طائرة - الأهلي يحول تأخره بفوز على الزمالك ويفصله شوطين عن لقب الدوري

السبت، 03 مارس 2018 - 20:27

كتب : محمد سمير

الأهلي - كرة طائرة

اقترب رجال الأهلي للكرة الطائرة من حصد لقب الدوري بعد غياب ثلاث سنوات بعد تحويل تأخرهم لفوز على الزمالك بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وانفرد الأهلي بصدارة الدوري بعد ختام مباريات الجولة 11 وقبل جولتين من النهاية بفارق خمس نقاط عن الزمالك أقرب المنافسين.

وانتهى اللقاء الذي أقيم على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية بفوز الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (22-25، 25-21، 25-15، 25-18).

وكان الزمالك قد أثبت تفوقه على الأهلي في الشوط الأول ونجح في حسم الشوط قبل أن يعود الأهلي في الشوط الثاني ليعادل النتيجة وفي الشوط الثالث تفوق الأهلي بصورة كبيرة واكتسح النتيجة لينهي الشوط لصالحه بفارق عشر نقاط.

وفي الشوط الرابع كانت الندية مسيطرة عليه في بدايته بنقطة مقابل نقطة لكن نجح الأهلي في اتساع الفارق بالنصف الثاني بحسم الشوط ليحصد نقاط المباراة كاملة.

وبذلك رفع الأهلي رصيده إلى 35 نقطة في الصدارة إذ لم يفقد الفريق سوى نقطة واحدة فقط عندما خسر شوطين أمام الزمالك في مباراة الدور الأول.

أما الزمالك فاحتل المركز الثاني برصيد 30 نقطة بالتساوي مع طلائع الجيش الذي حقق الفوز على سموحة.

ويتبقى للأهلي جولتان في مسابقة الدوري فمباراته الأولى أمام سموحة يوم الجمعة المقبل والختام أمام طلائع الجيش يوم الأحد المقبل.

ويحتاج الأهلي للحصول على نقطة واحدة من مباراة طلائع الجيش الختامية أي الخسارة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين وحال فوز الأهلي في أي مباراة من المباراتين المقبلتين يحسم اللقب رسميا.

وكان طلائع الجيش هو حامل لقب آخر نسختين من مسابقة الدوري عامي 2016 و 2017 بينما الزمالك حصد بطولة الدوري عام 2015 وكانت أخر نسخة للأهلي عام 2014.

المباريات المتبقية للثلاثي المتنافس على اللقب:

الأهلي × سموحة (الجمعة 9 مارس 4:00 عصرا)

طلائع الجيش × الزمالك (الجمعة 9 مارس 6:00 مساء)

سموحة × الزمالك (الأحد 11 مارس 4:00 عصرا)

الأهلي × طلائع الجيش (الأحد 11 مارس 6:00 مساء)

التعليقات

قد ينال إعجابك