مؤتمر مورينيو عن - الرد على نيفيل والعداوة مع ليفربول و"المدافع" لوكاكو

الجمعة، 09 مارس 2018 - 16:10

كتب : لؤي هشام

مورينيو - كونتي

العداوة مع ليفربول والرد على انتقادات جاري نيفيل والإشادة بـ"المدافع" روميلو لوكاكو. كلها أمور تحدث عنها جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد.

يونايتد يستقبل غريمه ليفربول غدا السبت في الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز في صراع على مركز الوصافة.

وكل الآتي على لسان مورينيو خلال المؤتمر الصحفي للقاء.

المواجهة المنتظرة "بالنسبة لي هي مجرد مباراة كبيرة لناديين تاريخيين ليس فقط في إنجلترا وإنما في العالم، وفي هذه اللحظة النقاط مهمة للرباعي المقدمة ومهمة للظفر بالمركز الثاني الذي هو أفضل من الثالث أو الرابع".

عودة المصابين "الوحيد الذي عاد إلى الفريق مروان فيلايني، كان بلياقة جيدة وهو بخير الآن".

انتقادات جاري نيفيل كمحلل "بعض لديهم رأي ولكنهم لا يتمكنون من حل مشاكلهم حينما كانوا مدربين، يعطون آرائهم وكأنهم يملكون حلولا لكل شيء ولكن هذا غير حقيقي".

العداوة مع ليفربول "مازلت لا أعرف السبب لأن في هذني كل مباراة هي مهمة ولست جيدا فيما يخص ثقافة هذه العدواة تحديدا ولكن هذه المباراة مميزة".

"لم أكن يوما جيدا في هذا الأمر، لم أنظر لمواجهة ميلان كأكبر غريم، وكذلك لأتليتكو مدريد كعدو، ولم أر مواجهة أرسنال وتوتنام كعدواة كبيرة. هذه فقط مباراة كبيرة لأننا نتحدث عن ناديين كبيرين".

أكثر من غريم "الآن لدينا ثلاث مواجهات أمام ليفربول وإشبيلية وبرايتون، لو سألتني لقت إن ليفربول الأكثر أهمية لأنها المباراة المقبلة ولأهمية الثلاث نقاط، ولكن المواجهتين الآخرتين هما مباريات إقصائية، مواجهة إشبيلية تعني الوصول إلى ربع نهائي دوري الأبطال أو لا".

"ومواجهة برايتون تعني الوصول إلى نصف نهائي كأس الاتحاد. بالطبع أريد الفوز لأنها مباراة كبيرة وخصم كبير وليفربول يتواجد خلفنا وفي دوري الأبطال حاضر بربع النهائي ولكن كل منافس هو غريم".

"لا أظن أن الجماهير ستكون سعيدة إن قلت إن مواجهة ليفربول هي الأهم، لأن ذلك سيعني أن مباراة إشبيلية ليست كبيرة ولقاء برايتون ليس مهما، وظيفتي أن اجعل اللاعبين أكثر استعدادا لكل مباراة. المشجع مشجع والمحترف محترف".

"لذا بالنسبة لي هذه المباراة لا تعني 10 نقاط وإنما تعني 3 نقاط فقط، وليفربول غريم تاريخي ولكن بطريقة إيجابية بالنسبة لي".

مساندة الجماهير "بالطبع الأجواء في أولد ترافورد ستساعد، بإمكاني التخيل أمام كريستال بالاس ونحن متأخرين بهدفين نظيفين وهناك ما يقرب من ألفي مشجع لنا خارج الأرض وينتقدوننا ولكنهم دعمونا ومع تسجيلنا هدفا شعرنا بأننا قادرين على التعادل ثم تعادلنا وشعرنا أننا في طريقنا للانتصاروقد تحقق".

ارتكاب الأخطاء "السلبيات أمام بالاس كانت في الشوط الثاني، لأنه بعدما أصبحت النتيجة 2-2 كان لديهم فرص كبيرة للتسجيل قبل أن نسجل ثالث هدف، كنا نفقد الكرة ونتحول بطريقة غير متوازنة سهلت استقبالنا للعرضيات وللرأسيات، ارتكبنا العديد من الأخطاء في هذه المباراة".

المدافع لوكاكو "لوكاكو شخص مهم بالنسبة لي وواحد ممن يحظون بثقتي وأحب سلوكه وشخصيته، أمام كريستال بالاس وبعد الهدف الثالث طالبته بأن يلعب كقلب دفاع بجوار ليندلوف وسمولينج لأنني لم أتمكن من إجراء أي تغيير إضافي".

"لذا حينما تطلب من مهاجم أن يذهب ويلعب كمدافع ويفعل ذلك فهذا يعني أنه رقيب (وليس جندي كما صرح روميلو) إنه شخص يمكن أن تثق به لذا فالأمر بالنسبة لي لا يتعلق بتسجيل الأهداف فقط وإنما ما يجلبه للفريق من روح كبيرة".

يونايتد يحتل المركز الثاني برصيد 62 نقطة بفارق نقطتين فقط عن ليفربول، لذا فمواجهة الغد حاسمة لتحديد صاحب المركز الثاني خلف مانشستر سيتي.

اقرأ أيضا:

للمرة الثانية متساويا مع كين.. صلاح لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

كولومبيا تعلن مواجهة مصر وديا استعدادا للمونديال

دموع الندم.. موندو: نيمار يريد العودة لبرشلونة!

صلاح: متحمس للقاء يونايتد لأنه الوحيد من ضمن الكبار الذي لم أسجل في مرماه

مران الأهلي – إصابة السعيد.. وعاشور ومروان يشاركان استعدادا لإنبي

صلاح بعد التتويج بجائزة لاعب الشهر: الشيء الأهم تحسين مركز ليفربول

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك