خاص تنس طاولة - عصر يتحدث لـ في الجول عن اللقب الإفريقي الذي يقربه من أفضل 10 بالعالم

الإثنين، 05 مارس 2018 - 15:50

كتب : شادي نبيل

عمر عصر

استعاد عمر عصر لاعب المنتخب المصري لقب كأس إفريقيا لتنس الطاولة خلال البطولة التي استضافتها العاصمة الكينية نيروبي في الفترة من 1 إلى 3 مارس الجاري.

وثأر عمر من هزيمته بنهائي العام الماضي في المغرب على يد النيجيري أرونا كوادري وتمكن من الفوز عليه بعد نهائي مثير 4-3 ليحجز مقعده ممثلا للقارة الإفريقية بنهائيات كأس العالم أكتوبر القادم في العاصمة الفرنسية باريس.

وأعرب عصر المحترف بفيردر بريمن الألماني في حديث خاص مع FilGoal.com عن سعادته باللقب وإنه يسير في الطريق الصحيح نحو الاستعداد للحدث الأولمبي طوكيو 2020 قائلا: "بطولة هامة للغاية وأحمد الله كثيرا على التتويج بها تأهلت من خلالها لخوض نهائيات كأس العالم بفرنسا ضمن أفضل 16 لاعبا على مستوى العالم وتمكنت من استعادة اللقب بعد خسارته العام الماضي وأشكر صديقي أرونا على المباراة الرائعة وشعور لا يوصف بعد الفوز باللقب للمرة الثانية وهو خطوة نحو قائمة أفضل عشرة لاعبين على مستوى العالم".

وأضاف "سافرت من نيروبي مباشرة إلى قطر من أجل المشاركة ببطولتها المفتوحة والتي تنطلق يوم الثامن من مارس الجاري وتضم العديد من نجوم العالم في اللعبة وأتمنى الظهور بمستوى جيد وتحقيق نتائج إيجابية تساعد في تحسين تصنيفي الدولي".

وأجاب اللاعب حول انضمامه لصفوف بروسيا دوسلدورف بداية من الموسم المقبل "تعاقدي مع النادي لمدة موسمين والفريق يضم الأسطورة الألمانية تيمو بول والسويدي كريستيان كارلسون والتواجد مع هؤلاء اللاعبين شيء رائع وكان من ضمن أحلامي منذ الصغر أن ألعب في النادي الذي يعتبر أحد أفضل الأندية في ألمانيا والقارة الأوروبية وأشكر مسئولي بريمن على الفترة التي قضيتها معهم وأهلتني لتلك الخطوة المهمة في حياتي الرياضية".

واختتم عمر تصريحاته حول أهم المعوقات التي تواجهه في الوقت الراهن "كل ما يشغل بالي حاليا هو البحث عن رعاة يمكنهم المساعدة في تحمل مصروفات السفر والمعسكرات والمشاركة في عدد أكبر من البطولات الدولية والتي تساعدني على تحسين تصنيفي الدولي ورفع مستواي تعاقدت مع إحدى شركات الأدوية من أجل وضع اسمها على القميص الذي ارتديه خلال المباريات لكنها تتحمل جزء من تكاليف المدرب الخاص بي وأبحث عن مزيد من الرعاه وأتمنى من رجال الأعمال المصريين مساندة ودعم الأبطال من أجل مواصلة المشوار وتحقيق نتائج جيدة للرياضة المصرية في طوكيو".

وشارك ابن مدينة دسوق مع المنتخب المصري بكأس العالم للفرق التي أختتمت في إنجلترا يوم 25 فبراير الماضي بعد عودته من الاصابة بالتهابات في العمود الفقري وتلقي الفريق الخسارة أمام منتخب اليابان 0-3 قبل أن يودع البطولة على يد أصحاب الأرض بالهزيمة 1-3.

ويحتل عمر عصر حالياً التصنيف السادس عشر عالميا ويسعى لتحقيق المزيد من النجاحات على صعيد المشاركات الدولية للدخول ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم قبل خوض دورة الألعاب الأولمبية القادمة.

ويخوض الثنائي محمد البيلي وأحمد صالح منافسات بطولة قطر المفتوحة إلى جانب عصر لتشارك مصر بثلاثة لاعبين في النسخة الثالثة والعشرين من البطولة التي تقام على صالة علي بن حمد العطية بالدوحة خلال الفترة من 11-8 مارس الجاري.

التعليقات

قد ينال إعجابك