ويمبلي وفينجر.. قصة مكان شاهد على اللحظات الرائعة وأمل التتويج بما لم يتحقق

الجمعة، 23 فبراير 2018 - 12:29

كتب : لؤي هشام

أرسين فينجر في ملعب ويمبلي

حين يأتي يوم الأحد سيكون الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال على موعد يمني النفس لو أنه انتهى لصالحه في النهاية، والشاهد الذي قد يجعله أكثر تفاؤلا سيكون بالتأكيد ملعب ويمبلي.

المدفعجية يصطدمون بمانشستر سيتي يوم الأحد في نهاية كأس رابطة المحترفين على الملعب الأعرق في تاريخ الكرة الإنجليزية، ذلك الملعب الذي لطالما حمل العديد من الذكريات الرائعة للعجوز الفرنسي.

ما يزيد عن عقدين من الزمان بالكرة الإنجليزي حقق خلالها فينجر العديد من الألقاب، ولكن ظلت بطولات الكأس هي الأبرز تحقيقا على ملعب ويمبلي.

ولكن حينما يواجه الأزرق السماوي ومدربهم بيب جوارديولا فسيتعين على فينجر أن يتمنى استمرار وقوف "ويمبلي" إلى جواره للتتويج بما لم يتحقق.

فمدرب موناكو الأسبق لم يسبق له تحقيق بطولة كأس رابطة المحترفين مع النادي اللندني على الإطلاق إذ حقق كلا من الدرع الخيرية وكأس الاتحاد 3 مرات إضافة إلى 3 ألقاب دوري إنجليزي.

ولكن كيف كان ملعب ويمبلي شاهدها على العديد من اللحظات الهامة لأرسين خاصة في السنوات الأخيرة، ذلك ما سنستعرضه.

أرسنال (2) نيوكاسل (0) - نهائي كأس الاتحاد عام 1998

كان ذلك في الموسم الذي رفع فيه القائد توني آدامز لقب الدوري الإنجليزي بطريقة مثيرة بعد التتويج بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر يونايتد. مارك أوفرمارس ونيكولاس أنيلكا سجلا ثنائية المدفعجية في شباك المكابيث على ملعب ويمبلي القديم.

الهدفان ضمنا لكتيبة فينجر التتويج بالثنائية المحلية وحقق أرسنال لقبه السابع في كأس الاتحاد وهو نفس العدد المتوج به أرسين الآن.

أرسنال (3) هال سيتي (2) - نهائي كأس الاتحاد 2014

مرت 9 أعوام على أخر تتويج لأرسنال بلقب تخللها الهزيمة المهينة من بيرمينجام عام 2011 في نهائي كأس الرابطة، وبدا وكأن الأمور تسير في نفس الطريق.

هال - بحضور محترفنا المصري أحمد المحمدي - سجلوا هدفين خلال أول 8 دقائق، ولكن سانتي كازورلا قلص الفارق ثم تبعه لوران كوسيلني بالتعادل في الشوط الثاني قبل أن ينجح أرون رامسي في إحراز هدف التتويج بالبطولة بالأشواط الإضافية ويصبح أرسنال بطلا في ويمبلي.

أرسنال (1) تشيلسي (0) - الدرع الخيرية 2017

هدف أليكس أوكسلاد تشامبرلين بالشوط الأول كان كافيا كي يتوج المدفعجية باللقب، ليس هذا فقط.

بعد 13 محاولة فاشلة نجح فينجر أخيرا في الانتصار على غريمه جوزيه مورينيو، وقد تحقق ذلك في الملعب المفضل ويمبلي.

أرسنال (2) مانشستر سيتي (1) - نصف نهائي كأس الاتحاد 2017

ربما تكون تلك النتيجة دافعا آخر للفوز يوم الأحد، حينها نجح أرسنال في قلب تأخره بهدف سيرجيو أجويرو إلى انتصار بهدفين بعد اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

أجويرو تقدم للسماوي قبل أن ينجح ناتشو مونريال في تسجيل هدف التعادل، ثم بالأشواط الإضافية يندجح أليكسيس سانشيز في تسجيل هدف الفوز والعبور للنهائي.

أرسنال (2) تشيلسي (1) - نهائي كأس الاتحاد 2017

تشيلسي كان المرشح الأقرب لتحقيق ثنائيته المحلية بعد الفوز بالدوري ولكن ذلك لم يتحقق، أرسنال واصل تغلبه على الكبار.

افتتح سانشيز النتيجة للمدفعجية قبل أن يتعادل دييجو كوستا للزرق ولكن الرد لم يتأخر مجددا من أرون رامسي ليتغلب فينجر على أنطونيو كونتي ويكتب إنجازا جديدا في ويمبلي.

التعليقات