بالفيديو – الحسم في ويمبلي.. توتنام يعود بتعادل مثير من يوفنتوس

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 23:45

كتب : FilGoal

يوفنتوس - توتنام

نجح فريق توتنام في تحقيق عودة مثيرة أمام مضيفه يوفنتوس في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بعد أن فرض عليه التعادل 2-2.

وبات توتنام في الحاجة للفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة أقل من 2-2 ليعبر إلى ربع نهائي دوري الأبطال فيما يحتاج يوفنتوس الفوز في ويمبلي أو التعادل بنتيجة أكبر من الذهاب.

ولم يحتج يوفنتوس سوى أقل من دقيقتين لينجح في التقدم بالهدف الأول عن طريق هدافه الأرجنتيني جونزالو إيجواين بعد أن حول على الطائر ضربة حرة مررها لها زميله بيانيتش داخل منطقة الجزاء.

البداية الرائعة ليوفنتوس استمرت بعد أن حصل بيرنارديسكي على ركلة جزاء بعد عرقلة بين ديفيز له في الدقيقة الثامنة.

وحولها جونزالو إيجواين بنجاح داخل شباك هوجو لوريس الذي ذهب مع الكرة لكنها كانت أقوى من يده لتصبح النتيجة 2-0 ليوفنتوس قبل الدقيقة العاشرة.

وبعد الهدف ترك يوفنتوس الاستحواذ تماما لتوتنام ليعتمد على المرتدات فقط أمام فشل توتنام في فك دفاعات يوفنتوس.

وفي الدقيقة 26 نجح بوفون في التصدي لهدف محقق من هاري كين الذي حول عرضية إيركسين برأسه من مسافة قريبة لكن قائد يوفنتوس كان له بالمرصاد.

ورد يوفنتوس بمرتدة خطيرة نفذها الثنائي إيجواين ومانزوكيتش قبل أن يتبادلا الكرة ويسدد الأول بيسراه بجانب القائم ليهدر فرصة الثالث.

وجاء العقاب من هاري كين في الدقيقة 35 بعد أن كسر مصيدة التسلل لينفرد ببوفون ويراوغه ثم يسدد بيسراه في الشباك معلنا عودة توتنام للمباراة.

لكن تلك العودة كادت أن تحبط بعد أن حصل دوجلاس كوستا على ركلة جزاء في الدقيقة 45 بعد عرقلة سيرجي أوريير له.

وانبرى إيجواين لركلة الجزاء وسددها بقوة في منتصف المرمى لكن العارضة تدخلت لتنقذ توتنام.

الشوط الثاني بدأ بداية قوية من يوفنتوس من جديد لكنها مغايرة لبداية الشوط الأول وكاد أن يسجل عن طريق بيرنارديسكي الذي سدد بيسراه لكن هوجو لوريس أنقذها.

وعاد يوفنتوس لتأمين وسط ملعبه ودفاعه والاعتماد على هجمات عنترية مرتدة من الرباعي إيجواين ومانزوكيتش وبيرنارديسكي ودوجلاس كوستا لم ترتق للخطورة جميعها.

وجاءت الدقيقة 71 لتحمل خبرا سعيدا لتوتنام بعد أن سجل كريستيان إيركسين التعادل من ضربة حرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء سددها بقوة في نفس زاوية بوفون.

وحاول يوفنتوس أن يعود ويسجل الثالث لكن محاولاته انتهت عند أقدام دفاع توتنام، ولم يهدد لاعبوه مرمى لوريس سوى بتسديدة بيرنارديسكي الذي تصدى لها الحارس الفرنسي لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

شاهد أهداف المباراة

التعليقات

قد ينال إعجابك