كرة القدم تتغير - عطلة الشتاء في طريقها إلى الدوري الإنجليزي

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 02:14

كتب : FilGoal

الدوري الإنجليزي

بعد سنوات من الرفض.. يبدو أن الدوري الإنجليزي سيشهد قريبا التوقف في منتصف الموسم مثل معظم الدوريات الأوروبية.

أغلب الدوريات الأوروبية تتوقف في منتصف الموسم في عطلة شتوية بسبب برودة الجو الشديدة بشهر يناير وإعطاء اللاعبين فترة قصيرة من الراحة قبل متابعة الموسم، لكن إنجلترا ترفض ذلك منذ بداية كرة القدم.

وأفادت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان يوم الاثنين أن الاتحاد الإنجليزي يجري دراسات لإضافة فترة توقف للدوري في شهر يناير.

وأضاف البيان "أمامنا تحديات لتعديل أجندة كرة القدم الإنجليزية المزدحمة بشكل متزايد ونبحث عن الطرق التي يمكننا العمل بها لتخفيف ازدحام المباريات حتى نعطي اللاعبين فرصة للراحة في الشتاء".

وأوضحت الرابطة أن هناك موافقة مبدئية على الأمر وسيتم الإعلان عن ذلك حين يتم التوصل لاتفاق مع الشركات الناقلة لبث الدوري الإنجليزي بعدما ينتهي العقد الحالي العام القادم.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن بيع حقوق بث الدوري الإنجليزي الجديدة في الأسابيع المقبلة، وتسعى الرابطة إلى زيادة ثمن الحقوق الحالية والبالغ 5.14 مليار جنيه استرليني والتي تشمل بث 168 مباراة على الهواء مباشرة في الموسم الواحد.

وتشير تقارير إنجليزية إلى أن عطلة الشتاء ستطبق في دوري القسم الثاني بداية من الموسم المقبل، على أن تطبق في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل عام 2022.

اقرأ أيضا:

روني يتغزل في قدرات صلاح "تعلم كيف يلعب ولا يمكنك إيقافه"

حصاد المحترفين - 11 هدفا وصناعة 5 في أسبوع حافل

الشحات: المنتخب تواصل معي.. أتمنى التواجد في معسكر مارس وكأس العالم

سامي الجابر: تألق صلاح يفتح الباب لتواجد اللاعبين العرب في أوروبا

سعد سمير: النحس يلازمني منذ آخر هدف سجلته

التعليقات