أكبر لاعب كرة قدم.. كايوتشي ميورا أتم الـ51 ومازال يسجل الأهداف

الخميس، 01 مارس 2018 - 13:35

كتب : عبد الرحمن عمرون

كايوتشي ميورا

حين انطلقت لعبة “Winning Eleven” أو "اليابانية" كما أطلق عليها المصريين كان كايوتشي ميورا يبلغ من العمر 30 عاما، والآن وبعد 21 عاما، مازال أسطورة اليابان يلعب كرة القدم.

هو الأكبر في تاريخ كرة القدم.. كايوتشي ميورا، أسطورة يابانية في كرة القدم مازال يسجل الأهداف وهو في سن الـ 51 من عمره.

قبل أيام في 26 فبراير الماضي احتفل كايوتشي ميورا بعيد ميلاده الـ51. ورغم ذلك، فكايوتشي مازال يلعب كرة القدم، بل ويسجل الأهداف ليدخل موسوعة "جينيس".

في 12 مارس 2017 أثبت كيوتشي ميورا أن مشاركته مع يوكاهاما ليست تكريمية فقط. الأسطورة شارك وسجل هدفا، فاز به فريقه على ثيسباكوساتو جونما ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية الياباني.

بدأ كايوتشي ميورا حياته عام 1986 مع سانتوس البرازيلي، ولعب لأندية بالميراس، ماتسوبارا وريجاتاس ونوفمبرو وكوروتيبا في البرازيل.

لعب كايوتشي ميورا لأول مرة في الدوري الياباني عام 1990 واستمر مع نادي فيردي كاواساكي لثمان مواسم، قبل أن ينتقل لأوروبا لأول مرة مع جنوى الإيطالي في 1994 ودينامو زغرب الأوكراني في 1999.

في 1999 عاد إلى الدوري الياباني مع فريق كيوتو سانجا، ومنه إلى فيتسل كوبي في 2001 وحتى 2005.

الانتقال الأخير لكايوتشي كان في 2005 حين انتقل إلى يوكاهاما ناديه الحالي، وفي نفس العام انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي سيدني الأسترالي، حيث قضى معهم بقية الموسم ثم عاد إلى يوكاهاما واستمر معهم إلى وقتنا الحالي.

خاض كايوتشي ميورا في تاريخه مع منتخب اليابان 89 مباراة إلى أن اعتزل اللعب الدولي في عام 2000، وكان وقتها في الـ 33 من عمره، وفي الـ89 مباراة سجل 55 هدفا دوليا، لكنه لم يكن حاضرا في كأس العالم 1998 بفرنسا، حين سجلت اليابان أولى مشاركاتها في تاريخ كأس العالم.

أمام الأهلي

في عام 2005، لعب كايوتشي ميورا مباراة أمام النادي الأهلي رفقة فريق سيدني الأسترالي على تحديد المركزين الخامس والسادس بكأس العالم للأندية. وفاز سيدني وقتها بهدفين مقابل هدف.

FIFA World Club Championships - Al Ahly and Sydney FC : News Photo

أتم كايوتشي ميورا عامه الـ 51 في 26 فبراير الماضي، ورغم ذلك فهو يلعب على فترات مع فريقه، ويتواجد بشكل دائم على مقاعد البدلاء.

يلعب كايوتشي ميورا في مركز الهجوم، ولا تظنون أنه لا يسجل الأهداف بسبب كبر سنه، فقد سجل هدفا في 12 مباراة شارك فيها بالموسم الماضي مع يوكاهاما، بينهم 5 مباريات لعبهم كأساسي.

أسطورة كايوتشي ميورا لن تتوقف هنا. اللاعب وقع على عقد جديد لموسم مقبل مع يوكاهاما بدأ يوم 25 فبراير الماضي، وكان كايوتشي حاضرا كالعادة على مقاعد البدلاء، لكنه لم يلعب.

قبل أيام تسلم كايوتشي ميورا شهادة دخولة موسوعة "جينيس" لأكبر لاعب كرة قدم يسجل هدفا في مباراة رسمية بالتاريخ عن عمر 50 عاما و15 يوما.

وبعد تجديده لعقده مع فريقه، يقول كايوتشي "هدفي الآن أن أكسر رقمي القياسي وأسجل مجددا ومجددا".

اقرأ أيضا

عماد النحاس لـ في الجول: لمست في طنطا الطموح.. أمامنا 7 مباريات وسنقاتل للبقاء

لاعب أرسنال السابق لـ في الجول: سيتي الأقوى في أوروبا حاليا.. لديه نقاط ضعف قليلة

رئيس الاتحاد السكندري: نريد سيسيه وكابوريا بشكل نهائي من الزمالك

محامي عباس: الزمالك مدين له بـ80 مليون جنيه‎

13 تصريحا قويا من حازم إمام.. اعتراف وحق مشروع للشناوي وحامد ومدرب ظُلم في الزمالك

الزمالك لـ في الجول: لم نفكر في ضم السعيد.. وانتقال محمد إبراهيم ومعروف للأهلي "شائعات"

نبيه يوضح حقيقة مواجهة كولومبيا أو البرازيل.. وهل ينضم عناصر جديدة لمعسكر مارس

التعليقات
قد ينال إعجابك