جيرارد يجيب - هل صلاح أفضل لاعب إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي؟

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 13:14

كتب : لؤي هشام

محمد صلاح

تألق محترفنا المصري محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم دفع العديد لمقارنته بنجوم القارة السمراء الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسؤال (هل صلاح أفضل لاعب إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي؟) كان موجها إلى أسطورة الحمر ستيفن جيرارد عبر شبكة "بي تي سبورتس".

وجيرارد أجاب "نعم ربما، علينا الانتظار لكي نرى كيف سينهي الموسم ولكن إذا واصل تسجيل الأهداف وتحطيم الأرقام القياسية فبالطبع سيكون الأفضل".

هل سيقود ليفربول لتحقيق بطولة؟ "ربما يكون صعبا هذا الموسم بسبب صعوبة المنافسة في دوري أبطال أوروبا واقتراب مانشستر سيتي من لقب الدوري".

"ولكن إذا واصل الأداء على نفس المنوال وواصل تسجيل الأهداف فربما يكون عاملا مساعدا كبيرا في تحقيق ليفربول لبطولة".

ماذا عن المقارنة مع ديديه دروجبا ويايا توريه؟ كان هذا السؤال الموجه من المذيعة إلى جيرارد. وأيقونة نادي مقاطعة ميرسيسايد يبدو أنه يحمل الكثير من الإعجاب تجاه الجناح المصري.

وأوضح ستيفن "دروجبا سجل العديد من الأهداف وفي مباريات كبيرة بالإضافة إلى استمرارية المستوى ولكن فيما يخص موسم واحد وإمكانية وصول صلاح إلى 40 هدفا فلا أعتقد أن دروجبا وصل إلى هذا الرقم من قبل".

وأتم "ولكن على المدى البعيد بالتأكيد صلاح قادر على تخطي دروجبا ويايا".

وجلس نجمنا المصري على مقاعد البدلاء أمام بورتو ليلة الثلاثاء من أجل إراحته لمواجهة مانشستر يونايتد القوية في الدوري الإنجليزي يوم السبت المقبل، قبل أن يشارك في الدقيقة 74.

ورغم أن صلاح لم يلعب سوى ربع ساعة في مباراة الثلاثاء، غير أنه ظهر نشيطا وهدد مرمى إيكر كاسياس.

هذه هي المباراة الأولى للدولي المصري التي يتوقف فيها عن التسجيل منذ مباراة سوانزي سيتي في الدوري الإنجليزي يوم 22 يناير الماضي.

صلاح انفجر مع ليفربول بعد انتقاله من روما الصيف الماضي، إذ سجل 32 هدفا خلال 38 مباراة لعبها بقميص الريدز.

التعليقات