موندو ديبورتيفو: هيبي الصيني مستعد لدفع 700 مليون يورو للتعاقد مع ميسي

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 14:48

كتب : محمد سمير

الصور من الموقع الرسمي لبرشلونة وريال مدريد والاتحاد الإسباني

جدد ليونيل ميسي عقده مع برشلونة حتى صيف 2021 مع رفع قيمة الشرط الجزائي إلى 700 مليون يورو لعدم تفكير أي نادي في التعاقد معه لكن يبدو أن الدوري الصيني لن يتم إيقافه بذلك المبلغ.

ليونيل ميسي

النادي : إنتر ميامي

نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريرا خاصا عن استعداد نادي هيبي فورتشن الصيني لدفع 700 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي من أجل الحصول على خدمات ليونيل ميسي.

وأوضح تقرير الصحيفة الإسبانية أن مسؤولي هيبي الصيني يسعيان لمساعدة خافيير ماسكيرانو وإيزيكويل لافيتزي في إقناع اللاعب للقدوم إلى الصين واللعب معهما في الفريق خاصة وأنهما أصدقاء شخصيين لميسي.

وأشار التقرير أن ميسي قد رفض العرض المقدم له الصيف الماضي للانتقال إلى الدوري الصيني رغم إنه كان عرضا لا يصدق من الناحية المالية.

ولكن ذلك لم يمنع الفريق الصيني من إعادة التفكير في الحصول على خدمات اللاعب رغم ارتفاع قيمة الشرط الجزائي إذ يرى الجانب الصيني التعاقد مهم من كافة النواحي.

وأوضح التقرير أن الصين من أكثر البلاد من الناحية السكانية وترغب أن تصبح قوة عالمية في كرة القدم وتتطلع للنمو الرياضي والإقتصادي بجلب نجوم كرة القدم للدوري الصيني وميسي هو الهدف المقبل.

وتقوم الصين بمشروع ضخم يسمى (حلم كرة القدم) بالاستثمار للحصول على 50 مليون صيني مستعد لممارسة كرة القدم في عام 2025.

وتمر الخطة الصينية ليس فقط بالتعاقد مع نجوم كرة القدم ولكن بتحسين المرافق والبنية التحتية وتعميم الألعاب الرياضية في المدارس.

وتسعى الصين إلى الوصول لقمة مستواها في كرة القدم لمنافسة القوى العظمى في اللعبة وتأمل في تنظيم كأس العالم نسخة 2030 أو 2034.

طالع أيضا:

في الجول يوضح - لماذا هدد فيفا إسبانيا.. "القتال بين الاتحاد ورابطة الدوري"

الإسماعيلي لـ في الجول: بيدرو يدرس الاستعانة بمدرب أحمال

تخفيف للضغوط أم محاولة لإنقاذ وظيفته؟ كونتي يمنح لاعبي تشيلسي راحة 3 أيام

فتح الله يحصل على جزء من مستحقاته لدى الزمالك

المقاصة بدون سامي في بداية رحلته بدوري الأبطال

فتحي مبروك لـ في الجول: لا تعارض بين تألق أزارو وإشراك صلاح محسن.. "مربع هجومي"

رسميا - كارباخال يغيب عن مواجهة باريس سان جيرمان

التعليقات