خاص مدرب طائرة الأهلي يتحدث لـ في الجول عن ريمونتادا الزمالك وتجنب "حسبة برما"

السبت، 03 مارس 2018 - 21:41

كتب : حسام نور الدين

الأهلي - كرة طائرة

"لقب الدوري غائب عن الأهلي منذ 2014، نشكر الله على المكسب الهام للغاية الذي يقربنا خطوة كبرى نحو اللقب". هكذا تحدث محمد مصيلحي المدير الفني لفريق الكرة الطائرة للأهلي بعد الفوز على الزمالك في بطولة الدوري.

وقال مصيلحي لـFilGoal.com: " الحمد لله على المكسب الهام للغاية والذي يقربنا خطوة كبيرة نحو لقب الدوري الغائب منذ 2014 وأشكر اللاعبين على ما قدموه من جهد بدني وفني خلال المباراة التي كانت عصيبة خاصة في الشوط الأول منها".

وأضاف "الفوز الذي تحقق على حساب الزمالك كان له أكثر من فائدة وأبرزها تجنب الدخول في حسبة برما مع طلائع الجيش الذي لو خسرنا المباراة لكان قد عاد للمنافسة من جديد".

وأكمل" رغم أهمية الفوز الذي تحقق لكني أتعامل مع إن تأثيره في حسم اللقب لا يتجاوز 0% ، لن أبالغ في الفرحة وأمامي مواجهة قوية أمام سموحة وهو فريق قوي ولديه عناصر مميزة ولابد من الفوز عليه".

وشرح "الزمالك بدأ المباراة بحماس كبير وقدم أداء مميزا وكان هناك توتر من جانب لاعبي الاهلي نتيجة الضغط العصبي والمنافسة على الدوري الغائب منذ سنوات وهو ما تسبب في خسارتنا للشوط الأول".

وأكمل "نجحنا في عمل ريمونتادا وقدمنا شوط ثالث ورابع بشكل نموذجي من خلال الهدوء وعلاج أزمة الإرسالات المهدرة التي لم تكن مقبولة بالمرة وأختص بالشكر التونسي شكري الجويني لاعب الفريق الذي قدم أداءا مميزا للغاية".

وأتم "لن نحتفل مبكرا ولن أتحدث عن إنجاز شخصي وكذلك لن نتحدث عن بطولة إفريقيا قبل الفوز بالدوري الذي يمثل الكثير لنا ولجماهير الأهلي العظيمة".

اقترب رجال الأهلي للكرة الطائرة من حصد لقب الدوري بعد غياب ثلاث سنوات بعد تحويل تأخرهم لفوز على الزمالك بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وانفرد الأهلي بصدارة الدوري بعد ختام مباريات الجولة 11 وقبل جولتين من النهاية بفارق خمس نقاط عن الزمالك أقرب المنافسين.

وانتهى اللقاء الذي أقيم على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية بفوز الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (22-25، 25-21، 25-15، 25-18).

وكان الزمالك قد أثبت تفوقه على الأهلي في الشوط الأول ونجح في حسم الشوط قبل أن يعود الأهلي في الشوط الثاني ليعادل النتيجة وفي الشوط الثالث تفوق الأهلي بصورة كبيرة واكتسح النتيجة لينهي الشوط لصالحه بفارق عشر نقاط.

وفي الشوط الرابع كانت الندية مسيطرة عليه في بدايته بنقطة مقابل نقطة لكن نجح الأهلي في اتساع الفارق بالنصف الثاني بحسم الشوط ليحصد نقاط المباراة كاملة.

وبذلك رفع الأهلي رصيده إلى 35 نقطة في الصدارة إذ لم يفقد الفريق سوى نقطة واحدة فقط عندما خسر شوطين أمام الزمالك في مباراة الدور الأول.

أما الزمالك فاحتل المركز الثاني برصيد 30 نقطة بالتساوي مع طلائع الجيش الذي حقق الفوز على سموحة.

ويتبقى للأهلي جولتان في مسابقة الدوري فمباراته الأولى أمام سموحة يوم الجمعة المقبل والختام أمام طلائع الجيش يوم الأحد المقبل.

ويحتاج الأهلي للحصول على نقطة واحدة من مباراة طلائع الجيش الختامية أي الخسارة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين وحال فوز الأهلي في أي مباراة من المباراتين المقبلتين يحسم اللقب رسميا.

وكان طلائع الجيش هو حامل لقب آخر نسختين من مسابقة الدوري عامي 2016 و 2017 بينما الزمالك حصد بطولة الدوري عام 2015 وكانت أخر نسخة للأهلي عام 2014.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك