مؤتمر جوارديولا عن كيف لا يخسر في النهائيات.. وهل يعود خيسوس أمام أرسنال

الجمعة، 23 فبراير 2018 - 18:50

كتب : رامي جمال

جوارديولا

خاض بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي 15 نهائي في مسيرته التدريبية مع برشلونة وبايرن ميونيخ ولم يخسر في أي منهم والآن هو مقبل على مواجهة جديدة في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمام أرسنال.

فكيف لا يخسر جوارديولا النهائيات؟ المدير الفني الإسباني يجيب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة.

ويواجه سيتي منافسه أرسنال يوم الاحد المقبل في ملعب ويمبلي.

وبدأ المدرب الإسباني حديثه قائلا: "لا أعلم، بالطبع يكون بسبب وجود العديد من اللاعبين الجيدين وعقلية جيدة، رسالتي دائما في كل نهائي للاعبين ألا تخاقوا تحلوا بالشجاعة وحاولوا تسجيل الأهداف، وسوف نحاول ذلك أمام أرسنال".

وواصل "المباريات النهائية دائما تكون خاصة ولتكون هناك عليك الفوز بالربع النهائي ونصف النهائي".

واستدرك "لكن المبارياتا لنهائية تنتمي للاعبين وكيف تحلوا بالشجاعة، فيجب أن تتحلى بالشجاعة حتى لا تشعر بالندم بعد نهاية اللقاء".

وتابع "سوف نحاول القيام بما فعلناه طوال الموسم وبعد مواجهة أرسنال سيكون علينا خوض ست مباريات هامة لنتوج باللقب الأهم في إنجلترا".

وعن الخسارة أمام ويجان في دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي علق "أنا دائما أقول إنني أفضل خوض أي نهائي بعد الفوز في المباراة التي تسبقه ولكن الآن علينا التركيز في لقاء أرسنال".

وأكمل "أرسنال يلعب المباريات النهائية بشكل متميز فهو فريق لديه خبرة كبيرة في تلك النوعية من المباريات ولديهم لاعبين جيدين في الهجوم مثل أوباميانج الذي أعرف كم هو جيد".

وأردف "سيتم الحكم علينا بعدد الألقاب التي نفوز بها، نحن لا نتوقع الفوز بالبطولات لنكون سعداء لكن بالتأكيد الحكم على نجاحنا سيكون عن طريق الفوز بالألقاب".

وبسؤاله عن موقف مهاجم الفريق جابرييل خيسوس من المواجهة وهل شفي من الإصابة أجاب "سوف نرى غدا هو شارك في ثلاث تدريبات معنا بشكل جيد".

وأكمل مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق حديثه "عودة خيسوس للياقته هامة للغاية فمن أجل الفوز بأربع ألقاب يجب أن يكون الكل لائقا".

أما عن رحيم سترلينج المصاب وإيقاف فابيان ديلف عقب طرده أمام ويجان أوضح "رحيم لديه مشكلة عضلية ولا أعلم إن كان لائقا للمشاركة أم لا".

وأتم "بالطبع كان لدينا خيار فابيان ديلف ولكن الآن علينا التفكير في خيار جديد".

التعليقات