زيدان ورونالدو.. عندما يربح المدرب الرهان على نجم فريقه

الأحد، 11 مارس 2018 - 11:19

كتب : محمد سمير

زيدان

"مازال هناك 6 أشهر تفصلنا عن نهاية الموسم ، لذلك راقبوا كريستيانو رونالدو جيدا و لا تستعجلوا الحديث عنه" كانت تلك تصريحات للفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد في الخامس من ديسمبر الماضي دفاعا عن الانتقادات التي طالت نجم فريقه وقبل مواجهة هامة أمام بوروسيا دورتموند الألماني بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وكانت قد طالت رونالدو العديد من الانتقادات بسبب سوء مستواه في النصف الأول من الموسم وقلة تسجيله للأهداف عن المعتاد باستثناء بطولة دوري الأبطال.

ولكن زيدان أصر على الدفاع عن نجم فريقه مشددا أنه يقدم أداء رائعا ولكن تكمن المشكلة بالنسبة للجماهير والمنتقدين أنهم اعتادوا على رؤيته يسجل الأهداف.

وكان رونالدو في تلك الفترة يقدم بالفعل أسوأ معدل تهديفي له منذ قدومه إلى ريال مدريد في صيف 2009 وخاصة في الدوري الإسباني بعد مرور 15 جولة. (لمقارنة معدل رونالدو التهديفي حتى ديسمبر من هنا)

بدأ رونالدو الموسم الحالي بالغياب عن أول أربع مباريات في الدوري بسبب الإيقاف إذ تعرض للطرد في مباراة السوبر أمام برشلونة ولكن لم يكن ذلك مبررا لأن يسجل رونالدو 4 أهداف في 11 مباراة شارك بها بالمسابقة إذ أحرز أكثر من ذلك في المواسم السابقة بمشاركات مساوية أو أقل.

ولم تكن أزمة رونالدو الوحيدة هي قلة أهدافه بل كان في تسجيل غريمه التقليدي ليونيل ميسي لـ14 هدفا في نفس تلك الفترة التي سجل بها رونالدو أربعة أهداف وتصدر ترتيب الهدافين مبكرا لتنهال المقارنات بصورة أكبر عن المعتاد.

ولكن كان رد زيدان عن تلك المقارنات والحديث عن سوء مستوى رونالدو وقتها قائلا: "للجميع حرية إبداء آرائهم لكنني أرى أشياء لا يراها البقية لمن هم خارج النادي".

وأضاف "اعتاد الجميع على رؤية كريستيانو يسجل بصورة مستمرة لذلك أصيبوا بالدهشة عندما لا يسجل لكن تبقى هنالك ستة أشهر تفصلنا عن نهاية الموسم فلا تستعجلوا الحديث عنه".

وبالفعل فاز زيدان بالرهان فبعد ثلاثة أشهر من تصريحاته للدفاع عن نجم فريقه ارتفع رصيد رونالدو إلى 18 هدفا في الدوري الإسباني بعد مرور 28 جولة وعاد لينافس بشراسة على لقب الهداف.

وأحرز رونالدو في أخر 8 مباريات شارك بها في الدوري الإسباني 14 هدفا ليتصدر النجم البرتغالي أغلفة الصحف الإسبانية من جديد لكن هذه المرة للحديث عن مستواه الرائع ومنافسته على ألقاب الهدافين بمختلف المسابقات.

وبذلك يكون رونالدو إلى الآن قد سجل 33 هدفا في 34 مباراة خاضها هذا الموسم بواقع 18 في الدوري الإسباني و12 بدوري أبطال أوروبا وهدفين بكأس العالم للأندية وهدف واحد بالسوبر الإسباني.

لم تتوقف انتفاضة رونالدو عند هذا الحد فلهواة المقارنات أصبح رونالدو متفوقا على ميسي الذي أحرز 32 هدفا في 41 مباراة خاضها هذا الموسم.

وتبقى المنافسة شرسة بين الثنائي حتى نهاية الموسم سواء على لقب دوري أبطال أوروبا أو للفوز بلقب هداف الدوري الإسباني في النهاية خاصة وأن لقب الدوري ذاته قد اقترب من الحسم للفريق الكتالوني.

اقرأ أيضا

مواعيد مباريات الأحد - الأهلي يواجه إنبي.. و3 محترفين يلعبون ونابولي يواجه إنتر

القيعي يتحدث عن عودة حجازي.. احتراف عمرو جمال وضم محمد إبراهيم من الزمالك

مرتضى يظهر عقود صفقة القرن على الهواء: اللاعب أراد استرداد العقد ولكن

البدري لـ في الجول: الرحيل من أجل مليون دولار؟ كذب.. مستمر مع الأهلي

ملف – مرتضى يتحدث عن "تجديد السعيد وفتحي للأهلي" ويظهر عقد "صفقة القرن"

خبر في الجول – الزمالك يتحرك لضم نجم الإسماعيلي.. والحسم بعد "المركز الثاني"

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك