بويول: ميسي أفضل لاعب في التاريخ.. أزار لا يقترب من مستواه

الأربعاء، 14 مارس 2018 - 16:23

كتب : مايكل فارس

ليونيل ميسي

يرى كارلس بويول أسطورة برشلونة أن ليونيل ميسي نجم الفريق هو أفضل لاعب في التاريخ ولا مجال للمقارنة بينه وبين إيدن أزار لاعب تشيلسي وذلك من خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتحدث بويول قائلا:"لا أعتقد أن أزار وصل لمستوى ميسي بعد فنحن نتحدث عن لاعب رائع".

وأضاف "أعتقد أن ميسي هو أفضل لاعب في العالم وفي التاريخ، إنه لأمر مثير للإعجاب ما يفعله كل عام، يكسر الأرقام القياسية، لاعب استثنائي".

وتابع "من الصعب مقارنة أزار بميسي أو رونالدو، لكنه لاعب رائع. فهو يصنع الفارق ولديه متسع من الوقت للتطور".

كما حذر النجم الإسباني لاعبي برشلونة من تكرار سيناريو مباراة عام 2012 أمام تشيلسي عندما تمكن الأخير من التغلب على الفريق الكتالوني ليصعد لنهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب كامب نو.

وأردف "أعتقد أن برشلونة هو الفريق المرشح للتأهل للدور القادم، ولكن في الوقت ذاته لا يمكنك التأكد من ذلك".

ويستضيف برشلونة نظيره تشيلسي اليوم الأربعاء على ملعب كامب نو في إياب دور الـ16 من منافسات دوري الأبطال.

ويحتاج البلاوجرانا إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل سلبيا للتأهل للدور ربع النهائي بعدما انتهت مباراة الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

واستدل النجم الإسباني بمباراة عام 2012 التي جمعت الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال قائلا:"تعرضنا للهزيمة بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب بلندن، في مباراة العودة كان يتوجب علينا الفوز وبالفعل نجحنا في التقدم بهدفين نظيفين".

واستدرك "بعد ذلك سجل تشيلسي هدفا، وحاولنا بقدر الإمكان أن نسجل الهدف الثالث لقتل المباراة، ولكن فرناندو توريس سجل الهدف الثاني وأخرجنا من البطولة".

وأضاف "أعتقد أنهم سيلعبون بالطريقة نفسها، الدفاع بشكل قوي والاعتماد على الهجمات المرتدة، هو فريق منظم يمتلك أفكارا واضحة في طريقة اللعب، ويمتلك لاعبين قادرين على إحداث الخطورة من خلال سرعتهم الكبيرة".

وتابع "يمكن لتشيلسي تشكيل خطورة كبيرة من خلال الهجمات المرتدة، ولذا يجب على لاعبي البلوجرانا أخذ المباراة بجدية ومحاولة التسجيل منذ البداية".

وواصل "في مباراة الذهاب لعب ويليان بشكل جيد للغاية وبيدرو يعرف ملعب كامب نو بشكل مثالي فهو لاعب خطير، الفريق يملك أيضا سيسك فابريجاس الذي يستطيع السيطرة على منتصف الملعب ويقدم المساندة الهجومية المطلوبة".

وتحدث المدافع الدولي السابق البالغ من العمر 39 عاما عن المستوى الذي يقدمه مدربه السابق بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي قائلا:"لقد زرع بيب أسلوبه وطريقته في عقول لاعبيه، من الجميل أن نشاهد سيتي هذا العام فهو يربح الكثير من المباريات بطريقة رائعة".

واختتم "سيتي من الفرق المرشحة للفوز بدوري الأبطال، لكن لا يزال هناك الكثير من جولات خروج المغلوب لننتظر وسنرى ما سيحدث".

التعليقات

قد ينال إعجابك