بسبب السعيد وفتحي - القيعي: لن نسمح بترضية رجال الأعمال للاعبين.. هذا يفتح باب "النفسنة"

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 - 01:59

كتب : محمود باهي

الأهلي - الداخلية

واصل عدلي القيعي مدير التعاقدات بالأهلي التأكيد على تمسك إدارة النادي بموقفها في ملف التجديد للثنائي عبد الله السعيد وأحمد فتحي.

عبد الله السعيد

النادي : الزمالك

أحمد فتحي

النادي : بيراميدز

وقال القيعي عبر برنامج مساء الأنوار بقناة (أون سبورت): "انسوا كل ما كتب من تفاصيل وأرقام وفترات واقتراحات، سيحصل اللاعبان إذا قررا البقاء على أعلى مزايا موجودة باللائحة ونظام العمل، بما فيها إعلانات تناسب قيمتهم التسويقية، باعتبارهما يتنافسان على أفضل لاعب في مصر وأنهما من أهم لاعبي الأهلي والمنتخب".

واستدرك: "لكن في النهاية لدي اثنين غاليين عليا، إلا أنني مسؤول عن 25 لاعبا آخرين، لا يمكن التضحية بهم أو التضحية بنظام راسخ منذ سنوات ويمثل نقطة تفوق الأهلي، قد يكون هناك إغراءات لا تقاوم نتفهمها ونحترمها، هذا حق اللاعبين ولا ينتقص منهما إذا بقيا أو رحلا، إذا استمر الثنائي مع الفريق سيؤدي إلى راحة وسعادة ونشعر باستمرار الاستقرار"

وشدد: "لا أتفق مع ما يقال بأن هناك لاعب ما بلا بديل أو لا يعوض، فمحمود الخطيب ومحمد أبو تريكة تم تعويضهما، وعبد الله السعيد (العظيم) قدم للأهلي وأيضًا الأهلي قدم له الكثير، نجاحه نتيجة تواجد لاعبين عظماء بجانبه، فهو يصنع الفرص لمن يستطيع ان يقتنصها، إذا لم غاب القناص، فلن يظهر عمله".

واستطرد: "نحتاج بقاء الثنائي بشدة، ولكن عليهما أن يبقيا سعداء، نظام الأهلي لا يفصل على لاعب بمفرده، صلاح محسن لم يتقاض راتبا مثل السعيد ووليد سليمان، لا يوجد لاعب يأخذ ما يريده وإلا يتهدد النظام، هذا كلام خطير للغاية".

القيعي: التجديد للسعيد وفتحي؟ الأهلي لن يكسب لاعبين ويخسر الفريق

وأوضح: "إذا كان للأهلي مزايا تمنح اللاعب 7 ملايين جنيه فلن يتردد، ولكن مستحيل أمنحه 30 مليون جنيه، لدي وسائل أخرى، فالثنائي لديه قيمة تسويقية بفضل تواجدهما بالأهلي، لن أحزن إذا رحلا سعيا وراء عرض قيمته 30 مليون جنيه، لا يمكن الاستجابة لكل الرغبات، وإلا سيؤدي إلى (نفسنة) بين اللاعبين".

واستكمل القيعي: "أن يكون راتب اللاعب 7 ملايين جنيه ودخله 22 مليون جنيه من أموال المحبين، أمر مرفوض تماما، لأنه سيؤدي إلى أن كل لاعب يتصل برجل أعمال، فالأهلي لا يدار من الخارج، وإلا الفريق كله سيجري خلف هذه الشخصية".

وصرح مدير التعاقدات بالأهلي: "30 مليون جنيه تمكن الأهلي من ضم أفضل صانع العاب في إفريقيا، أنا مسئول عن المصلحة العامة، سأرفع سقف اللاعبين بدون أن أشعر، لا يمكن أن يتقاضى لاعب 15 مليون جنيه وزميله 5 ملايين جنيه".

واستدل عدلي القيعي: "الثقافة مختلفة في أوروبا إذا تعاقد ناديا مع لاعب بقيمة 100 مليون جنيه، يجلب 70 مليون جنيه قبل أن يرتدي قميص الفريق، هنا.. إذا صنعنا قميصا ثمنه 1000 جنيه، سنجد من يزورها مقابل 100 جنيه".

وأردف "من الواضح أن فتحي والسعيد يطلبان التعويض بما وصلهما من عروض، مع اختلاف سعر الجنيه مع الدولار"، وتساءل "هل الأهلي قادر على دفع مليون دولار أي ما يوازي 18 مليون جنيه، بما لا يخل بطاقة النادي".

وأتم: "لا تنظروا أن شخصية محبة للأهلي تدعمه، هذا لا يمكن أن يكون أساسا لسياسة ناد، بل يتدخل في لحظة أو موقف ما، الأهلي يقف على قدميه، إذا جاءت المساندة أهلا وسهلا، ولكن لن تكون أساس عمله بل اقتصاده، وكل لاعب له طموحه، قد يحتاج الأموال لإدارة مشاريعه الخاصة، وآخر مثل حسام غالي يخطط ليكون عضوا بمجلس الإدارة".

طالع أيضا:

حوار في الجول - المهندسة دينا لاعبة يد مصرية تقود سيدات الأردن لفضية غرب آسيا

مدرب الأهلي: لحاق سعد سمير وأحمد حمودي بمواجهة الداخلية صعب

معوض: مونانا يتابع الأهلي جيدا.. بحثوا عني في المدرجات وطلبوا مني عدم التصوير

جوارديولا: قبل أن أكون مدربا أنا إنسان.. لن أنزع الشارة الصفراء

طبيب الأهلي يعلن موعد عودة حمودي

معذرة.. أي أبراهام كلاين تقصد؟ عن تقاطع طرق مصرية إسرائيلية في كأس العالم

التعليقات