يونايتد وتشيلسي.. 3 تحديات تواجه كونتي

الأحد، 25 فبراير 2018 - 14:08

كتب : محمد يسري

جوزيه مورينيو - أنطونيو كونتي

ليست مجرد ثلاث نقاط وحسب. رحلة البحث عنها ستحمل في طياتها تحديات ستحدد نتائجها ملامح بقاء أنطونيو كونتي من عدمه مع تشيلسي وذلك حين يواجه مانشستر يونايتد.

يونايتد سيستضيف تشيلسي على ملعب أولد ترافورد في قمة مباريات الجولة 28 للدوري الإنجليزي.

FilGoal.com يستعرض التحديات التي ستواجه كونتي خلال المباراة في التقرير التالي.

صراع المربع الذهبي

يحتل تشيلسي المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 53 نقطة بفارق نقطة عن توتنام صاحب المركز الخامس.

أمام يونايتد سيدخل تشيلسي وهدفه الحصول على نقاط المباراة ليس لضمان الاستمرار في المربع الذهبي فقط لكن لمعادلة عدد نقاط يونايتد والوصول للنقطة 56.

أي نتيجة غير الفوز لتشيلسي تجعل فرص الفريق اللندني في اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ضعيفة، خصوصا وأن تشيلسي سيواجه مانشستر سيتي في المباراة المقبلة كما يتبقى له مواجهة مع توتنام الجولة 32 للدوري.

كونتي وضح أهمية المبارة، وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بها:" علينا أن ننظر إلى أنفسنا لحصد 3 نقاط هامة بالنسبة لنا ولمانشستر يونايتد، الطريق إلى مركز مؤهل لدوري الأبطال مازال مفتوحا وعلينا المواصلة. علينا أن ننتبه جيدا لأنهم فريق خطير".

الفوز على يونايتد بجانب الانتصار على توتنام يضمن لكونتي بنسب كبيرة التأهل لدوري أبطال أوروبا على حساب فريق منهما، وقد يجعله ينهي الدوري في المركز الثاني لأن في حالة الفوز على يونايتد سيكون الفارق بينه وبين ليفربول صاحب الوصافة نقطة واحدة.

10 مباريات قبل نهاية الدوري بدايتها ستكون أمام مانشستر يونايتد سيبحث فيها كونتي عن إنقاذ موسمه مع تشيلسي بعد أن خسر لقبه الذي حققه في الموسم الماضي.

ضغط المباريات

خلال بحث كونتي عن مركز مؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل والمنافسة على لقب الأبطال ذاته الموسم الحالي سيتعين على تشيلسي مواجهة كل من:

مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وكريستال بالاس بالترتيب في الدوري الإنجليزي قبل مواجهة برشلونة في إياب دوري أبطال أوروبا.

تلك المباريات ستقام بالترتيب في الفترة ما بين 25 فبراير وحتى 14 مارس. خلال 18 يوما سيخوض تشيلسي 4 مباريات مطالب في الفوز بها كلها من أجل إنقاذ موسمه أو على الأقل عدم التعرض للخسارة في الدوري مع الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب كامب نو خلال مواجهة برشلونة للتأهل للدور ربع النهائي بعد التعادل ذهابا 1-1.

مع رغبة كونتي في الفوز وتحقيق نتائج إيجابية خلال هذه الفترة سيكون عليه حماية لاعبيه من الإجهاد والضغط البدني حتى لا يخسر قوام الفريق الأساسي.

لكن في نفس الوقت تشيلسي يعاني من كثرة الإصابات. حيث أعلن كونتي غياب تيموي باكايوكو والوافد الجديد في يناير روس باركلي بسبب الإصابة.

أمام يونايتد يبدو وأن كونتي لن يلجأ لراحة عناصره الهامة خصوصا بعد تصريحه في المؤتمر الصحفي أن "هم (مانشستر يونايتد) أقوياء على الصعيد البدني وأي شيء قد يحدث أمامهم لذا علينا أن نكون في كامل تركيزنا لأنها مباراة كبيرة، يجب أن نعطي 120% من قوتنا لحصد الثلاث نقاط".

فكيف سيتعامل كونتي مع الإجهاد المحتمل بسبب ضغط المباريات بداية من لقاء يونايتد؟

جوزيه مورينيو

"أنا مستعد لمواجهته في أولد ترافورد لكن أعتقد أنه غير جاهز لمواجهتي" هكذا علق كونتي على مواجهة مورينيو في يناير الماضي.

دخل كونتي ومورينيو في حرب كلامية منذ يناير الماضي. خلال تلك الفترة كان تشيلسي يقترب من المركز الثاني بعد أن فاز على ستوك سيتي بخماسية؛ لكن بعدها تعادل الفريق مع أرسنال ثم ليستر سيتي ثم فاز على برايتون ثم خسر من بورنموث وواتفورد ليتراجع ترتيب الفريق للمركز الرابع.

إذا يبدو وأن مورينيو انتصر في تلك المعركة لأن فريقه عاد إلى المركز الثاني بعد أن تراجع. والفوز في لقاء تشيلسي = وصول يونايتد للنقطة 59 لينفرد بالمركز بفارق نقطتين عن ليفربول.

خلال المؤتمر الصحفي للمباراة قال كونتي: "لست مهتما بالحديث عن هذا الأمر. مصافحة مورينيو؟ لن أتحدث".

كونتي يبدو وأنه فطن لألاعيب مورينيو. لكن كيف سيتعامل مع مورينيو في المباراة؟ رد فعله على تصرفات المدرب البرتغالي وهل ستؤثر على قراءة كونتي لأحداث المباراة؟

الفوز بمباراة يونايتد سيجعل كونتي يخرج منتصرا على هذه التحديات وقد يستمر في قيادة تشيلسي في الموسم المقبل لكن الخسارة ستعني المزيد من الضغوط مع المزيد من التحديات في الفترة المقبلة للحفاظ على منصبه وإنقاذ موسم تشيلسي.

اقرأ أيضا

خبر في الجول – وادي دجلة يتحرك لضم محمد حسن نهائيا من البلدية

كم هدفا يحتاج الأهلي لمعادلة الرقم القياسي لأقوى هجوم في تاريخ الدوري؟

أسطورة ليفربول يضع خطة النصر لأرسنال: افعلوها على طريقتنا ضد سيتي

بالأرقام - باستبعاد كوتينيو.. ثلاثي ليفربول بقيادة صلاح ينقصه هدفا لمعادلة فترة سواريز

السيد فريد لـ في الجول: تخطيت 100 مباراة مع سموحة.. وفريقي ليس أقل من الأهلي والزمالك

الأهلي يكشف عن تشخيص إصابة حمودي

التعليقات