مدرب الزمالك: لماذا يضغط كاسونجو على نفسه؟ وموقف شيكابالا ولاعب المقاصة

الخميس، 15 فبراير 2018 - 13:09

كتب : FilGoal

شيكابالا

قال حمد إبراهيم المدرب العام لنادي الزمالك إنه لا يعلم لماذا يضغط كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق نفسه بهذا الشكل، موضحا أن النادي معجب بإريك تراوري لاعب مصر للمقاصة لكن كل شيء مؤجل حتى الصيف.

وصرح حمد إبراهيم لبرنامج "ستاد الهدف" الإذاعي قائلا: "نعاني من ضغوط كبيرة، لأن الزمالك نادي منافس وكبير، وكانت هناك بعض العوامل النفسية كانت الدقيقة تصل إلى الـ60 أو الـ70 تجدهم يتسرعون ويتوترون".

وأضاف "ضد دجلة الهدف جاء بعد الدقيقة 90 ومنح ذلك للاعبين انطباعا للعب حتى أخر دقيقة، من يرغب في المنافسة عليه أن يلعب طوال المباراة ويحاول".

وتابع "دجلة وصل للمرة مرتين وكان خطيرا، لكنك صنعت أيضا فرصا ثم حسمناها في الدقيقة 93".

وكان الزمالك قد فاز بنتيجة 1-0 ضد وادي دجلة ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري المصري يوم الأربعاء، وسجل الهدف الوحيد كاسونجو.

وأردف "لا أعلم ماذا حدث لـ كاسونجو، ربما إهدار الفرص السهلة، وهذا أمر طبيعي ويحدث للمهاجمين في العالم أجمع، لا أعلم لماذا يضغط على نفسه بهذا الشكل لا أفهم".

واستدرك "أتمنى هذه الأهداف أن تساعده مع زملائه لأننا نلعب كمجموعة وليس كلاعب وحده، حينما تخرج من كل تلك المشاكل فستعود للمنافسة".

وتطرق حمد إبراهيم للحديث حول شروط المشاركة للاعبين في المباريات قائلا: "كل لاعب لدينا يمكنه المشاركة، نانا بوكو كان لديه شد بسيط وقد يشارك، أي لاعب داخل القائمة ونحتاجه سيتواجد ويشارك".

وواصل "إيهاب جلال لديه شكل متاح ويلعب به هو 4-3-3 ويخرج منها أشكال أخرى، إنه يتعامل مع اللاعبين ولم يغير كثيرا في الفريق ولكنه يحاول أن يمتلك قواما أساسيا، لكن في الشكل العام لدينا 8 أو 9 لاعبين متواجدين".

وتحدث حمد إبراهيم كذلك ردا على ما يشاع حول عودة محمود عبد الرازق شيكابالا وانضمامه لقائمة الفريق الإفريقية قائلا: "شيكابالا لاعب في نادي الزمالك ونتمنى وجوده، لكننا لم نتحدث قط في موضوع عودته وهو مع فريقه ولم يحن الوقت بعد، سنبحث الأمر مع ناديه وسنرى إن كان يحتاجه أم لا".

وكان شيكابالا قد أعير إلى نادي الرائد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لمدة موسم.

وتطرق حمد إبراهيم للحديث حول عدم إشراك حازم إمام بعد ضم حمدي النقاز قائلا: "حازم إمام كان يعاني من الإصابة ولم يشارك في التدريبات بعد لكنه يمر بتأهيل للعودة، والأفضل سيتواجد في الملعب".

وأكمل "كل اللاعبين متواجدين ويتدربون بأفضل شكل المهم مصلحة الزمالك".

وأردف "نسير في طريق جيد، في بداية تولينا لمهمة تدريب الفريق لم نكن سعداء حتى بشكل التدريبات لكن منذ 10 أيام وكل شيء يسير في الطريق الصحيح".

واستدرك "كنا نحاول الوصول بأفضل شيء للزمالك لأنك يجب أن تصل به إلى منافسة مباشرة لأنه لا ينفعه المنطقة الرمادية".

وأتبع "الطموح من شيم الكبار ويجب أن نفوز بالنقاط الثلاثة أيا كانت حالتنا، ليس لدينا سقف وسنصل بالزمالك للشكل الذي يرضي الجماهير ومجلس الإدارة ويرضينا نحن كذلك".

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة بفارق 4 نقاط عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني.

وأتم حديثه موضحا اهتمام فريقه بضم إريك تراوري لاعب مصر للمقاصة قائلا: "إريك تراوري من اللاعبين الكبار، وبعد انتهاء الموسم سنرى ما سيحدث".

وشارك صاحب الـ21 عاما مع مصر للمقاصة في 21 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 3 أهداف وصنع 5 أخرين.

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس