"جوارديولا كان ليجعل يونايتد جيدا مثل مانشستر سيتي"

الأربعاء، 14 مارس 2018 - 14:14

كتب : FilGoal

مورينيو - جوارديولا

الأداء السيء لمانشستر يونايتد وخروجه من دوري أبطال أوروبا مازال يحمل تبعاته، والمقارنة بين المدرب جوزيه مورينيو وبيب جوارديولا نظيره في مانشستر سيتي عادت من جديد.

إشبيلية حقق المفاجأة وانتصر على يونايتد بهدفين لهدف في أولد ترافورد في إياب دور الـ16 من المسابقة الأوروبية ليخطف بطاقة العبور إلى ربع النهائي من فريق مورينيو.

وأيان رايت أسطورة أرسنال يرى أن تواجد بيب جوارديولا في مقعد المدير الفني ليونايتد كان ليجعلهم فريقا جيدا الآن مثلما يقدم سيتي بالآونة الأخيرة.

سيتي يحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز وبات قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب، إضافة إلى التتويج بكأس الرابطة والوصول لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال رايت لبرنامج The Debate عبر شبكة "سكاي سبورتس": "إذا وضعت الفريقين في مواجهة بعضهما البعض ستكون مباراة كبيرة، سيتي يقدم أداء جماعيا رائعا ويونايتد على المستوى الفردي يمتلك لاعبين عظماء مثل لاعبي سيتي".

وأوضح "ولكن لاعبي يونايتد ليسوا بجماعية لاعبي سيتي، وأظن أنه إذا لعبوا بشكل جماعي وتم تدريبهم مثل سيتي فإنهم سيكونون جيدين بما يكفي لمنافسة سيتي".

وتابع "لو تم تبديل المدربين فأعتقد أن يونايتد كان ليفعل ما يفعله سيتي الآن لأنهم يمتلكون نوعية اللاعبين القادر جوارديولا على الاستفادة منها. بدون شك كان ليلعب بطريقة مختلفة عن مورينيو تماما".

واعتبر رايت أن لاعبي الشياطين الحمر كانوا ليستمتعوا بالعمل تحت قيادة المدرب الإسباني قائلا "لا يمكنك أن تخبرني أن ماركوس راشفورد وبول بوجبا وأنتوني مارسيال لا يريدون اللعب بهذه الطريقة".

"هذه ليست نهاية العالم ولا وقت للحزن، لست نادما فنحن حاولنا وخسرنا وهذه هي كرة القدم" هكذا تحدث المدرب جوزيه مورينيو بعد مباراة إشبيلية (طالع التفاصيل).

وأمام برايتون يوم السبت سيسعى الشياطين الحمر لإنقاذ موسمهم في البطولة الوحيدة التي قد يظفر بها النادي هذا الموسم وهي كأس الاتحاد الإنجليزي.

يونايتد يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي الأقرب لحصد اللقب، وتم إقصائه من كلا من كأس الرابطة ودوري الأبطال.

التعليقات