هاتريك تاريخي لماني في أبرز أرقام لقاء ليفربول وبورتو

الخميس، 15 فبراير 2018 - 12:43

كتب : علي أبو طبل

ماني

كان السنغالي نجما فوق العادة ليلة الثلاثاء فسجل هاتريك في سحق ليفربول لبورتو ليبلغ مكانة لم يصل إليها العديد من لاعبي الريدز السابقين.

أصبح ساديو ماني رابع لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي يسجل "هاتريك" في دوري أبطال أوروبا، سبقه فقط مايكل أوين ويوسي بن عيون وفيليب كوتينيو.

ماني انضم كذلك إلى قائمة مميزة من اللاعبين الأفارقة في دوري الأبطال.

فأصبح سادس إفريقي تسجيلا لـ "هاتريك" في تاريخ المسابقة لينضم إلى النيجيري ياكوبو إيغيبيني، والإيفواري ديديه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو والجزائري ياسين براهيمي والجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

كاريوس الأكثر

دفاع ليفربول ساهم في رقم مميز لحارس المرمى لوريس كاريوس الذي حصل على نصيبه من تألق الريدز في المباراة.

5 شباك نظيفة في دوري أبطال أوروبا للحارس الألماني الذي يحصل على ثقة مدربه في المباريات الأخيرة بمختلف البطولات، ليصبح الأكثر تحقيقا لمباريات بشباك نظيفة في البطولة هذا الموسم عن أي حارس مرمى آخر.

غزارة تهديفية

خماسية ليفربول جاءت استكمالا لتألق الفريق خارج ملعبه هذا الموسم، ليس فقط في الدوري وإنما الأمر يمتد إلى دوري الأبطال كذلك.

الفريق الإنجليزي سجل 52 هدفا خارج ملعبه في مختلف البطولات هذا الموسم، ليصبح ثاني أكثر الأندية الأوروبية من البطولات الخمس الكبرى في غزارة التهديف بعد باريس سان جيرمان الذي وصل لـ60 هدفا بهدفه الأربعاء في شباك ريال مدريد.

فيرمينو الأهم

في تصريح سابق للمدرب يورجن كلوب قال إن البرازيلي روبيرتو فيرمينيو هو اللاعب الأهم في تركيبة الفريق الهجومية كونه في الحالة المثالية كل يوم.

ينال فيرمينيو مكافئته رقميا بعد تسجيل رابع أهداف ليفربول ضد بورتو، حيث يصل للهدف رقم 44 بجانب 28 هدفا صنعها لزملائه، ليصبح الأكثر مساهمة في أهداف ليفربول في عهد يورجن كلوب.

الهزيمة الاسوأ لبورتو في تاريخ دوري أبطال أوروبا كانت أمام بايرن ميونيخ في أليانز أرينا قبل 3 مواسم، وبنتيجة 6-1.

لكن هزيمة الأربعاء هي الأثقل للفريق البرتغالي أوروبيا على ملعبه.

التعليقات

قد ينال إعجابك