المنتخب: لماذا ترددون تلك النغمة الغريبة عن صلاح.. السعيد وفتحي فخر لنا والكل مراقب

الجمعة، 02 مارس 2018 - 22:26

كتب : FilGoal

محمد صلاح - مصر - الكونغو

عن موعد إعلان قائمة المنتخب للمعسكر المقبل وحظوظ حسين الشحات ومجموعة اللاعبين المحترفة في السعودية ورد على "النغمة المتكررة" عن محمد صلاح. هنا يأتي حديث أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر.

ووجه ماركو مراد مقدم برنامج كلام في الجون سؤالا إلى أسامة نبيه بخصوص (كيف يفكر المنتخب إذا غاب صلاح بسبب الإصابة أو الإرهاق أو أي سبب عن المنتخب؟) ليقاطع المدرب العام للمنتخب، السؤال ويرد بشكل قاطع "نحن لا نضع سيناريوهات افتراضية".

وأوضح "عندما يتحول الأمر من مجرد افتراض إلى واقع وقتها نجد الحلول. لماذا الكل يردد تلك النغمة الغريبة عن صلاح؟".

وتابع "لماذا نذهب دائما إلى الجانب السيء في كل الأمور؟ لنصبح متفائلين".

وأشار "صلاح يمتعنا جميعا ومتسبب في سعادة الشعب المصري بالكامل. هذا هو الجانب الإيجابي الذي يجب أن نتحدث عنه دائما وليس الجانب السلبي. دعوات كل المصريين ستعود بالخير على صلاح".

محترفنا المصري محمد صلاح يتألق في الملاعب الأوروبية بقميص ليفربول.

ولعب محمد صلاح 37 مباراة هذا الموسم ونجح في تسجيل 31 هدفا وصناعة 11.

موعد إعلان القائمة وسفر كوبر

وكشف إسامة نبيه موعد إعلان قائمة المنتخب للمعسكر المقبل مشيرا إلى "كل الاسماء ستكون عقب مباريات الأهلي والزمالك والمصري في بطولات إفريقيا".

وفسر "نحن نفضل دائما تأجيل إعلان الاسماء النهائية حتى الوقت الأخير من أجل الاطمئنان على كل اللاعبين المشاركين في بطولة إفريقيا، حتى لا نعلن اسماء ونعود لتغييرها بسبب أي ظروف طارئة".

الأهلي يواجه مونانا الجابوني في السادس من مارس ذهابا ثم يرحل لمواجهته إيابا في الـ17 من نفس الشهر في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك يحل ضيفا على ولايتا ديشا الإثيوبي في السابع من شهر مارس ثم يستضيفه في مصر في الـ18 من نفس الشهر ضمن دور الـ32 من كأس الكونفدرالية.

المصري بدوره سيرحل لمواجهة سيمبا التنزاني في السابع من شهر مارس ثم يستضيفه في الـ17 من نفسر الشهر ضمن دور الـ32 من كأس الكونفدرالية.

وبعد نهاية الثلاث مواجهات ذهابا وإيابا، سيكشف المنتخب المصري عن قائمة المعسكر المقبل.

وأكمل أسامة نبيه حديثه قائلا: "جاري التنسيق خلال الأيام القليلة المقبلة على سفر كوبر إلى السعودية".

وشرح الأسباب "كوبر يرغب في متابعة المحترفين في السعودية عن قرب ومن هنا يريد السفر".

واستكمل "كل المحترفين في السعودية يقدمون أداءً رائعا جدا. كل التحية لهم على رغبتهم في المشاركة دائما والكل يسير بشكل جيد جدا".

لا يوجد أي لاعب لا يمتلك الفرصة للانضمام إلى معسكر المنتخب. هكذا أوضح نبيه.

وقال نبيه "الكل تحت المراقبة والكل يمتلك فرصة التواجد مع منتخب مصر".

وأردف "ولكن في النهاية احتياجتنا الفنية هي التي تتحكم في الاختيارات".

ويواجه الفراعنة منتخبي البرتغال واليونان يومي 23 و27 مارس المقبل خلال معسكر سيقام في سويسرا.

معسكر أول استعدادا لانطلاق كأس العالم في روسيا 2018 وبداية مشوار المنتخب في المجموعة الأولى مع منتخبات روسيا والسعودية وأوروجواي.

الشحات ومؤمن ووليد وشيكابالا والمحترفين في أوروبا

وأعلن أسامة نبيه اقتراب حسين الشحات بشدة من التواجد في معسكر المنتخب، كاشفا "الشحات يمتلك حظوظا كبيرة جدا للانضمام والمشاركة مع منتخب مصر. كان جيدا جدا مع المقاصة والآن يقدم أداءً رائعا للغاية مع العين".

وعن شيكابالا، أشار نبيه "مثلما قلت من قبل. الكل يمتلك الفرصة للتواجد مع المنتخب. شيكابالا من ضمن العناصر التي تواجدت معنا بالفعل من قبل وشارك معنا. نفس حال مؤمن زكريا الذي كان متواجدا معنا في الفترات الأخيرة".

وعن وليد سليمان، أشار نبيه "وليد سليمان يلعب بشكل رائع جدا ومميز مع الأهلي والكل يمتلك الحظوظ للتواجد مع المنتخب. كل العناصر تحت المراقبة والكل يمتلك الحظوظ".

وتطرق المدرب العام لمنتخب مصر للحديث عن محمد النني ورمضان صبحي وكذلك علي جبر وأحمد حجازي، مشيرا إلى "الكل يؤدي بشكل جيد جدا في الدوريات الأوروبية. بشكل جيد وفقا للفرص المتاحة له ووفقا للمطلوب منه".

وأضاف "تجربة علي جبر ليست صعبة ولكن بكل تأكيد أي لاعب يحتاج إلى التأقلم مع الأجواء وكل ذلك نضعه في الاعتبار. نحن نحترم نظام أي فريق. أما حجازي فهو يلعب بشكل رائع جدا ونحن أيضا نعرف الظروف الصعبة التي تم بالفرق مثل صراع الهبوط وصعوبة المباريات وكل ذلك".

ماذا عن رمضان صبحي؟ يتحدث نبيه "الوقت مازال طويلا أمام رمضان صبحي. هو صغير في السن وخامة مبشرة جدا جدا والأندية الأوروبية لا تتعاقد مع اللاعبين لمجرد الحصول على عنصر سيشارك فقط مع الفريق، بل كصناعة كاملة ستفيد النادي مستقبلا. نحن نحترم ثقافات كل الأندية".

ولعب محمد النني 23 مباراة هذا الموسم مع أرسنال ونجح في التسجيل مرة وصناعة هدفين.

علي جبر لم يشارك حتى الآن مع الفريق الأول لوست بروميتش ألبيون، بينما حجازي شارك في 32 مباراة ونجح في تسجيل هدفين.

رمضان صبحي بدوره سجل 4 أهداف وصنع مرة خلال ظهوره في 21 مباراة مع ستوك.

السعيد وأحمد فتحي

سؤال جديد يجيب عنه أسامة نبيه بشكل قاطع وهذه المرة (مشكلة تجديد السعيد وفتحي لعقدهما مع الأهلي) ليجيب: "أرفض التعليق نهائيا. لسنا طرفا على الإطلاق في علاقة أي لاعب مع ناديه".

وواصل "السعيد وفتحي يقدمان أداءً رائعا جدا ومميزا مع الأهلي وكذلك مع منتخب مصر. يلعبان بنفس الأداء والحماس والعقلية مع الأهلي مثل مع منتخب مصر".

وتغنى نبيه بما يقدمه السعيد وفتحي قائلا: "هما فخر لمنتخب مصر. ثنائي محترم للغاية".

وأتم "يمتازان بالعطاء في الأهلي ومنتخب مصر. نتمنى لهما التوفيق دائما مع الأهلي".

وينتهي عقد السعيد وفتحي مع الأهلي عقب نهاية الموسم الحالي.

وبعد سلسلة من التصريحات والبيانات الرسمية مع الأهلي، أعلن النادي عبر عدلي القيعي مدير التعاقدات في النادي عن "أغلقنا ملف السعيد وفتحي بسبب ما حدث من أجواء غير جيدة". (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضا:

مرتضى يجتمع مع الشناوي وطارق حامد من أجل التجديد

اتهام رسمي بالشهادة الزور.. مودريتش مهدد بالسجن 5 سنوات

الشعراوي: سأشجع مصر في كأس العالم

مؤتمر كلوب: التجديد لصلاح وماني؟ نريد بقاء هذا الفريق معا

تعرف على القناة الناقلة لمباراتي الزمالك مع ويلايتا ديشا والمصري وسيمبا في الكونفدرالية

التعليقات

قد ينال إعجابك