بالفيديو.. حوار في الجول – أزارو: مررت بفترة مثل سواريز ورونالدو.. ولا أندم على الفرص

الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 11:20

كتب : أحمد الخولي

وليد أزارو

من هدف أول لانتقادات جمهور الأهلي والمحللين إلى هداف الدوري المصري. رحلة وليد أزارو منذ انضمامه إلى الأهلي من الدفاع الحسني الجديدي وحتى وصوله لصدارة هدافي الدوري كانت متباينة بشكل كبير.

وليد أزارو

النادي : عجمان

عن هذه الرحلة، ودور الانسجام مع عبد الله السعيد وجونيور أجاي وحسام البدري المدير الفني للفريق فيها وطموحاته باللعب في إنجلترا وتفضيله البقاء للأهلي، والمنافسة مع صلاح محسن ودور عماد متعب معه في الأهلي يتحدث صاحب الـ22 عاما لـFilGoal.com في حوار خاص بعد تصدره لقائمة هدافي الدوري بـ14 هدفا.

وإلى نص الحوار..

البداية الصعبة مع الأهلي

"كل لاعب يمر بفترة صعبة، ولكن هنا يحكمون على اللاعب من مباراة واحدة".

"كنت أسجل أهدافا والآن أقدم أداء أفضل. كل لاعب يمر بفترة صعبة، هذا حدث مثلا للويس سواريز وكريستيانو رونالدو. أي لاعب يذهب لفريق جديد يحتاج وقتا للتأقلم على طريقة اللعب والتدريب والأجواء وكل شيء. انظروا لعثمان ديمبلي وفيليبي كوتينيو في برشلونة. كل لاعب يأخذ وقتا للتأقلم".

"الانتقادات؟ اسألوا سعد سمير، هو دائما يحسدني بسبب رد فعلي. هو يريني تلك الانتقادات وأنا أضحك لأنني لا أتابع أي شيء. لم أندم على انضمامي إلى الأهلي وفضلته على عروض كثيرة. الشروط التي أريدها لتطوير مسيرتي كانت في الأهلي".

"دور حسام البدري؟ هو الذي يرى التدريبات ويقيم اللاعبين ويعرف ما يستطيع تقديمه كل لاعب".

بداية المسيرة

"بدأت مسيرتي في صفوف الهواة مع فريق الهلال سوس في أغادير. طلبني الدفاع الجديدي وفضلته على عروض أخرى لأنني رأيت فيه فريقا يساعدني وسأنسجم فيه سريعا".

"الدوري المغربي والدوري المصري دوريات قوية، كل له مميزاته وصعوباته. الدوريان صعبان علي بشكل متساوي".

"أحب تعليق مدحت شلبي على المباريات وأحب طريقته في التعليق".

هداف الدوري.. والانسجام مع السعيد وأجاي

"أي لاعب يلعب في منطقة الهجوم يريد إنهاء الدوري بأهداف كثيرة. أجمل هدف سجلته كان الهدف الملغي في مباراة المقاولون العرب. أعتبره هدفا لأن الكرة لم تلمس يدي".

"اندماجي مع عبد الله السعيد وجونيور أجاي يزيد في كل مباراة، نتدرب مع بعض كثيرا ووصلنا لنسبة من الانسجام وستزيد مع الوقت. هما أكثر لاعبين انسجمت معهما".

"باكاماني لاعب كبير، هذا ما رآه الجميع مني. يعطي الفريق سرعة كبيرة وما يزيد انسجامي معه هو سرعتي معه. نأخذ قرارات سريعة قبل أن يتمركز الخصم معا".

"السعيد يمنح الفريق حلولا كثيرة. هو في مستوى كبير الآن. كل لاعبي الفريق جيدين وكل يؤدي دوره لإعطاء الفريق أداءه الجيد. لكن السعيد يمنح الفريق حلولا كبيرة".

"عبد الله مثله مثل أجاي، يمنحنا حلولا ولما نتبادل المراكز يحقق هذا خللا في دفاعات الخصوم".

"لم نحسم الدوري بعد. الدوري يحسم فقط عندما يصبح عدد النقاط أكبر من عدد المباريات المتبقية. في النهاية نلعب كل المباريات من أجل الـ3 نقاط".

"الفارق الفني للأهلي مع بقية الفرق حدث بسبب عمل فني في التدريبات وجزئيات عملنا عليها في المران. القوة البدنية للفريق أصبحت عالية وهذه عوامل تخلق فريقا قويا".

"العروض التي قدمت لي في يناير؟ سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أفضل من يجيب على هذا السؤال. أنا فضلت أن أستمر مع الأهلي في يناير. رأيت أن هذا أفضل ما يفيد مسيرتي".

"أصعب مدافع مصري؟ كل الفرق تواجهنا بدفاع المنطقة فلا تتعامل مع مدافع واحد طوال المباراة ما يصعب الاختيار لكن كل مدافعي الدوري المصري جيدين".

الفرص الضائعة والهدف الإفريقي والمنافسة مع صلاح محسن ودور متعب

"لا أندم على الفرص الضائعة. أريد تسجيل كل الفرص لكن أحيانا لا نكون موفقين".

"مباراة الوداد خاصة كان لها حسابات خاصة لأنها كانت مغلقة وتكتيكية لأقصى درجة. لا يوجد مساحات ولا فرص ولهذا تأزمت المباراة".

"انضمام صلاح محسن إلى الأهلي؟ في الفرق الكبيرة لابد من وجود منافسة وهذا ما يجعلك تطور مستواك وكل ذلك في النهاية يصب في مصلحة الفريق وهذا هدفنا كلنا".

"في النهاية القرار يعود لحسام البدري بإشراكي أو إشراكه أو إشراكنا معا".

"أتمنى ألا يتم الحكم على صلاح محسن الآن".

"وجود عماد متعب كان يشكل فارقا لإنه كان قائدا للفريق. دائما ما كان ينصحني ويساندني أثناء وجوده في الفريق".

"نريد بطولة إفريقيا هذا الموسم. لا نلعب فيها من أجل المشاركة. نريد الحصول عليها مثلها مثل أي بطولة نشارك فيها".

"لماذا لا ألعب مع محمد صلاح؟"

"أحب الدوري الإنجليزي وأشجع ليفربول. من يعلم ربما ألعب هناك في يوم من الأيام".

"بالطبع أحب أن ألعب مع محمد صلاح في يوم من الأيام. هو لاعب يمنح المهاجم كثيرا من الحلول لأنه سريع ويتحرك كثيرا ومن الممكن أن تنسجم معه في أسرع وقت".

"أرى أنه يستطيع اللعب لريال مدريد أو برشلونة لأنه ممرر جيد وسريع أيضا. يناسب أسلوب لعب تيكي تاكا برشلونة أو مرتدات ريال مدريد".

منتخب المغرب وفرص أزارو في كأس العالم

"بالنسبة للمنتخب، نقدم كل ما علينا والجهاز الفني لمنتخب المغرب هو من يقرر في النهاية. نحن نلبي نداء الوطن في أي مكان وأي زمان".

"أخر مرة تحدثت مع هيرفي رينار كانت في أخر معسكر انضممت له. ولكن الجهاز الفني يتابعني لأنني انضممت من قبل وهم يتابعون الجميع".

"كأس العالم ليس سهلا. أفضل 32 منتخب في العالم يتنافسون في روسيا".

"أحمد حجازي مدافع كبير وقادر على إيقاف لويس سواريز. نحن قادرون على تشريف المنتخبات العربية".

اقرأ أيضا

أزارو على قمة هدافي الدوري.. 6 إنجازات تاريخية تنتظره حال حصوله على اللقب

ماذا فعل صلاح خلال رحلاته السابقة في البرتغال

في ذكراه الـ13.. حكاية الحارس "الثابت" ومدير الكرة "البطل"

اتحاد الكرة: قرار إشراك اللاعبين الأربعة الأجانب مؤجل للموسم الجديد

الأهلي يعلن استعادة ناصر ماهر نهاية الموسم

التعليقات