خاص حارس أرسنال السابق لـ في الجول: ما يقدمه صلاح يجبرني على احترامه.. ورسالة إلى النني

الخميس، 08 مارس 2018 - 19:03

كتب : أحمد رجب

مانويل ألمونيا - أرسنال

"ما يقدمه محمد صلاح يجبرني على احترامه" هكذا تحدث مانويل ألمونيا حارس مرمى أرسنال السابق ومدرب الحراس بالجزيرة الإماراتي الحالي لـFilGoal.com.

وسبق للحارس الإسباني ارتداء قميص أرسنال من 2004 إلى 2012 تخللها إعارة في الموسم الأخير إلى وست هام قبل الرحيل عنه إلى واتفورد ثم الاعتزال والاتجاه لمجال التدريب.

وعن تألق صلاح مع ليفربول ورسالة وجهها إلى النني وكيف ساهم في ظهور علي خصيف حارس مرمى الجزيرة بشكل مميز أمام ريال مدريد في كأس العالم للأندية كان هذا حوار ألمونيا مع FilGoal.com.

وتحدث ألمونيا في البداية عن صلاح قائلا: "صلاح هو أحد أميز اللاعبين في إنجلترا وفي العالم حاليا".

وواصل "أنا لا أعرفه بشكل شخصي ولكنني على يقين أن حياته لم تكن سهلة أبدا قبل الانضمام إلى ليفربول الصيف الماضي وكان عليه الكفاح بشكل مستمر للوصول لذلك المستوى".

وشدد "أحترم دائما اللاعبين الذي يبذلون أقصى جهدهم للوصول إلى هذا المستوى".

وسجل صلاح 32 هدفا وصنع 11 آخرين في 39 مباراة شارك فيها مع ليفربول في كل البطولات خلال الموسم الجاري.

رسالة إلى النني

وبسؤاله عن رأيه في الأداء الذي يقدمه المحترف المصري في صفوف أرسنال محمد النني علق الحارس الإسباني "هو يمتلك إمكانيات جيدة للغاية".

قبل أن يستدرك "لكن عليه بذل المزيد من الجهد والتعلم أكثر للوصول إلى المستوى الذي يريده الكل في أرسنال منه، ولكنني واثق أنه يستطيع التطور أكثر وحينها سيكون من أهم لاعبي الفريق".

وشارك النني خلال الموسم الجاري مع أرسنال في 23 مباراة سجل خلالها هدفا وحيدا وصنع هدفين.

فينجر وسانشيز

وعن رأيه في معاناة أرسنال خلال الموسم الجاري علق "بالطبع المستوى كان يمكن أن يكون أفضل من ذلك، فأرسنال من أكبر الأندية في إنجلترا ولكن ليس من السهل تحقيق النجاح".

وواصل ألمونيا "كلنا نريد أن يعود الفريق إلى القمة من جديد ولكن عندما تكون هناك مشكلة فيجب أن يتدخل ملاك النادي لحل تلك الأزمة".

ويحتل أرسنال المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور 29 جولة برصيد 45 نقطة بفارق 13 نقطة عن صاحب المركز الرابع توتنام.

أما عن رحيل أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد في الانتقالات الشتوية الأخيرة علق "أرسنال فقد لاعبا عظيما".

واستدرك ألمونيا "لكن حينما تجد لاعبا لا يشعر بالسعادة مع النادي فهو لن يقدم أفضل ما لديه وحينها عليه الرحيل مثلما حدث".

الجزيرة الإماراتي

بعد ذلك كان الحديث عن الدوري الإماراتي بشكل عام ونادي الجزيرة بشكل خاص.

وبسؤال ألمونيا عن أفضل لاعب في الدوري الإماراتي أجاب "عموري من العين بالتأكيد هو الأكثر موهبة ولدينا أيضا علي مبخوت المهاجم الأخطر أمام المرمى من الجزيرة بالإضافة لعلي خصيف حارس الجزيرة".

وواصل "هناك المزيد من اللاعبين الذين أثاروا إعجابي أيضا ومستواهم فاق توقعاتي لكنهم بحاجة لبذل مزيد من الجهد والتحلي بالثقة ليمكنهم اللعب بأي دوري".

وبسؤاله عن كيف جهز علي خصيف للتعامل مع نجوم ريال مدريد في مباراة الفريقين في كأس العالم للأندية الأخيرة علق "لم نفعل أي شيء مميز فأي لاعب لا يحتاج لمزيد من الدوافع قبل تلك النوعية من اللقاءات".

وواصل "لا يمكننا تغيير طريقة التدريب في أيام قليلة وعلي خصيف يتمتع بقدرة اللعب في المباريات الكبيرة ويقدم أعلى مستوى له وهو يجتهد دائما".

وأكمل "كنت أعرف أنه سيتألق وستكون مباراة العمر بالنسبة له ولسوء الحظ إنه أصيب ولم يتمكن من الاستمتاع بباقي اللقاء ولكنني كنت سعيد أيضا بالمستوى الذي ظهر عليه الحارس البديل خالد السناني فالكل استحق الاستمتاع بتلك المباراة".

وأردف "في اليوم التالي للقاء أبلغت علي خصيف بأن عائلتي في إسبانيا كانت فخورة بالمستوى الذي قدمه في اللقاء".

وعن رسالته لحراس المرمى في العالم علق ألمونيا "عليك استغلال كل حصة تدريبية فاليوم الذي يذهب لا يعود أبدا وعليك بذل 100% من مجهودك في كل مران فبعد الاعتزال نقول لقد وصلنا لهذا المستوى بعد بذل الكثير من الجهد ولا نستطيع تقديم أكثر من ذلك".

وأخيرا بسؤاله عن أفضل لاعب في العالم أجاب "بدون أدنى شك ليونيل ميسي في برشلونة فهو يحافظ على مستواه ويظهر متألقا بنفس الطريقة منذ عدة سنوات".

اقرأ أيضا

خلف تألق صلاح المذهل.. لأن هناك في الرحلة كلوب

حارس ديتشا لـ في الجول: سنتأهل على حساب الزمالك في حالة واحدة

متى كانت أخر مباراة قارية للزمالك في استاد القاهرة

ميلان وأرسنال.. حتى لا تكون الفرصة الأخيرة

مروان يفسر احتفاله مع أزارو وأجاي بهدفه في مونانا

التعليقات

قد ينال إعجابك