خاص رحلة في أوراق كوبر قبل معسكر مارس.. أسماء جديدة وصداع في مركزين وشرط لضم متعب

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 22:59

كتب : مراسل في الجول

هيكتور كوبر

أسماء جديدة وصداع في مركزين بالتحديد وشرط صعب لضم المخضرم عماد متعب، كان هذا ملخص رحلة FilGoal.com في أوراق هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر قبل انطلاق أخر جولات الاستعداد لكأس العالم.

المحك الأخير لمنتخب مصر قبل كأس العالم هو معسكر شهر مارس المقبل الذي سيقابل فيه الفراعنة كل من البرتغال واليونان وديا، والذي علم FilGoal.com أن المنتخب سيستخرج قبله أكبر عدد من التأشيرات الأوروبية (شنجن) للاعبين قبل السفر إلى سويسرا للمعسكر الشهر المقبل، وإلى روسيا في مايو المقبل. الأمر سيصل إلى أن أي لاعب شارك في معسكر مع منتخب مصر في الفترة الماضية أو أي لاعب مرشح للانضمام سيتم استخراج تأشيرة له تحسبا لأي ظروف.

FilGoal.com يأخذكم في رحلة في أوراق هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر قبل معسكر مارس الذي سيضم فيه الأرجنتيني من 27 لـ30 لاعبا.

لن يكون هناك تغييرات كبرى في المعسكر، إلا أنه قد يشهد بعض المفاجآت.

بداية من حراسة المرمى..

التفكير الأولي في جهاز منتخب مصر هو ضم الثلاثي عصام الحضري وأحمد الشناوي ومحمد عواد مع ضم حارس مرمى رابع.

من سيكون الحارس الرابع؟ تميل الكفة لصالح محمد الشناوي، في وقت تنادي أصوات بضم شريف إكرامي حيث أنه عضو دائم مع منتخب مصر في الفترة الماضية. أمر ضم إكرامي يتوقف على مشاركته في الفترة المقبلة مع الأهلي. في حالة مشاركة إكرامي مع الأهلي في الفترة المقبلة سيكون قريبا من أن يكون الحارس الرابع للمنتخب في المعسكر المقبل.

خط الدفاع

في الناحية اليمنى، وجود كل من أحمد المحمدي بجوار أحمد فتحي وعمر جابر اللذان يجيدان في أماكن أخرى في الملعب أمر محسوم.

وفي قلب الدفاع، الثنائي الأساسي علي جبر وأحمد حجازي موجود. الجهاز ينتظر تعافي سعد سمير من إصابته لضمه لخط الدفاع ولكن مازال المساك الرابع صداع في ذهن الجهاز.

هناك تفكير لدى الجهاز في ضم محمود علاء مدافع الزمالك للقائمة، ولكن تميل الكفة لصالح ضم أيمن أشرف لأنه سبق وانضم مع هيكتور كوبر للمنتخب من قبل وكذلك يستطيع اللعب في مركز الظهير الأيسر.

أزمة أخرى لدى الجهاز في مركز الظهير الأيسر خاصة مع إصابة كريم حافظ وابتعاد محمد عبد الشافي لفترة عن المشاركة – ولكن وجوده في القائمة شبه مؤكد، ولكن يحتاج الجهاز ظهيرا أخر.

الحل السحري هو أيضا أيمن أشرف الذي على الأغلب سيكون حلا لأزمة المساك الرابع والظهير الأيسر.

وسط الملعب

طارق حامد ومحمد النني موجودان كالعادة، مع حسام عاشور.

قد لا يكون سام مرسي ضامنا لمكانه في المعسكر المقبل إلا أن الكفة تميل لضمه للمعسكر.

في النصف الأمامي من وسط الملعب، سيكون عبد الله السعيد موجودا مع محمود عبد الرازق "شيكابالا"، في وقت ناشد فيه الجهاز صالح جمعة بالتركيز في الفترة المقبلة مع الفيصلي السعودي لكي يكون موجودا في المعسكر المقبل ومن ثم كأس العالم.

أما بالنسبة للأجنحة، بجانب محمد صلاح ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمود عبد المنعم "كهربا" ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وعمرو وردة، يفكر الجهاز أيضا في استدعاء أحمد الشيخ ومصطفى فتحي للمعسكر المقبل.

من المتوقع أن يكون حسين الشحات موجودا بقميص الفراعنة في معسكر مارس المقبل بعد تألقه الملحوظ مع العين الإماراتي.

صداع الهجوم

الجهاز لديه مشكلة كبيرة ونقاشات مستمرة في مركز المهاجم، عمرو جمال بعيد عن المشاركة الأساسية وكذلك أحمد حسن "كوكا".

اسم باسم مرسي تم طرحه لكنه قوبل برفض، خاصة في ظل ابتعاده أيضا عن المشاركة مع الزمالك. ولكن هناك أسماء أخرى على رادار المنتخب مثل عمرو مرعي وحسام حسن.

من المتوقع وجود مهاجم الأهلي الجديد القادم من إنبي صلاح محسن في معسكر شهر مارس خاصة وأن اللاعب كان على رادار الجهاز إبان فترته في إنبي وبناء على ذلك من الأقرب أن يكون موجودا مع المنتخب في سويسرا مع متابعة مستمرة لما سيقدمه مع الأهلي.

في نفس الإطار، ينتظر الجهاز تعافي مروان محسن وعودته لمستواه قبل إعلان الأسماء الرسمية للقائمة.

ولكن قد يكون هناك اسما بعيدا عن الحسبان، ولكنه في حسابات منتخب مصر. عماد متعب.

انضمام متعب للتعاون السعودي فتح عيون الجهاز على المهاجم المخضرم ولكن الجهاز وضع شرطا لضم متعب للمعسكر المقبل وهو إثبات قدرته البدنية على المشاركة لمباراة كاملة خاصة وأن قدراته التهديفية – حسبما يرى جهاز المنتخب – لا غبار عليها.

ويشارك منتخب مصر في كأس العالم للكرة الأولى منذ 28 عاما، في المجموعة الأولى التي تضم كل من روسيا وأوروجواي والسعودية.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك