النجمة الرابعة - الهداف ومفاجأة دفاعية وأفضل بديل.. كيف ساهمت صفقات الأهلي في التتويج

الثلاثاء، 13 مارس 2018 - 20:05

كتب : هشام إسماعيل

وليد أزارو

إنجاز جديد أضافه الأهلي لخزائنه بعد أن حسم رسميا بطولة الدوري موسم 2017-2018 ليكمل النجمة الرابعة بوصوله إلى اللقب رقم 40 في تاريخ المسابقة.

وقبل نهاية الدوري بخمسة أسابيع ضمن الأهلي الفوز بالدوري الثالث له على التوالي وهو اللقب الحادي عشر له في أخر 14 موسما توقفت فيه المسابقة موسمين منهم.

وقبل انطلاق الموسم أبرم الأهلي 6 صفقات صيفية هم: وليد أزارو، وأيمن أشرف، وإسلام محارب، وباكاماني مشامبي، وهشام محمد، وعبد الله الشامي.

قبل أن يضيف الأهلي في يناير الماضي 3 صفقات للفريق الأول هم: صلاح محسن، وعلي لطفي، ومحمد شريف.

كيف ساهمت الصفقات الجديدة للأهلي في التتويج باللقب؟

وليد أزارو

الصفقة الأكثر تأثيرا بلا شك مع الأهلي وكذلك الأكثر إثارة للجدل على مدار الموسم بعد البداية الضعيفة للمهاجم المغربي القادم من الدفاع الحسني الجديدي قبل أن ينفجر ويعتلي صدارة هدافي الدوري.

المغربي وليد أزارو شارك مع الأهلي هذا الموسم في 26 مباراة، استطاع خلالها أن يسجل 17 هدفا وصنع 4 لزملائه.

وليد أزارو بأهدافه الـ17 بات أكثر مهاجم أجنبي يسجل للأهلي في موسمه الأول متخطيا إيفونا، كما عادل رقم فلافيو كأكثر أجنبي سجل للأحمر في موسم واحد وما زال في إمكانه أن يتخطاه لو سجل هدفا في المباريات الخمس المتبقية.

إسلام محارب

كاللاعب السادس في كرة السلة، كان إسلام محارب هو أفضل بديل للأهلي هذا الموسم وكان الورقة الرابحة بكل ما تحمله الكلمة من معاني لحسام البدري.

اللاعب العائد للقلعة الحمراء بعد رحلة مع الجونة وأخيرا سموحة، سجل محارب 4 أهداف مع الأهلي وصنع هدفا واحدا في 17 مباراة كلهم كانوا كبديل.

أغلب مشاركات محارب حلت مشاكل عدة للأهلي في المباريات التي تعثر فيها في الشوط الأول مثل الرجاء والمقاولون وبتروجيت وغيرها.

أيمن أشرف

ربما لم يكن يتخيل أكثر المتفائلين بصفقة أيمن أشرف أن يكون اللاعب هو أحد أبرز الأسباب الرئيسية في التتويج باللقب، ابن الأهلي والذي انتقل إليه من سموحة في الصيف شارك في 23 مباراة هذا الموسم.

وحل أيمن أشرف مشكلة دفاعية كبيرة للأهلي بتألقه في اللعب كقلب دفاع بجانب مركزه الأساسي وهو الظهير الأيسر، معاناة الأهلي مع إصابات سعد سمير وربيعة ونجيب الطويلة جعلته يصبح المدافع رقم 1 في تشكيل البدري.

ولم يكتف بذلك بل أيضا سجل هدفين للأهلي في شباك النصر وإنبي كما صنع هدفا لأزارو في شباك المصري بالدور الأول.

باكاماني مشامبي

ربما حُرم الأهلي من مجهودات لاعبه الجنوب إفريقي بسبب قاعدة عدم مشاركة الأجانب الأربعة في المباراة، لكن باكاماني قدم أداء طيبا خلال المباريات التي شارك فيها مع الأحمر.

باكاماني شارك في 10 مباريات، 5 منهم كأساسي ومثلهم كبديل واستطاع أن يسجل هدفا وصنع 5 لزملائه.

هشام محمد

ربما عطلته الإصابة من المشاركة مع الأهلي بكثافة إذ لعب 8 مباريات فقط بالدوري مع الأحمر لم يتكفلوا بإظهار ما لدى لاعب الوسط.

هشام شارك مع الأهلي في 8 مباريات فقط ولم ينجح في التسجيل أو صناعة أي هدف، لكن يعول الأحمر عليه كثيرا في تدعيم خط الوسط الموسم المقبل.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك