خاص حوار في الجول - لاعب ليفربول السابق عن صلاح "صانع الثورة في الفريق"

الجمعة، 09 مارس 2018 - 19:37

كتب : إسلام مجدي

محمد صلاح وألان كينيدي

"نحن محظوظون لتواجد لاعب مثل محمد صلاح في صفوفنا". هكذا تحدث ألان كيندي نجم دفاع ليفربول في الفترة من 1978 وحتى 1986 عن نجمنا الدولي المصري قبل مواجهة مانشستر يونايتد في حوار مطول أجراه مع FilGoal.com.

يواجه ليفربول مضيفه مانشستر يونايتد ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.

يتحدث ألان كيندي مع FilGoal.com في حوار مطول عن المواجهة المرتقبة وهل يسجل صلاح ضد مانشستر يونايتد أم لا.

في البداية، ما تقييمك لمستوى الفريقين هل تتوقع فوز فريقك السابق بالمواجهة؟

"بعد مشاهدة ليفربول في منتصف الأسبوع من الواضح أن هناك تغييرات في الفريق، ويبدو مريحا، لم يخلق فرصا كثيرة لكن من الواضح أن الفريق كان ممتازا في الدفاع والهجوم".

"ليفربول يلعب أفضل كرة ممكنة في هذا الوقت من الموسم وهناك روح رائعة ومدرب رائع ولاعبين ممتازين، ليفربول قد يفوز بالمباراة، الأمر يعتمد على مشاكل معينة، لكن ليفربول بإمكانه الفوز بالمباراة، إنه في قمة مستواه هذه اللحظة".

هل تعتقد أن محمد صلاح بإمكانه صنع الفارق؟ البعض قلل من قيمة الصفقة في بداية الموسم والآن يرد على الجميع؟

"لطالما قلت إن محمد صلاح لاعب ممتاز واحتاج فقط إلى الثقة في الهجوم وفي قدراته، بكل تأكيد المدرب واللاعبون قاموا بمساعدته، حينما يحصل على الكرة ينطلق كما لو لا يوجد أحد بإمكانه إيقافه، إنه يفكر ويفكر ويعرف ماذا يفعل في كل مرة يقدم شيئا جديدا".

"ضد بورتو مثلا انطلق بالكرة ويعرف ما يفعله ويستمتع بكرته وحينما يحصل على الكرة، الجميع ينتظر منه شيئا خاصا إنه يؤدي بطريقة ممتازة، بعض الناس قد يكونوا متفاجئين لكنني لست كذلك قلت لمدة طويلة إنه لاعب كبير ورائع وسيظل أكبر إضافة لليفربول حدثت خلال الأعوام الماضية".

مانشستر يونايتد يحتل المركز الثاني برصيد 62 نقطة أما ليفربول ففي المركز الثالث برصيد 60 نقطة.

ماذا عن التسجيل في شباك مانشستر يونايتد هل يمكنه فعل ذلك؟

"لا أعلم إن كان سيحصل على فرصة للتسجيل ضد يونايتد، لكن بالنسبة لي إنه قادر على التسجيل فقط إن حصل على تلك الفرصة إنه لا يحتاج أكثر من ذلك".

"صلاح تطور كثيرا والآن إن حصل على فرصة واحدة في المباراة سيسجل منها لا محالة".

صاحب الـ25 عاما سجل ضد توتنام وتشيلسي وأرسنال ومانشستر سيتي هذا الموسم ولا يتبقى من الـ5 الكبار سوى مانشستر يونايتد.

ما أكثر ميزة تعجبك في محمد صلاح؟

"ما أحبه في صلاح إنه يعرف مركزه ويتواجد دائما في المكان الصحيح وجيد جدا في قراءة المباراة وأعتقد أن الجميع يحب مشاهدة صلاح وماني".

"مباراة مانشستر يونايتد ضد كريستال بالاس رأينا الأول يعود من الموت ولعب جيدا لكن هناك علامة تقول إن صلاح سيسجل، يونايتد فريق جيد ولديه لاعبين رائعين ومدرب رائع، لكن أعتقد أن ليفربول لديه الكثير خاصة مما قدمه في السابق ضد سيتي وغيره لقد نمت الثقة ستكون مباراة رائعة وهناك الكثير سيحدث".

"ليفربول ضد يونايتد ستكون مباراة رائعة، أنا متشوق للغاية لمشاهدتها أنا أثق في كونها مباراة كبيرة مقبلة".

سجل صلاح خلال الموسم الجاري 24 هدفا في 28 جولة بالدوري الإنجليزي كما صنع 9 أخرين، ليتساوى في صدارة الهدافين مع هاري كين نجم توتنام.

هل تعتقد أن صلاح بإمكانه الحصول على جائزة لاعب الموسم والهداف؟

"محمد صلاح بإمكانه فعل أي شيء، إن وضع شيئا في رأسه فسيفعله، إن لعب ليفربول كل مباراة بنفس المستوى، فلا يهم عدد الأهداف إنه سيسجل المزيد، إنه رائع والنادي لديه فلسفة".

"صلاح بكل صدق بإمكانه فعل أي شيء حاليا، إنه مثل ثورة أتت لليفربول، أشكر كشاف ليفربول الذي قرر منحه الفرصة ليعود إلى إنجلترا، لقد أضاف إلينا الكثير، إنه من ضمن كبار لاعبي ليفربول، أعتقد إنه يجيد اللعب في كل مكان، نحن محظوظون لامتلاك لاعب بقدراته".

ألان كيندي نجح في الفوز مع ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات وكأس الرابطة 4 مرات والدرع الخيرية 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين، كما أنه سجل هدف التاريخي للحمر ضد ريال مدريد في نهائي الأبطال عام 1981 في الدقيقة 82 من عمر اللقاء الذي انتهى بنتيجة 1-0.

اقرأ أيضا:

للمرة الثانية متساويا مع كين.. صلاح لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

كولومبيا تعلن مواجهة مصر وديا استعدادا للمونديال

دموع الندم.. موندو: نيمار يريد العودة لبرشلونة!

صلاح: متحمس للقاء يونايتد لأنه الوحيد من ضمن الكبار الذي لم أسجل في مرماه

مران الأهلي – إصابة السعيد.. وعاشور ومروان يشاركان استعدادا لإنبي

صلاح بعد التتويج بجائزة لاعب الشهر: الشيء الأهم تحسين مركز ليفربول

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك