بالأرقام - باستبعاد كوتينيو.. ثلاثي ليفربول بقيادة صلاح ينقصه هدفا لمعادلة فترة سواريز

الأحد، 25 فبراير 2018 - 11:36

كتب : محمد سمير

محمد صلاح - فيرمينو - ماني ليفربول

واصل ثلاثي ليفربول الهجومي الحالي بقيادة محمد صلاح تقديم عروضه المميزة هذا الموسم ليقترب بشدة من معادلة أهداف الثلاثي الناري السابق بقيادة لويس سواريز والذي ضم بجانبه رحيم سترلينج ودانييل ستوريدج.

ونجح ثلاثي ليفربول المتألق محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني في قيادة فريقهم للفوز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد لوست هام ضمن مباريات الجولة 28 من الدوري الإنجليزي.

أحرز صلاح وفيرمينو وماني هدفا لكل منهم بالمباراة بالإضافة إلى إيمري تشان لتواصل الصحافة الإنجليزية مدحها للثلاثي الناري.

وقبل رحيل البرازيلي فيليبي كوتينيو من فريق ليفربول إلى برشلونة الشهر الماضي كان الإعلام الإنجليزي يتغنى بقوة رباعي ليفربول.

وكان فرانك لامبارد نجم تشيلسي السابق قد وصف رباعي ليفربول هذا الموسم بـ (سحر ومتعة ورعب) وقارنهم بالرباعي السابق الذي كان كوتينيو العنصر المشترك بينهم والذي كان يضم بجانبه لويس سواريز ورحيم سترلينج ودانييل ستوريدج.

ويستعرض لكم FilGoal.com أرقام ثلاثي ليفربول الحالي مقارنة بالثلاثي السابق (سواريز وستوريدج وسترلينج) باستبعاد أرقام كوتينيو.

الثلاثي الحالي (66 هدفا)

يقدم الثلاثي الحالي أداء مرعب هجوميا حتى الآن ووصل إلى 66 هدفا والمساهمة في صناعة 30 هدفا بمختلف المسابقات وينقصهم هدفا واحدا لمعادلة رقم الثلاثي السابق ويتبقى 10 مباريات في الدوري الإنجليزي وعلى الأقل ثلاث مباريات بدوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح

لعب المحترف المصري حتى الآن 37 مباراة مع الريدز بمختلف المسابقات وأحرز الجناح المصري 31 هدفا وصنع 11 آخرين وشارك صلاح في 2969 دقيقة حتى الآن ويسجل بمعدل هدف كل 96 دقيقة.

روبرتو فيرمينو

لعب صانع الألعاب البرازيلي 38 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات ونجح في تسجيل 22 هدفا وصنع 12 آخرين وشارك اللاعب في 2966 دقيقة حتى الآن ويسجل بمعدل هدف كل 135 دقيقة.

ساديو ماني

لعب المهاجم السنغالي 29 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات ونجح في تسجيل 13 هدفا بالإضافة إلى صناعة 7 آخرين وشارك اللاعب في 2263 دقيقة وسجل بمعدل هدف لكل 174 دقيقة.

في حالة إضافة أرقام البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي سجل لليفربول هذا الموسم قبل رحيله 13 هدفا وصنع 9 آخرين يتفوق رباعي الموسم الحالي برصيد (79 هدفا وصناعة 39)

الثلاثي السابق (67 هدفا)

كان الثلاثي السابق سواريز وستوريدج وسترلينج أفضل من قاد ليفربول في الفترة الأخيرة ونجحوا في قيادة الريدز للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي موسم 2013 - 2014 لكن انتهى الموسم واحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 84 نقطة بفارق نقطتين فقط عن مانشستر سيتي الفائز باللقب.

سجل الثلاثي السابق 67 هدفا طوال الموسم بكافة المسابقات بواقع (31 سواريز - 25 ستوريدج - 11 سترلينج) بالإضافة لصناعة 45 هدفا (24 سواريز - 9 ستوريدج - 12 سترلينج) مع الريدز.

وفي حالة إضافة أرقام كوتينيو الذي أحرز 5 أهداف وقتها يرتفع رصيد رباعي ليفربول إلى 72 هدفا.

اقرأ أيضا

بحضور العتال ومرتضى.. الزمالك يقرر الدعوة لجمعية عمومية غير عادية

خبر في الجول – وادي دجلة يتحرك لضم محمد حسن نهائيا من البلدية

كم هدفا يحتاج الأهلي لمعادلة الرقم القياسي لأقوى هجوم في تاريخ الدوري؟

أسطورة ليفربول يضع خطة النصر لأرسنال: افعلوها على طريقتنا ضد سيتي

السيد فريد لـ في الجول: تخطيت 100 مباراة مع سموحة.. وفريقي ليس أقل من الأهلي والزمالك

الأهلي يكشف عن تشخيص إصابة حمودي

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك