فينجر يبحث عن معادلة بوكيتينو في دربي شمال لندن

السبت، 10 فبراير 2018 - 11:04

كتب : محمد يسري

فينجر وبوتشيتينو

حين يواجه أرسين فينجر نظيره ماوريسيو بوكيتينو في دربي شمال لندن في قمة مباريات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي لن يبحث عن الانتصار للاقتراب من المربع الذهبي فقط، بل التعادل مع الأخير في سجل المواجهات المباشرة بينهما في الدربي.

ويستضيف توتنام صاحب المركز الخامس برصيد 49 نقطة فريق أرسنال صاحب المركز السادس برصيد 45 نقطة على ملعب ويمبلي اليوم السبت.

وسبق لفينجر أن واجه بوكيتينو 8 مرات من قبل في دربي شمال لندن، منذ أن تولى المدرب الأرجنتيني تدريب توتنام عام 2014.

7 مباريات كانت في الدوري الإنجليزي.

أول مباراة بينهما في الدوري كانت في الجولة السادسة لموسم 2014-2015 على ملعب الإمارات، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، قبل أن يحقق بوكيتينو فوزه الأول على فينجر ويفوز في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف في الجولة 24.

فوز توتنام وقتها كان الأول له على أرسنال في الدوري منذ موسم 2012-2013، حين انتصر بهدفين دون رد في الجولة 28 بهدفي جاريث بيل وأرون لينون.

وخلال 7 مباريات بين فينجر وبوكيتينو في الدوري الإنجليزي، فاز الأخير مرتين، فيما فاز فينجر في لقاء وحيد وتعادلا في 4 مباريات.

وبجانب مباراة الدوري، كانت هناك مواجهة وحيدة بين فينجر وبوكيتينو في الدور الثالث لكأس الرابطة موسم 2015-2016.

انتصر فينجر في تلك المواجهة، وفاز أرسنال بهدفين سجلهما ماتيو فلاميني فيما سجل هدف توتنام كالوم تشامبرز مدافع أرسنال بالخطأ في مرماه.

لكن أرسنال لم يستمر في المسابقة وخسر في دور الـ16 من شيفلد وينزداي بثلاثة أهداف دون رد ليودع المسابقة التي توج بها مانشستر سيتي على حساب ليفربول بركلات الترجيح.

وبعيدا عن مواجهات فينجر وبوكيتينو في دربي شمال لندن، فسبق للثنائي التواجه قبل تولي بوكيتينو تدريب توتنام.

بعد تدريب إسبانيول الإسباني لمدة 3 مواسم، بدأ بوكيتينو رحلته التدريبية في إنجلترا مع فريق ساوثامبتون موسم 2013-2014، ووقتها واجه فينجر في مباراتين.

الأولى كانت في الجولة 12 للدوري وعلى ملعب الإمارات، وفاز بها أرسنال بهدفين دون رد.

أما الثانية فكانت في الجولة 23 على ملعب سانت ماري وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك