من أجل الحسم والكثير من الأرقام القياسية.. الأهلي ضد إنبي

السبت، 10 مارس 2018 - 23:56

كتب : FilGoal

الأهلي - الإنتاج

لا يحتاج الأهلي سوى الفوز على إنبي يوم الأحد، وانتظار تعثر المصري أمام الإنتاج الحربي، ليتوج قميصه بالنجمة الرابعة ودرع الدوري رقم 40 في تاريخه.

حصول الأهلي على الدوري أمر أقرب للحدوث وإن كان الحسم هو أولوية حسام البدري المدير الفني للأهلي حسب تصريحاته بعد كل مباراة في الدوري، لكن أمامه عدد من الأمور الأخرى التي قد يحققها ضد إنبي.

صاحب الصدارة بـ72 نقطة، يحل ضيفا على إنبي الخامس صاحب الـ40 نقطة على استاد بتروسبورت. لقاء الذهاب انتهى لصالح الأهلي 4-1.

أول تلك الأشياء التي يسعى إليها الأهلي هي إعادة عدد من المبتعدين عن الملعب إلى الصورة. في غياب عبد الله السعيد وجونيور أجاي، بات من الممكن أن يعود أحمد حمودي بعد أن غاب على الفريق للإصابة منذ مباراة الإنتاج الحربي.

أسماء أخرى من الممكن أن تظهر أمام إنبي مثل أحمد حمدي وباكاماني ماشامبي الذي سيريد استغلال غياب أجاي وإمكانية مشاركته كأساسي في وجود علي معلول ووليد أزارو.

بعيدا عن الحسم وإعادة بعض اللاعبين للصورة، هناك عدد من الأرقام يريد الأهلي إضافتها لموسمه الجيد.

مبدئيا، يريد الأهلي تعزيز سجله الشخصي ضد إنبي الذي فاز عليه 21 مرة في 31 مواجهة بين الفريقين، فيما خسر الأحمر من البترولي 3 مرات فقط.

كذلك، يريد الأهلي السير على تحقيق عدد من الأرقام هذا الموسم.

ويسعى الأهلي للفوز رقم 16 على التوالي ليقترب من الرقم القياسي المسجل بإسم فريق مانويل جوزيه في 2004/2005 الذي فاز في 17 مباراة متتالية رفقة الأحمر.

ويريد الأهلي أيضا تحقيق فوزه الـ24 هذا الموسم ليقترب من الرقم القياسي المسجل بإسم الزمالك في 2015 والأهلي في 1975 هو أكبر عدد من مباريات الفوز في الدوري، 26 مباراة.

رقم آخر يريده الأهلي، هو التتويج كأقوى هجوم في نسخة واحدة من تاريخ الدوري المصري.

الترسانة سجل 71 هدفا في موسم 1963-1964، والأهلي حتى الآن سجل 66 هدفا.

كذلك يسعى الأهلي لاستمرار الفوز كي يتخطى بعدد نقاطه حاجز الـ87 نقطة المسجل بإسم الزمالك في 2014/2015 في دوري ضم 20 فريقا.

الأهلي يملك حاليا 72 نقطة ومازال أمامه 21 نقطة متاحة طوال الدوري قد تأخذه للرقم 93 في دوري يضم 18 فريقا فقط.

أرقام كثيرة، قد لا يريد حسام البدري المدير الفني للأهلي أن تخطف تركيز لاعبيه قبل المواجهة التي سيقربه الفوز من الدوري، المكافأة الأكبر بالتأكيد.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك