حوار - لابورتا: على أرسنال تكرار تجربة جوارديولا مع هنري.. وسيتي التهديد الأكبر لبرشلونة

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 23:05

كتب : FilGoal

خوان لابورتا - برشلونة

يؤمن خوارن لابورتا رئيس برشلونة الأسبق أن على أرسنال تكرار تجربة الفريق الكتالوني وتعيين تيري هنري مدربا للفريق خلفا لآرسين فينجر.

واعترف المهاجم الفرنسي السابق والهداف التاريخي للمدفعجية في وقت سابق أنه سيكون مهتما لخلافة فينجر في منصب المدير الفني لأرسنال.

ويرى لابورتا أن موقف هنري مشابه كثيرا لما حدث في عام 2008 حينما قرر إسناد مهمة تدريب الفريق الكتالوني لبيب جوارديولا بدلا من جوزيه مورينيو رغم قلة خبرة الأول في ذلك الوقت.

وتحدث لابورتا لصحيفة "تيليجراف" الإنجليزية قائلا: "المواصفات التي قمنا بناء عليا تعيين جوارديولا مدربا للفريق هنري يمتلك الكثير منهم".

وواصل "أعرف أن هنري يحب أرسنال هو يحب النادي حقا، هو رجل جيد وجاد للغاية ومسؤول جدا".

وأكمل "إن أراد هنري أن يصبح مدربا في أرسنال ذلك لأنه سيكون مقتنعا بأنه سيقوم بدوره بشكل جيد لأنه يبحث عن الامتياز طوال الوقت مثلما كان لاعبا".

وتابع لابورتا "هنري أحد أفضل اللاعبين في العالم وهو مثل بيب جوارديولا ويوهان كرويف يعرفون كرة القدم جيدا جدا، هم لا يحتاجون لتلك الفترة للتأقلم وأن يصبحوا مدربين عظماء".

وشدد "هنري يعرف أرسنال ومشجعيه والنادي جيدا هو يستحق كل شيء يريده أؤمن بأنه سيصبح مدربا جيدا وبالنسبة له فهو لن يقبل الفشل".

كواليس التعاقد مع جوارديولا

وتطرق لابورتا حول عملية تعاقده مع جوارديولا لخلافة فرانك ريكارد في منصب المدير الفني للبلوجرانا في عام 2008 قائلا: "تحدثت معه في يناير من ذلك العام وكنا نفكر في إمكانية وجوده بالجهاز الفني مع ريكارد ولكنه أبلغني برغبته في إكمال الموسم مع الفريق الثاني والتأهل لدوري الدرجة الثانية".

وأكمل وافقت على طلبه وبعد فترة قلت له نحن واثقون إنه قرار جيد وهو قال لي إن كنت تؤمن بذلك فنحن سنفوز بكل شيء".

وواصل "هو قال ذلك كدعابة ولكن في نهاية الموسم توجنا بكل البطولات كان موسم مثالي، الإعلام في ذلك الوقت كان يضغط علينا للتعاقد مع أسماء أخرى ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى مفاجأة لتغيير التاريخ وشكرا لبيب فعلنا ذلك".

موقف أرسنال

وعن أرسنال تحدث لابورتا "لا أعلم طبيعة أرسنال وما يريدونه ولكن تيري شخص ذكي وهؤلاء اللاعبين العظام يمكن لهم أن يكونوا ضم الإدارة في مستويات مختلفة".

وشدد "هنري يمكن أن يكون مدربا أو مديرا أو ربما رئيسا لأرسنال، هؤلاء الأشخاص دائما سينتمون لأنديتهم وأرسنال ربما يحتاج لشيء جديد في وجوده".

وأكمل "هذا كان رأيي دائما في برشلونة يجب أن ننتج لاعبين وفي الوقت ذاته مدربين لللفريق للحفاظ على أسلوبنا وهذه ميزة لهنري في أرسنال أكثر من أي مدرب آخر".

مانشستر سيتي التهديد الأكبر لبرشلونة

وبعد ذلك انتقل لابورتا للحديث عن مانشستر سيتي تحت إمرة جوارديولا مؤكدا أنهم يمثلون التهديد الأكبر على برشلونة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري.

وأوضح "مانشستر سيتي لديه توقيع جوارديولا فهو يلعب بالطريقة التي يفهم بها كرة القدم وعلى مشجعي النادي أن يشعروا بالفخر اما يشاهدونه حاليا في ملعبهم، من الرائع مشاهدة سيتي من التلفاز في برشلونة".

وأردف "هم يلعبون كرة قدم جيدة جدا وسوف يفوزون بلقب الدوري الإنجليزي ولكن أهم شيء هو طريقة لعبهم وتحكمهم في الكرة وفي المباراة فهم لديهم الكثير من اللاعبين المميزين، هم سينجحون في الكثير من البطولات خلال الموسم الجاري".

وأتم "في رأيي هم التهديد الأكبر والمنافسين الحقيقيين لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، أؤمن أن برشلونة مازال الفريق الأفضل في العالم ولكن سيتي هو المنافس الأكبر لنا الآن بالنظر لطريقة لعبهم وأحب مشاهدتهم كما أشاهد برشلونة".

التعليقات