تقرير - لماذا يجب أن يبدأ النني أمام سيتي.. عامل وحيد وفرصة أخرى لتجنب سيناريو مكرر

الخميس، 01 مارس 2018 - 12:51

كتب : لؤي هشام

محمد النني

مواجهة متجددة بين أرسنال ومانشستر سيتي ولكن هذه المرة في الدوري الإنجليزي، ومحترفنا المصري محمد النني قد يكون أحد الحلول أمام المدرب أرسين فينجر لتفادي سيناريو كأس الرابطة.

المدفعجية سقطوا أمام قذائف سيتي الثلاث في نهائي كأس رابطة المحترفين يوم الأحد، واليوم الخميس سيأمل الفريق اللندني في ألا يتكرر سيناريو ملعب ويمبلي.

وغاب النني عن المشاركة في تلك المباراة إذ اعتمد فينجر على الثنائي جرانيت تشاكا وجاك ويلشير في وسط الملعب.

ولكن مشاركة الدولي المصري في مواجهة الخميس قد تمثل أحد الحلول في وسط ملعب أرسنال، ذلك ما تراه صحيفة "تليجراف" البريطانية على الأقل.

الصحيفة استعرضت تقريرا يتحدث عن الحلول المتاحة أمام العجوز الفرنسي فينجر وكان من بينها البدء بمحمد النني واستبعاد تشاكا من التشكيل.

وأوضحت الصحيفة أن تشاكا يعاني من الأداء المتراجع في الآونة الاخيرة واهتزاز ثقته وعلى الرغم من ذلك يتمسك فينجر بالاعتماد عليه دون التعرض لحقيقة أن اللاعب السويسري يرتكب الكثير من الأخطاء.

استبعاد تشاكا كان أول الحلول من تليجراف، ولكن ما البديل؟ بالتأكيد حضور النني منذ البداية مثل الحل الثاني بالنسبة للصحيفة التي وصفت تواجد اللاعب بالعامل المهم للحفاظ على توازن الفريق.

وقالت تليجراف: "في عام 2008 لم يسمح أرسنال ليس لواحد أو اثنين إنما ثلاثة من لاعبي الوسط الدفاعي بالرحيل وهم: لاسانا ديارا وماثيو فلاميني وجلبرتو سيلفا، ولكن مع مرور الأعوام بدأ خط وسط المدفعجية في الضعف شيئا فشيئا خلال آخر 10 سنوات".

وتابعت "في معظم الموسم الجاري لعب أرسنال بدون لاعب وسط دفاعي حقيقي ومع السماح برحيل فرانسيس كوكلين في يناير إلى فالنسيا لم يعد متاحا سوى محمد النني".

الصحيفة حاولت التحدث ببعض المنطقية حتى وإن كان النني لا يملك الكثير من الإمكانيات بحسب تعبيرها، ولكنها أوضحت لماذا سيكون تواجده أمرا هاما للفريق.

"إمكانيات النني محدودة ولكنه على الأقل ماكينة دفاعية في الوسط وهذه الحقيقة هي الوحيدة التي تكفي لإكسابه مكانا في التشكيل، فعندما لا يلعب لا يبدو أرسنال متوازنا ويظهر الدفاع كارثيا".

"إن كان فينجر يرغب في تجنب هزيمة أخرى مهينة أمام سيتي فببساطة عليه البدء بالنني" هكذا أتمت تليجراف حديثها.

الصحيفة لم تتوقف عند هذا الحد ولكنها استعرضت حلولا أخرى مثل اللعب بثلاثي دفاعي وهو ما يمثل أيضا فرصة للنني الذي سبق له اللعب بين قلبي الدفاع في أكثر من مناسبة.

ويحتل سيتي صدارة الدوري برصيد 72 نقطة، فيما يتواجد أرسنال بالمركز السادس برصيد 45 نقطة.

اقرأ أيضا

عماد النحاس لـ في الجول: لمست في طنطا الطموح.. أمامنا 7 مباريات وسنقاتل للبقاء

لاعب أرسنال السابق لـ في الجول: سيتي الأقوى في أوروبا حاليا.. لديه نقاط ضعف قليلة

رئيس الاتحاد السكندري: نريد سيسيه وكابوريا بشكل نهائي من الزمالك

محامي عباس: الزمالك مدين له بـ80 مليون جنيه‎

13 تصريحا قويا من حازم إمام.. اعتراف وحق مشروع للشناوي وحامد ومدرب ظُلم في الزمالك

الزمالك لـ في الجول: لم نفكر في ضم السعيد.. وانتقال محمد إبراهيم ومعروف للأهلي "شائعات"

نبيه يوضح حقيقة مواجهة كولومبيا أو البرازيل.. وهل ينضم عناصر جديدة لمعسكر مارس

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك