محللو سكاي يختارون كين هدافا للدوري.. لهذه الأسباب صلاح لن يحقق الحذاء الذهبي

الجمعة، 16 فبراير 2018 - 12:48

كتب : لؤي هشام

محمد صلاح

الصراع بين الثلاثي هاري كين ومحمد صلاح وسيرجيو أجويرو على لقب هداف الدوري الإنجليزي مشتعل. فارق هدف وحيد بين كل لاعب من متصدري القائمة والأسابيع المقبلة ستشهد منافسة أكبر.

هاري كين

النادي : بايرن ميونيخ

محمد صلاح

النادي : ليفربول

سيرخيو أجويرو

النادي : برشلونة

كين مهاجم توتنام يتصدر القائمة بـ23 هدفا يليه محترفنا المصري بـ22 هدفا مع ليفربول ثم أجويرو 21 هدفا رفقة مانشستر سيتي. ولكن من الأقرب للتتويج بجائزة الحذاء الذهبي في النهاية؟

كان هذا السؤال موجها إلى محللي شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية فيل تومسون وبول ميرسون وتشارلي نيكولاس ومات لو تيسيي، وثلاثة منهم اختاروا هاري كين كأقرب المرشحين للفوز بالجائزة وصوت وحيد من أجل أجويرو.

ولكن لماذا لم يختار أي منهم نجمنا المصري صلاح رغم ما يقدمه بالآونة الأخيرة. جناح روما السابق وصل إلى هدفه رقم 30 مع الحمر بجميع المسابقات إضافة لصناعته 10 أهداف.

ولكن للرباعي أسبابه خلف تلك الاختيارات واستبعاد صلاح، وFilGoal.com يستعرض لكم هذه الأسباب.

فيل تومسون: هاري كين

"مازلت متمسكا بخياري منذ بداية الموسم، مانشستر سيتي سوف يذهب بعيدا في دوري الأبطال ومع عودة جابرييل خيسوس من الإصابة سوف يتقاسم الدقائق مع أجويرو".

"أما صلاح فهو قدم انطلاقة جيدة ولكنه يميل لتسجيل أهداف فردية في المباريات على عكس كين الذي يسجل الكثير من الهاتريك، بالطبع ما يقدمه ظاهرة استثنائية لأنني لم أر جناح يسجل هذا العدد من الأهداف منذ تواجد كريستيانو رونالدو في البريمييرليج ولكني لن أكون متفاجئا إن أهدر صلاح أكثر من فرصة على عكس كين الحاسم كثيرا".

Mohamed Salah has led Liverpool's lethal three-pronged attack

بول ميرسون: سيرجيو أجويرو

"أعرف أن أجويرو سيحصل على دقائق أقل مع قدوم مباريات دوري الأبطال ولكني لم أر مهاجما يسجل 4 أهداف في عدة مناسبات".

"صلاح أيضا مرشح ولكنه سؤال كبير إن كان جناح قادر على فعلها، هو ليس مهاجما لذا فهذا تحدي كبير بالنسبة له".

تشارلي نيكولاس: هاري كين

"من الصعب أن تنظر إلى لاعب آخر غير كين، هو فقط لا يسجل العديد من الأهداف أمام الفرق الأقل وبشكل ثابت وإنما بات يسجل أمام الكبار كذلك".

"أجويرو من الممكن أن يتعرض لأي إصابة لذا ربما يفضل بيب جوارديولا إراحته من أجل حمايته سعيا لتحقيق الرباعية. صلاح كان بإمكانه أن يتخطى الثنائي بعدد الفرص التي أهدرها ولكني أظن أنه إن قررت المراهنة فلا يمكن أن تنظر خلف كين".

مات لو تيسييه: هاري كين

"مع عودة خيسوس ستكون مشاركات أجويرو أقل، صلاح يقدم انطلاقة لا تجعلك تستبعده من السباق ولكن كجناح لا يمكنك أن تتوقع منه الكثير من الوضعيات التي تمكنه من التسجيل".

الجناح البالغ من العمر 25 عاما يعيش أزهى أيامه الكروية بتألقه الملفت مع ليفربول ومنتخب مصر، وتتويجه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017، والعديد من الجوائز الفردية.

تفاصيل أهداف محمد صلاح الـ30 مع ليفربول.. وكل الإجابات التي قد تبحث عنها سواء بطريقة تسجيلها أو من أين سجلها ومتى أيضا.. (شاهدها في الإنفوجرام التالي).

الثلاثي صلاح وفيرمينو وماني سجلوا خماسية ليفربول التي دك بها مرمى بورتو في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء ليصل محترفنا المصري إلى هدفه التاسع في المسابقة الأوروبية خلف رابح ماجر كثاني هدافي العرب (طالع التفاصيل).

التعليقات