الزمالك يسدد 25% من مديونية ريكاردو .. واللاعب: إهمال عباس تسبب في وفاة طفلي

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 - 10:40

كتب : محمود باهي

ريكاردو

استعاد ريكاردو ظهير أيسر الزمالك السابق ذكريات مشواره مع القلعة البيضاء وأبدى غضبه من رئيس النادي السابق ممدوح عباس مشددا على أن إهماله تسبب في وفاة طفله.

وكان ذلك الإهمال الذي تحدث عنه ريكاردو قد دفعه لتقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة.

وقال ريكاردو خلال استضافته ببرنامج إكسترا تايم: "لقد واجهت العديد من المشكلات ليس مع النادي لأنني أحب الزمالك وأتابعه دائما عبر شاشات التليفزيون بل مع رئيسه ممدوح عباس الذي لم يهتم باللاعبين الأجانب ولم يدفع راتبي وإيجار الشقة وبعض المستحقات لعدة أشهر".

وأضاف ""لقد كانت زوجتي حاملًا في تلك الفترة ولم يكن بحوزتي أموالًا كافية لذا اضطررت لاصطحابها إلى مستشفى وفقدت طفلًا ومررت بذكريات سيئة خلال هذه الفترة".

وتطرق اللاعب البرازيلي للحديث عن كواليس انضمامه للزمالك "تذكرني مدرب الزمالك راينر هولمان، لأنني كنت لاعبا بصفوف كايزر سلاوترن الذي أشرف هولمان على تدريبه، وطالب وكيل أعمالي بإحضاري للتناقش معي وخضوعي للاختبارات عام 2008 كنت ألعب في سلاوترن منذ 2001 ولعبت للزمالك 3 سنوات".

وواصل حديثه "اعتزلت كرة القدم في 2012 والآن لدي أكاديمية لكرة القدم في فيتنام لتدريب اللاعبين الشباب ومساعدتهم على الاحتراف وسأنتقل إلى بلدان أخرى مثل البرازيل".

وعن أسباب أزمته مع الزمالك أوضح ريكاردو "كان يحق لي الحصول على مليون دولار إلا أنني فوجئت برئيس النادي ممدوح عباس يعرض علي الرحيل مقابل سداد 400 ألف دولار وهو ما رفضه وكيل أعمالي لأنني كنت ملتزما لذا تقدمنا بشكوى لاتحاد الكرة في مصر وعندما لم نجد اهتماما قمنا بتصعيد القضية للاتحاد الدولي الذي ينظرها منذ 9 أعوام".

واستطرد اللاعب البرازيلي "عندما وقعت للزمالك لم أحصل على أي مستحقات مالية على مدار 7 أشهر مثل الراتب وإيجار الشقة والسيارة والمكافآت لدرجة أن أيمن عبد العزيز قائد الفريق كان يتكفل بسداد ثمن السيارة الأجرة للعودة إلى منزلي عقب كل تدريب".

وبالانتقال بحديثه عن الزمالك في الوقت الحالي مدح اللاعب القلعة البيضاء "الزمالك يشبه ريال مدريد وسعيد بتطور منشآت النادي وما فعله الرئيس الحالي مرتضى منصور

وأضاف "أحبه لأنه شخص لديه قدرة للدفاع عن النادي بنفسه رغم أنني لا أعرفه بشكل شخصي فالزمالك رقم واحد مع الاعتذار للأهلي".

وأتم تصريحاته "جئت إلى مصر للتفاوض حول سداد مستحقاتي بشكل شهري والإدارة الحالية تكفلت بثمن تذكرة السفر ومصاريف الإقامة بالفندق في مصر يمكنني القول أن المشكلة انتهت واتفقنا على سداد المستحقات في أوقات معينة وسأغادر مصر خلال ساعات".

من جانبه وفي نفس البرنامج التليفزيوني قال هاني زادة عضو مجلس إدارة الزمالك: "لقد اتفقنا مع ريكاردو على سداد مستحقاته بأقساط على مدار عام عبر حساب بنكي تم فتحه في مصر".

وأتم "صرفنا أول 3 دفعات ويتبقى للاعب البرازيلي 9 أشهر وعرضنا هذه التسوية على لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي وتم اعتمادها من الفيفا وقريبا سيتم اعتمادها بالمحكمة الرياضية الدولية".

وكان اللاعب البرازيلي تقدم بشكوى لعدم صرف الإدارة السابقة برئاسة ممدوح عباس لمستحقاته المالية ليصدر حكم قضائي لصالح ريكاردو شمل تهديدا بخصم ست نقاط من رصيد الزمالك أو التصعيد بهبوط الفريق للدرجة الأدنى.

التعليقات