خصمه من أي فرص محققة، وذلك ما اعترف به فالفيردي في المؤتمر الصحفي.

ولكنه أوضح كذلك خوفه من مرتدات الفريق اللندني التي قد تكلف فريقه غاليا.

"بالتأكيد لا نستطيع اللعب لمدة 90 دقيقة بشكل هجومي أمام تشيلسي. سنحاول التغلب عليهم بأي حال ولكن بالتأكيد لا يمكن أن نهاجم بقوة طوال المباراة، لأنهم أفضل من ينفذ الهجمات المرتدة في الدوري الإنجليزي بالكامل".

الأرجح في اللقاء أن يعتمد فالفيردي على خطة 4-3-3 بمشاركة عثمان ديمبيلي إلى جوار لويس سواريز وليونيل ميسي، بينما سيشارك باولينيو في الوسط بدلا من العائد من الإصابة أندريس إنييستا.

نتيجة بحث الصور عن ‪dembele messi suarez‬‏

في المقابل فإن اعتماد كونتي على نفس خطة مواجهة الذهاب شبه أكيد والإيطالي سيأمل أن يحافظ ويليان على مستواه الرائع الذي ظهر به في لندن بجانب أن يكون أزار في أفضل حالاته، فظهور البلجيكي بشكل أفضل من المباراة السابقة ربما يساعد فريقه هذه الليلة.

طالع أيضا.. (برشلونة ضد تشيلسي.. من يسجل الهدف 20 أولا؟)

"إذا كنت ترغب في الحصول على أمل ضد برشلونة عليك أن تلعب بطريقة مثالية في كل شيء" هكذا يوضح كونتي قبل مواجهة الليلة معترفا أن أي خطأ قد يحدث كما حدث في الإياب ربما يكلف فريقه الإقصاء.

الإيطالي يخشى تلقي هزيمة أخرى تكون بمثابة الطعنة في مشواره مع الفريق، وفالفيردي يخشى من مرتدات منافسه التي قد تطيح بآماله مبكرا من دوري الأبطال ما يعني توجيه ضربة كبيرة لمشروعه مع النادي الكتالوني.

ولكن في تلك المواجهة سيكون على طرف واحد تقبل تلك الخسارة ومواجهة ما يخشاه.

نتيجة بحث الصور عن ‪conte valverde‬‏

اقرأ أيضا

القصة الكاملة لاشتعال فتيل الحرب.. الجانب الزملكاوي ومستقبل عبد الله السعيد

خبر في الجول - عروض سعودية وإماراتية للسعيد.. والأهلي يرغب في الاستفادة القصوى

الأهلي لـ في الجول: لم نجمد السعيد.. نراعي دوره مع منتخب مصر

الفيزياء قد لا تجدي مع كرة القدم.. عندما وجه هوكينج نصائحه لإنجلترا فودعت المونديال مبكرا

بالصور - مؤتمر صحفي في الزمالك للحديث عن الأزمة المالية و"تعنت لجنة الوزير"

وكيله: معروف يوسف يريد الجنسية المصرية أملا في المشاركة بالمونديال

التعليقات

قد ينال إعجابك