"لا تخربوا كرة القدم الجميلة".. مورينيو وماتا ومدرب هدرسفيلد يعلقون على خطأ حكم الفيديو

السبت، 17 فبراير 2018 - 23:43

كتب : FilGoal

إلغاء هدف ماتا ضد هدرسفيلد

"لا تخربوا كرة القدم الجميلة".. مورينيو وماتا ومدرب هدرسفيلد يعلقون على خطأ حكم الفيديو

ربما كانت تلك المناسبة الأولى التي يخفق فيها حكم الفيديو، عندما قرر الحكم كيفن فريند إلغاء هدفا صحيحا سجله خوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد ضد هدرسفيلد بناء على إشارة حكم الفيديو.

ولكن ماتا لم يكن متسللا ما يفتح الباب أمام النقاش حول أخطاء حكم الفيديو VAR.

جوزيه مورينيو المدير الفني ليونايتد قال: "حكم الفيديو يمنح نتائج رائعة ولكن هناك مشاكل، الأمر ليس جاهزا ليتم الاعتماد عليه وكرة القدم جميلة ولا يجب تخريبها بأمر ليس مثاليا بعد".

وأضاف الاستثنائي "أرى أن طريقة استخدام حكم الفيديو في مباراة هدرسفيلد كانت ضد بروتوكول استخدامها في الأساس. الهدف كان تصحيح الأخطاء الواضحة. حكم الفيديو أيضا يستغرق وقتا طويلا وعليك التعامل مع الوضع إذا كان القرار ضدك".

وشدد مورينيو في تصريحات لـ"جارديان": "أخبرت المحللين في جهازي أن يصمتوا لكنني أردت اللاعبين أن يقبلوا الأمر كما هو وكأن الهدف جاء من تسلل. الأمر تجريبي ومن السهل علي أن أقول ذلك بعد الفوز 2-0".

في المقابل، كان لديفيد فاجنر مدرب هدرسفيلد رأيا أشد قسوة من رأي مورينيو: "لم أحب نهائيا ما يحدث من استخدام تقنية الفيديو في المباريات".

وأكمل "نعم قرار الحكم كان لصالحنا ولكن تقنية الفيديو تقتل كرة القدم. ولهذا السبب لا أحبها على الإطلاق".

وواصل "هذه وجهة نظري وأنا لست المسؤول عن اتخاذ القرارات".

أما ماتا نفسه فقال في تصريحات لـBT Sport: "احتفلت بالهدف، لكن حكم الفيديو أظهر أنني كنت متسللا. الأمر الأهم هو أننا فزنا".

وأكمل "هذه أول مرة أقابل فيها حكم الفيديو وأرى أنه مهم ولكن يجب أن يكون أسرع".

وعلى تويتر، مزح ماتا حول الأمر.

مانشستر يونايتد فاز على هدرسفيلد بثنائية مقابل لا شيء في دور الـ16 من كأس إنجلترا. لقاء شهد إلغاء هدفا لصالح يونايتد بعد استخدام الـVAR (تقنية الفيديو). (طالع التفاصيل)

التعليقات