ماذا فعل صلاح خلال رحلاته السابقة في البرتغال

الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 11:16

كتب : محمد يسري

محمد صلاح أمام بورتو

للمرة الرابعة يتجه محمد صلاح نجم ليفربول إلى البرتغال استعدادا لمواجهة فريق بورتو في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. فماذا فعل في رحلاته الثلاث السابقة؟

مواجهات صلاح السابقة للفرق البرتغالية كانت مع فرقه السابق: بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي في مسابقتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا بجانب مواجهة بورتو في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا حين كان يلعب مع روما الإيطالي.

FilGoal.comيستعرض سجل مواجهات صلاح أمام الفرق البرتغالية في التقرير التالي:

الرحلة الأولى: سبورتنج لشبونة وأول مباراة أوروبية

أول مباراة في مسابقة أوروبية لصلاح كانت أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي حينما كان يلعب مع فريق بازل ولعبت على ملعب خوسية فالفيردي بتاريخ 20 سبتمبر في دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي موسم 2012-2013.

شارك صلاح لمدة 75 دقيقة قبل أن يتم استبداله في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وفي لقاء الدور الإياب لدور المجموعات الذي أقيم على ملعب سانت جاكوب بارك، فضل مورات ياكين الإبقاء على الجناح المصري على دكة البدلاء حتى دفع به في الدقيقة 65.

دقيقة واحدة كانت كافية لأن يصنع صلاح هدف فريق الثاني في المباراة لزميله فلانتين شتوكر، ثم عاد وكرر ما فعله بعد 5 دقائق وصنع هدف فريقه الثالث في الدقيقة 71 لزميله دافيد ديجان لينتهي اللقاء بفوز بازل بثلاثية دون رد.

ليعلق موقع الاتحاد الأوروبي على أداء صلاح في المباراة "رد بازل على طرد لاعبه كابرال بعد تلقيه بطاقتين صفراوتين بالدفع بمحمد صلاح الذي بمجرد ما نزل إلى أرضية الملعب ظهر تأثيره الفوري ومرر بشكل رائع لشتوكر، قبل أن يكمل بنفس الحدة ويصنع هدف تأمين الفوز لديجان".

الرحلة الثانية: 6 دقائق تكفي مع تشيلسي أمام لشبونة أيضا

بعد انتقاله إلى تشيلسي تجدد لقاء صلاح وسبورتنج لشبونة مرة أخرى لكن هذه المرة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015.

شارك صلاح في لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب خوسية فالفيردي ليكتب مشاركته الأولى أوروبيا مع تشيلسي، بعد أن دفع به جوزيه مورينيو في الدقيقة 84 بدلا من إدين أزار في المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي بهدف دون رد.

وكاد صلاح أن يسجل هدفا من انفراد صريح بالمرمى لكن روي باتريشيو تصدى له.

وفي الإياب وعلى ملعب ستامفورد بريدج، شارك صلاح أساسيا قبل أن يستبدله مورينيو في الدقيقة 71 ويدفع بلويك ريمي في المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي بنتيجة 3-1.

الرحلة الثالثة: بورتو ينهي حلم الأبطال

مع روما كانت رحلة صلاح الثالثة لمواجهة فريق برتغالي. قرعة الدور التمهيدي الأخير لدوري الأبطال موسم 2016-2017 أوقعت الذئاب الإيطالية أمام بورتو.

كعادة صلاح، كانت مواجهة الذهاب في الأراضي البرتغالية.

وعلى ملعب الدراجاو، تسبب صلاح في هدف بورتو بعدما أرسل ضربة ركنية سجلها فيلبي بالخطأ في مرماه.

عاد صلاح من البرتغال وفريقه متعادل بهدف لكل فريق. التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب يضمن لروما التأهل لدور المجموعات لدوري الأبطال.

لكن نجح بورتو في الفوز على ملعب الأوليمبكو بثلاثة أهداف دون لينتهي حلم صلاح للعب في دوري أبطال أوروبا مع الفريق الإيطالي.

خسارة واحدة تلاقها صلاح أمام الفرق البرتغالية أنهت على أحلامه في اللعب لدوري أبطال أوروبا، كانت أمام خصمه المقبل في دور الـ16: بورتو.

الآن ربما حانت الفرصة للأخذ بالثأر. لكن على صلاح نصح رفاقه في ليفربول أن العودة بنتيجة إيجابية من ملعب دراجاو في لقاء الذهاب الذي يقام اليوم لن تكون كفاية لحسم التأهل قبل لقاء الإياب يوم 6 مارس المقبل.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. حوار في الجول – أزارو: مررت بفترة مثل سواريز ورونالدو.. ولا أندم على الفرص

أزارو على قمة هدافي الدوري.. 6 إنجازات تاريخية تنتظره حال حصوله على اللقب

ماذا فعل صلاح خلال رحلاته السابقة في البرتغال

في ذكراه الـ13.. حكاية الحارس "الثابت" ومدير الكرة "البطل"

اتحاد الكرة: قرار إشراك اللاعبين الأربعة الأجانب مؤجل للموسم الجديد

الأهلي يعلن استعادة ناصر ماهر نهاية الموسم

التعليقات