مؤتمر كلوب - مساعدة صلاح على تحقيق الكرة الذهبية وركن الحافلة أمام يونايتد

الجمعة، 09 مارس 2018 - 17:07

كتب : لؤي هشام

صلاح - كلوب - ليفربول

عندما تأتي مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد قد تسترجع ذكريات مباراة الدوري الأول وركن جوزيه مورينيو للحافة ولكن هل تتخيل في مواجهة الغد أن يكون الوضع معكوسا؟

حسنا، مدرب ليفربول يورجن كلوب نفسه لا يمانع هذا السيناريو. ومساعدة الثنائي محمد صلاح وساديو ماني على تحقيق الكرة الذهبية ضمن حديث الألماني كذلك.

كلوب تحدث خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة يونايتد، وكل الآتي على لسانه.

إمكانية تحقيق لاعبين أفارقة لجائزة الكرة الذهبية "أيا كان ما سنفعله للمساعدة على تحقيق الكرة الذهبية فإن اللاعبين الأفارقة لا يختلفون عن أي لاعب في العالم، أنا انظر للمهارة الكروية".

"لدي مشكلة مع كأس الأمم الإفريقي لانها تجعلنا نفقد لاعبين لمدة 3 أو 4 أو حتى 5 أسابيع وأنا مؤيد لقرار إقامتها في الصيف فهذا سيفتح سوق الانتقالات للاعبين الأفارقة".

"لو كان بإمكاننا مساعدة محمد صلاح وساديو ماني على تحقيق الكرة الذهبية فسوف نحاول ذلك".

الإصابات والغيابات "روبيرتسون جاهز، وكلاين مازال يتعافى بطريقة جيدة وقدم هندرسون بدت جيدة بالأمس وفينالدوم أيضا في طريقه للعودة. بامانة لا توجد لدينا مشاكل في الجبهة اليمنى فلماذا أجري تغيير، وفي اللحظة الحالية كلاين لم يفقد جودته وإنما افتقد الإيقاع".

مواجهة يونايتد "أظن أنها لا تحتاج لأسباب إضافية حتى تكون مباراة كبيرة، إنها أكبر مباراة يمكن تخيلها، يجب أن نقدم أكثر من 100% مما لدينا، من الجيد أن نذهب بهذه القوة ولكنها مازالت مباراة صعبة".

"هم يلعبون على أرضهم وأظن أنها ميزة إضافية، فريقهم ومدربهم يتمتعون بالخبرة".

ركن الحافلة أمام يونايتد "لا توجد لدي مشكلة مع الدفاع وأنا أعرف الوضع في الوقت الحالي، هم يلعبون نوع معين من كرة القدم وكذلك نحن وكلا منا يتطلع للانتصار. هناك طرق عديدة للفوز بكرة القدم".

"وعندما يهاجم يونايتد آمل ان يدافع جميع لاعبيني، قد تسمون ذلك ركن حافلة ولكن لا مشكلة، وخلال 90 دقيقة نريد أن نلعب كرتنا، لا أظن أنه ستتوافر الكثير من المساحات، سيكون قتالا كبيرا وآمل أن تنتهي بطريقة إيجابية".

"بالتأكيد الضغط المعاكس أمر مهم للغاية بجانب سرعة اتخاذ القرار والعديد من الأشياء الأخرى. من السهل أن تجلس في منزلك وتفكر في أن ليفربول بمقدروه تسجيل الأهداف متى شاء على العكس مع يونايتد ولكن هناك أسباب لكونهم يتفوقون علينا في الترتيب ويملكون نقاطا أكثر".

"حينما نملك الكرة علينا لعب كرة قدم هم أقوياء بدنيا ولو استطعنا امتلاك الكرة فبإمكننا إيجاد مساحات والتي سوف تساعد بالطبع، ولكنها ليست مواجهة بين فريق يدافع وآخر يهاجم".

صراع الوصافة "لا يمكن أن ننظر لها بتلك النظرة لأننا إن فزنا عليهم فسيكون الفارق نقطة وحيدة وحينها لن يوجد اختلاف كبير، لو أردنا تحقيق الثلاث نقاط فلا يتوجب علينا الحديث بهذا المنطق".

مباراة الدور الأول "لا اتذكر تلك المواجهة أو تصدي دي خيا للعديد من المباريات، كانوا يدافعون في هذا اللقاء وكنا نحاول الهجوم ولكننا لم نقدم أداءً هجوميا كبيرا وهذه كرة القدم سوف يدافعون متى أرادوا وعلينا خلق شيئا ما، والدفاع جيدا عندما يهاجمون".

"تمكنوا من العودة بنتيجة جيدة أمام كريستال بالاس وبالتأكيد سيمثل حافزا كبيرا لهم، ستكون مباراة مثيرة".

دوري الأبطال وتعلم الكثير "الوصول إلى ربع النهاي إنجاز كبير، الكل شاهد توتنام أمام يوفنتوس وبدا أن أنه بإمكانك شراء كل شيء وليس بإمكانك شراء الخبرة ونحن صنعنا خبرتنا حمدا لله بطريقة إيجابية".

"وهذا شيء مهم بالنسبة لنا أن نمتلك القليل من الخبرة الإضافية، لقد تعلمنا الكثير خلال هذا الموسم، أول الموسم يختلف عن الوقت الحالي، لقد تعلمنا الكثير منذ الهزيمة امام مانشستر سيتي وفي مواقف مختلفة".

"تعلمنا الكثير والآن علينا أن نستفيد من ذلك. ستكون مباراة صعبة ولكن سنذهب وفي مقدرتنا حصد الثلاث نقاط لذا لنحاول استغلال الفرصة".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك