صلاح: فيرمينو وماني يساعداني في صراع الحذاء الذهبي

السبت، 10 مارس 2018 - 13:47

كتب : نادر عيد

محمد صلاح - بورتو

شدد محمد صلاح نجم ليفربول أنه يسعى للحصول على جائزة الحذاء الذهبي والتي تمنح لصاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بالدوريات الأوروبية.

وقال هداف الريدز في مقابلته مع جيمي كاراجير مدافع الفريق السابق:"روبرتو فيرمينو وساديو ماني يساعداني، يعلمان أنني أنافس على الحذاء الذهبي لذا يمنحاني الكرة كثيرا. يتركاني أنفذ ركلات الجزاء".

وواصل عبر شبكة سكاي سبورتس الإنجليزية "أريد التتويج بلقب الهداف، لا أستطيع القول إنني لم أتوقع هذا الكم من الأهداف، أريد دائما تقديم أقصى ما عندي. لدي هدف وشيء في عقلي أريد بلوغه".

واستمر "المنافسة على التسجيل بيني وبين ماني وفيرمينو تصب في مصلحة الفريق. نريد الفوز لذا الكل يرغب في التسجيل. فيرمينو مرر لماني ليسجل أمام نيوكاسل يونايتد، ضد وست هام يونايتد منحني هدفين، وفي لقاء أخر مررت لفيرمينو لكي يسجل. لا يهم من يسجل بل تحقيق النتيجة المأمولة".

تعليمات كلوب؟

وسأل كاراجير، هل المدرب يورجن كلوب هو من منحك مكانا في العمق أكثر من الطرف الأيمن؟ فأجاب صاحب الـ25 عاما "يعتمد الأمر على المباراة، أحيانا علي أن أكون في الطرف لكي يخترق أليكس تشامبرلين من العمق. أحاول باستمرار الاقتراب أكثر من المرمى لكن نبدل في أوقات معينة أنا وتشامبرلين".

وأضاف "التحرك القطري الذي أقوم به يفتح المساحة من خلفي، إن لم أحصل على الكرة لاعب أخر سيأخذها. لدي السرعة وعلي استغلال ذلك حين ألعب أمام فريق يوفر لي المساحة. في بعض اللقاءات لا تجد هذه المساحة مثل مثلا مباراتي إيفرتون وتوتنام، لا توجد مساحة لكن علي أن أسجل. الكل يعلم أنني سريع لذا أغير من أسلوبي لكي أحرز الأهداف. أتدرب أكثر لأطور من نفسي".

هدفك المفضل؟ يجيب صلاح "الذي سجلته أمام توتنام، وكذلك هدفي ضد إيفرتون. صرخت في لقاء سبيرز: ركلة جزاء! لكن عندما وصلتني الكرة لم أفكر في تمريرها. سجلت أمام الكونغو مع مصر بنفس الطريقة، لعبت الكرة من فوق الحارس".

ويحل صلاح ضيفا مع ليفربول على فريق مانشستر يونايتد اليوم السبت في الجولة 30 من الدوري.

لقاء يواجه فيه صلاح مدربه السابق جوزيه مورينيو.

ويعلق هداف الدوري بـ24 هدفا بالتساوي مع هاري كين مهاجم توتنام "مورينيو مدرب ذكي، ذكي جدا. عملت معه عاما وأعرف كيف يفكر. المباراة بالنسبة لي مثل غيرها، نريد الفوز والحصول على النقاط الثلاث".

ويتساوى صلاح مع كين وليونيل ميسي نجم برشلونة وإدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان في صراع الحذاء الذهبي، سجل كل منهم 24 هدفا في الدوري المحلي حتى اللحظة.

ويقدم النجم المصري موسما استثنائيا رفقة الريدز فسجل 32 هدفا وصنع 11 في 39 مباراة شارك بها في كل البطولات.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك