مؤتمر إيهاب جلال: هكذا سأتغلب على قلة خبرة لاعبي الزمالك الإفريقية.. وهدف مبكر مفتاح الفوز

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 13:35

كتب : مراسل في الجول

مؤتمر إيهاب جلال و الشناوي

قلل إيهاب جلال المدير الفني للزمالك من تأثير قلة خبرة لاعبيه الجدد الإفريقية قبل مواجهة ويلايتا ديشا الإثيوبي غدا الأربعاء في ذهاب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية.

ويستضيف ديشا منافسه الزمالك في افتتاح مشوار الفريق الأبيض الإفريقي تحت قيادة إيهاب جلال.

وقال إيهاب جلال في مؤتمره الصحفي: "لدينا لاعبون يشاركون لأول مرة في البطولات الإفريقية ولكن الفريق يسعى لبداية قوية، هذا التجربة غير مقلقة بالنسبة لي وليست جديدة وخضتها مع المقاصة ونجحت فيها بالفوز هنا أيضا في إثيوبيا".

كان مصر للمقاصة تغلب على فريق الدفاع الإثيوبي 3-1 في إياب الدور التمهيدي من كأس الكونفدرالية 2016 بعد الفوز في مصر ذهابا 3-0.

وتابع "بعض اللاعبين الجدد وصغار السن قد يكون لديهم رهبة بالفعل من أول مباراة إفريقية لكننا حرصنا علي إزاله هذه الرهبة تماما وحولناها لطاقة إيجابية لدي اللاعبين".

ثم أضاف "فرض شخصية الفريق علي فريق ديشا وإحراز هدف مبكر هو مفتاح الفوز خصوصا وأن ديشا يخوض المباراة وهو يعلم أنه يواجه فريقا كبيرا".

وأوضح "سنضطر للتعامل مع المنافس الذي يركز على تأمين دفاعاته والتكتل أمام مرماه والذي لا يفكه سوي هدف مبكر والضغط المستمر علي دفاع ديشا لتحقيق الفوز المهم في بداية المشوار الإفريقي".

وأشار مدرب الزمالك "المباراة صعبة كون ديشا فريق مجهول، ولا يتوفر للجهاز الفني كل المعلومات عنه بسبب عدم إذاعة مبارياته الأخيرة في البطولة الأفريقية".

وأردف "حصلنا علي بعض التسجيلات من بعض مباريات ديشا في الدوري وعكفنا علي دراستها جيدا لمحاولة استكشاف المنافس وطريقة ومفاتيح لعبه وأبرز لاعبيه".

وكشف إيهاب جلال عن أن سياسته واضحة تماما وأنه نقلها للاعبين وهي أن من يريد اللقب عليه أن يفوز خارج ملعبه قبل أن يفوز في ملعبه.

وأكمل "ثقتي في لاعبي الزمالك كبيرة وهم على قدر المسؤولية وقادرون علي إثبات وجودهم الإفريقي مثلما نجحوا في بطولة الدوري وحققوا 6 انتصارات متتالية".

مدرب الزمالك أضاف "سنعاين أرضية الملعب اليوم خاصة بعد أن علمنا أنها سيئة وسنخوض المباراة بطريقة لعب تساعدنا في التعامل مع هذه الأرضية".

واختتم المدير الفني تصريحاته بالتأكيد على أن الزمالك يلعب أي مباراة لتحقيق الفوز وأن الفريق المنافس قوي ونتائجه بالدوري جيدة ولكن الزمالك يسعى لبداية طيبة بالبطولة.

اقرأ أيضا:

100 يوم على كأس العالم.. مدرب روسيا يكشف رأيه بعد مراقبة صلاح وحجازي والنني

الشناوي: لم أفكر يوما في التمرد على الزمالك رغم فكرة المونديال

رسميا - استدعاء 17 محترفا من ضمنهم الشحات وشيكابالا لمعسكر المنتخب في مارس

كما انفرد في الجول.. رسميا: منتخب نيجيريا يستدعي أجاي

نجم باريس السابق لـ في الجول: مواجهة ريال مدريد ليست مثل برشلونة.. وصلاح سيقود ليفربول للمجد

الزمالك يجيب حول إمكانية ترك حفني للمقاصة

التعليقات