فينجر: جمهور أرسنال يكره المدرب وليس الشخص.. كرة القدم تدور حول القيم

الجمعة، 09 مارس 2018 - 18:17

كتب : رامي جمال

آرسين فينجر - أرسنال

يؤمن آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال أن الكره الذي يتحلى به جمهور ناديه حاليا بسبب النتائج السلبية ليس ضده بشكل شخصي ولكن ضد مدرب الفريق أيا كان اسمه.

وخسر أرسنال ست مباريات على التوالي في كل البطولات قبل الفوز على ميلان يوم الخميس في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي بهدفين دون رد.

وتحدث فينجر لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية قائلا: "هم لا يكرهون الشخص هم يكرهون المدرب الذي لا يقدم الأداء المطلوب، وأستطيع معرفة الفارق".

وواصل "أنا بالطبع غير سعيد للخسارة في عدة مباريات فأنا أرغب في الفوز دائما وأريد الفوز بطريقة جيدة، وبالطبع حينما لا نحقق ذلك فأنا أعاني مثل الجميع".

وأكمل "أرسنال هو 30 مليون شخص فهي ليست معاناة لشخص واحد بل أنا أريد دائما جعل 30 مليون شخص يشعر بالسعاة وهذا ما أهتم به".

وواصل "عدم النوم هو جزء من وظيفتي، النجاة من خيبات الأمل وإيجاد الحلول يمكن أن يجعلك مديرا فنيا أفضل لمواجهة الأزمات".

في الوقت ذاته يؤمن فينجر أن الانتقادات الأخيرة طغت على الأشياء الجيدة التي حققها مع أرسنال خاصة الفوز بثلاث بطولات خلال آخر خمس سنوات.

وأوضح "كرة القدم تدور في المقام الأول حول القيم، إن استطعت ترك ذلك خلفي ربما سيحترم الأشخاص أن أرسنال لا يهتم فقط بالفوز أو الخسارة، بل ما بالأشياء الهامة الأخرى حول اللعبة".

وأردف المدرب الفرنسي المخضرم "ندمي الوحيد بشكل شخصي أن كل ذلك غرق والحديث الآن يكون عن جزء جانبي من اللعبة ولكنه ليس ضروريا".

في الؤقت ذاته يؤمن فينجر أن الهزيمة في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد مانشستر سيتي تسبب في وجود أوضاع نفسية صعبة حتى نهاية الموسم الجاري.

وأتم "تلقيت رسائل دعم من السير أليكس فيرجسون عندما لم تسر الأمر على ما يرام، هناك تضامن وأنا أيضا أدعم المدربين عندما أستطيع، لا توجد عدم إمكانية لتجنب المعاناة في الكرة يجب أن تعاني، الصعوبة في تلك الوظيفة هي أن تعرف كيف تعبر تلك الفترات الصعبة".

ويحتل أرسنال المركز السادس في جدول ترتيب الدوري بفارق 13 نقطة عن توتنام صاحب المركز الرابع والمؤهل لصحابه لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

التعليقات