رئيس الفيفا: عدم تأهل إيطاليا للمونديال؟ صدمة جميلة

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 20:02

كتب : محمد البنا

إيطاليا - السويد

وصف جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عدم مشاركة إيطاليا في كأس العالم روسيا 2018 بالصدمة الجميلة.

وفشلت إيطاليا في التأهل للمونديال لصالح السويد في الملحق الأوروبي ضمن كبرى مفاجآت تصفيات كأس العالم.

وقال إنفانتينو في تصريحات لشبكة (سبورت ميدياست) الإيطالية: "كأس العالم بدون إيطاليا؟ في الحقيقة عدم تأهل إيطاليا لكأس العالم بمثابة الصدمة الجميلة لكرة القدم الإيطالية".

وأضاف "عليهم أن يعملوا بجد وقوة وتوفير الموارد اللازمة للبدء من جديد، في إيطاليا يوجد الشغف والموهبة والتخطيط والهيكلة.. لذا على الجميع البدء في العمل ووضع مصالحهم الشخصية جانبا والتركيز على إعادة شخصية الكرة الإيطالية".

وشدد "قميص الأتزوري لا يحرك فقط الإيطاليين، لكنه يحرك مشاعر كرة القدم بشكل عام، هذا القميص يستحق أن يظل ضمن الأفضل".

وتابع "الآن إيطاليا تملك أشخاص مختصين يعملون للتطوير، وإذا احتاجوا للفيفا لن نتأخر، نحن هنا للمساعدة، فمن المهم لعالم كرة القدم أن تظل إيطاليا قوية".

ورغم خروج إيطاليا، يرى إنفانتينو أن مونديال روسيا سيكون رائعا.

وأردف "إنه بالتأكيد سيكون كأس عالم مذهل، المونديال الأفضل في التاريخ".

واستفاض "لقد كنت في روسيا كثيرا في الأونة الأخيرة وأدركت أن الشعب الروسي يريد أن يظهر بلدهم بأنها تعرف كيفية الترحيب بالمشجعين من جميع أنحاء العالم".

وأكمل "مليون ونصف المليون مشجع سيصلون إلى روسيا خلال كأس العالم، وسيتمكنون من القيام بذلك بدون الحصول على تأشيرة الدخول كما سيتوفر وسائل نقل مجانية في المدن المضيفة للوصول للمتاحف مجانا بفضل تذاكر المباريات".

واختتم "الاستادات جميلة بالنسبة للبلد ككل ومدعاة للفخر وتظهر قدرة روسيا على استضافة حدث كبير ككأس العالم، سيكون مونديال جميل ومشوق ونريد للناس أن تأتي".

التعليقات

قد ينال إعجابك