متفوقا على كين وأجويرو - رابطة الدوري الإنجليزي: صلاح أكثر لاعب حقق نقاطا لفريقه

الإثنين، 19 فبراير 2018 - 20:24

كتب : حلمي حلمي

محمد صلاح

يتسابق الثلاثي محمد صلاح نجم ليفربول وهاري كين مهاجم توتنام وسيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي على جائزة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكن من فيهم الأكثر إفادة لفريقه حسب عدد النقاط التي تسببت أهدافه في تحقيقها.

كين يتصدر سباق الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفا، يلاحقه صلاح بـ22 ثم أجويرو بـ21، وذلك قبل 11 جولة من نهاية الموسم.

وأفادت رابطة الدوري الإنجليزي عبر موقعها أن أهداف صلاح هي الأكثر تحقيقا للنقاط لفريقه بين الثلاثي.

أهداف الدولي المصري تسببت بشكل مباشر وتام في تحقيق 13 نقطة لليفربول، مقابل 12 نقطة حققتها أهداف مهاجم توتنام، و7 نقاط من الدولي الأرجنتيني.

وسجل كين 44% من أهداف فريقه الـ52، بينما أحرز صلاح 36% من أهداف ليفربول الـ61، أما أجويرو فسجل ربع عدد أهداف سيتي الـ79.

ويعد ساديو ماني جناح الريدز أكثر من صنع لزميله المصري برصيد 4 أهداف، فيما صنع كيفن دي بروين صانع ألعاب السيتيزنز 5 أهداف لزميله الأرجنتيني، أما بين دافيز وكيران تريبير مدافعا السبيرز فصنع كل منهما 4 أهداف للدولي الإنجليزي.

القدم اليسرى لصلاح سجلت 19 هدفا من أصل 22، مقابل 18 بالقدم اليمنى لأجويرو، فيما أحرز كين 9 أهداف بقدمه اليمنى ومثلهم باليسرى بالإضافة إلى 5 أهداف برأسه.

وعلى صعيد ركلات الجزاء، نجح نجم منتخب الأرجنتين في تسجيل 4، مقابل 2 لمهاجم توتنام وواحدة لصلاح.

وتظهر الأرقام أن نجمنا المصري يستغل إجهاد المدافعين مع نهاية كل شوط، فقد سجل 10 من أهدافه الـ22 في الربع ساعة الأخيرة من كل شوط.

لاعب المقاولون العرب السابق انفجر مع ليفربول منذ انتقاله من روما الصيف الماضي، إذ سجل 30 هدفا في كل المسابقات خلال 36 مباراة.

وذكرت رابطة البريميرليج أن الدوري يشهد عبور ثلاثة لاعبين لحاجز الـ20 هدفا والمنافسة على لقب الهداف عند الجولة 27 لأول مرة منذ موسم 1995-1996، وذلك حين وصل إليه كل من آلان شيرارار وروبي فاولر وليز فيرديناند.

اقرأ أيضا:

4 أشياء تحدث لأول مرة من انتصار الزمالك على بتروجيت

سيمفونية الـ 45 دقيقة تكتب انتصار الزمالك على بتروجيت وتقرب جلال من هدفه

إيهاب جلال: شوط أول جيد جدا لكن علينا علاج تلك السلبيات.. وامنحوا معروف الجنسية

استاد القاهرة لـ في الجول: جاهزون لاستقبال مباريات الأهلي في إفريقيا بحضور الجماهير

التعليقات