بعد جائزة لاعب الشهر.. صلاح يعادل سواريز وتوريس وجيجز ويقترب من بيل

السبت، 10 مارس 2018 - 12:08

كتب : محمد سمير

محمد صلاح لاعب شهر فبراير

أحرز محمد صلاح نجم فريق ليفربول جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي للمرة الثانية هذا الموسم ليواصل ضرب الأرقام القياسية ومعادلة نجمي ليفربول سواريز وتوريس.

حقق صلاح بتلك الجائزة رقم 219 منذ انطلاقتها في أغسطس 1994 عدد من الأرقام الجديدة بالمنافسة واقترب من معادلة أرقام أخرى.

ويستعرض لكم FilGoal.com أبرز 6 أرقام من جائزة صلاح الثانية للاعب الشهر.

- رفع محمد صلاح رصيد مصر من الجائزة إلى مرتين لتعادل عدد من الدول أبرزها ألمانيا والأوروجواي وكوريا الجنوبية وروسيا ويفصل مصر جائزة ثالثة لمعادلة دول السنغال وإيطاليا وغانا والبرازيل والسويد.

- رفع صلاح رصيد ليفربول إلى 24 مرةفي المركز الثالث من جائزة لاعب الشهر ليبتعد عن توتنام (21 مرة) ويقترب أكثر من أرسنال (28 مرة) في ترتيب الأندية الأكثر تتويجا باللقب ويتفوق مانشستر يونايتد على الجميع برصيد 34 مرة.

- عادل صلاح بجائزته الثانية عدد من اللاعبين قد فازوا بها مرتين من قبل أمثال دييجو كوستا (تشيلسي) ودانييل ستوريدج ولويس سواريز وفرناندو توريس (ليفربول) وريان جيجز وديميتار برباتوف (مانشستر يونايتد) وجيمي فاردي (ليستر سيتي) وسيسك فابريجاس (أرسنال).

- اقترب صلاح بشدة من معادلة جاريث بيل وروبي كين ورود فان نيستلروي وكل منهم فاز بالجائزة ثلاث مرات.

*يعتبر الرقم القياسي للاعب فاز بالجائزة مناصفة بين ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول وهاري كين مهاجم توتنام الحالي ولكل منهم ست مرات*.

- توقف عدد اللاعبين الفائزين بالجائزة عند 141 لاعبا و33 ناديا و34 دولة مختلفة بسبب فوز صلاح بالجائزة من قبل في نوفمبر الماضي.

- رفع صلاح رصيد إفريقيا إلى 13 جائزة للاعب الشهر بالدوري الإنجليزي وتأتي نيجيريا في الصدارة (5 مرات) ويليها غانا والسنغال ولكل منهما (3 مرات) وأخيرا مصر (مرتين).

ويذكر أن جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي لم يفز بها عدد كبير من النجوم أبرزهم ديديه دروجبا نجم تشيلسي ورياض محرز نجم ليستر.

التعليقات