رئيسة وزراء بريطانيا تعلن مقاطعة روسيا وعدم ذهاب المسؤولين للمونديال

الأربعاء، 14 مارس 2018 - 15:07

كتب : محمد سمير

إنجلترا

التوتر بين لندن وموسكو مازال مستمرا هل ينتهي بإعلان انسحاب المنتخب الإنجليزي من كأس العالم المقبل كما طالب سياسيون بريطانيون؟

أعلنت تيريزا ماي رئيس وزراء بريطانية منذ قليل قرار رسمي بمقاطعة روسيا بسبب تورطها في قتل سيرجي سكريبال الجاسوس المزدوج.

وأقرت ماي بمقاطعة روسيا وتجميد أصول الدولة في بريطانيا وشددت على عدم ذهاب الرسميين البريطانيين إلى كأس العالم في روسيا ووقف أي اتصالات رفيعة المستوى.

وكان سيرجي سكريبال قد تعرض لحالة تسمم في 6 مارس الماضي في أحد مراكز التسوق بإنجلترا وسط اعتراض سياسيين بريطانيين طالبوا بمقاطعة روسيا وعدم الذهاب للمشاركة في المونديال. (مزيد من التفاصيل هنا)

وكان سيرجي سكريبال جاسوس من المخابرات الروسية يعمل لصالح المملكة المتحدة وتم تبادله في مبادلة تجسس رفيعة المستوى عام 2010 وأثبت الإجراءات الأولية اشتباه في تعرضه لمواد غير معروفة تسببت في تسممه.

وأشارت تيريزا ماي في جلستها منذ قليل مع مجلس العموم حول قضية الجاسوس الروسي إلى أن التحقيقات استخلصت أن روسيا هي المسؤولة عن عملية تسميم الجاسوس وذلك يعتبر عملا عدائيا.

وأوضحت ماي أن بريطانيا لا تختلف مع الشعب الروسي لكن ضد تصرف فلاديمير بوتين رئيس روسيا الخاطئ.

كما أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا عن طرد 23 دبلوماسي روسي خلال الأسبوع الجاري بسبب ذلك التصرف الذي أغضب المسؤولين في بريطانيا.

وكانت مطالبات عديدة من السياسيين البريطانيين بمقاطعة إنجلترا وحلفائها المشاركة ببطولة كأس العالم المقبلة في روسيا لكن يبدو أن بريطانيا ستكتفي بمقاطعة المسؤولين الرسميين الذهاب إلى المونديال.

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس