فتحي مبروك لـ في الجول: لا تعارض بين تألق أزارو وإشراك صلاح محسن.. "مربع هجومي"

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 13:27

كتب : أحمد الخولي

صلاح محسن

ضم الأهلي صلاح محسن من إنبي ليضيف قوة إضافية لخط هجومه ولكنه يواجه منافسة صعبة أمام المتألق في الفترة الأخيرة وليد أزارو فكيف يستفيد الفريق الأحمر من الثنائي سويا؟ ربيع ياسين يجيب.

وسجل أزارو خلال الموسم الجاري من الدوري 11 هدفا ويبتعد عن عمر السعيد وجون أنطوي متصدري الترتيب بفارق هدف وحيد فقط.

وتحدث فتحي مبروك المدير الفني السابق للنادي الأهلي لـFilGoal.com قائلا: "لا يوجد تعارض بين تألق وليد أزارو الذي أصبح من أفضل لاعبي الدوري المصري وكبار هدافيه وبين الدفع بصلاح محسن الذي يمكنه أن يلعب كجناح أيسر".

وواصل "يتمركز أزارو كرأس حربة ويذهب أجاي إلى الجناح الأيمن بينما ينسق العمليات وصنع الإمداد من الخلف عبد الله السعيد كقائد لغرفة العمليات الهجومية للفريق".

وأكمل "المميز في الثلاثي أجاي وصلاح محسن وأزارو أنك يمكن أن تتبادل الأدوار فيما بينهم، فالثلاثة يلعبون في مركز رأس الحربة وأيضا على الأطراف وكمهاجمين متأخرين، بينما يهندس السعيد كل ذلك فيصبح لديك رباعي هجومي يثير القلق ليس أمام أي منافس محلي فقط بل أستطيع أن أؤكد لك أن كل الفرق الآن في إفريقيا مرعوبة من هجوم الأهلي بهذه المواهب والقدرات".

وأضاف "ليس بالضرورة تغيير طريقة اللعب فلتبقى كما هي 4-2-3-1 وليكن الرباعي الهجومي الأساسي كما هو أزارو مهاجم وصلاح جناح أيسر لأنه لعب في هذا المركز كثيرا أثناء فترته في فرق الناشئين مع إنبي وأجاي كجناح أيمن والسعيد كصانع ألعاب".

وأتم "البدري عندما وضعه على مقاعد البدلاء في مباراة الاتحاد السكندري كان بداية وضعه في حساباته، وأعتقد أنه سيدفع به سريعا خاصة وأن المنافسة في الدوري تهيئ الفرصة لصناعة المربع الهجومي السابق ذكره في ظل التفوق الأحمر على بقية الفرق".

التعليقات