اسكواش - ناصر زهران يشيد ببطولة الأهلي

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 16:40

كتب : محمد سمير

ناصر زهران

أشاد ناصر زهران رئيس جهاز الاسكواش بالأهلي والمدير الفني للعبة بالبطولة المحلية المقامة بالنادي.

وقال زهران: "إن بطولة الأهلي للاسكواش التي بدأت يوم الجمعة الماضي تشهد لأول مرة مشاركة هذا الكم من اللاعبين واللاعبات بإجمالي 1003 لاعب ولاعبة لهذا تصنف على أنها أكبر بطولة على مستوى مصر بعد بطولة القاهرة".

وأضاف رئيس جهاز الاسكواش "الكل يسعى للمشاركة فى هذه البطولة خاصة أنها تحمل اسم الأهلي ودائما ما تشهد منافسات قوية جدا خاصة أنها تقام في إجازة نصف العام وهو عنصر من عناصر نجاح البطولة التي تقام قبل بطولة الجمهورية".

وشدد زهران على أن لعبة الاسكواش سوف تنشر مستقبلا في فرعي النادي بمدينة نص والشيخ زايد وفقا للمشروعات والوعود التي يسعى مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب لتنفيذها.

وأشار زهران إلى أن اتحاد الإسكواش وافق على مد البطولة يوما إضافيا لتنتهي يوم 8 فبراير على غير المعتاد، فدائما ما يكون الاتحاد حريصا على إنهاء أية بطولة في موعدها ولكن عندما شاهدوا كم المشاركين وافقوا على مدها يوما إضافيا.

وعن أبطال ومواهب اللعبة في الأهلي تحدث ناصر زهران في لمحة سريعة قائلا: "لدينا مصطفى عسل وهو بطل عالمي عائد من بطولة انجلترا تحت 17 سنة، وهى تشبه بطولة العالم واستطاع الفوز بمرحلتي 17 و19 سنة ويعد مشروع بطل عالمي بجانب وجود البطل العالمي كريم عبد الجواد ويثرب عادل ابنة الأهلي والمصنفة من بين أهم 40 لاعبة على مستوى العالم".

وأضاف "الأهلي لديه أكاديمية بها 150 لاعبا، ولأول مرة في تاريخ النادي يتم تصعيد 12 لاعبا لفريق 11 سنة من اللاعبين الموهوبين".

وعن إمكانية تنظيم الأهلي المزيد من بطولات الاسكواش أوضح زهران "وفقا للنظام الأساسي للاتحاد المصري للاسكواش فإن لكل ناد الحق في تنظيم بطولة واحدة خلال العام ولكن الأهلي يسعى لتنظيم بطولة دولية كبرى بجانب بطولته الحالية وبالفعل تحدثت مع رؤوف عبدالقادر مدير النشاط الرياضي لتنظيم بطولة تليق باسم النادي ويشارك بها أبطال عالم".

واختتم ناصر زهران رئيس جهاز الاسكواش بالأهلي تصريحاته قائلا : "طموحاتي كمصري أن تدخل لعبة الاسكواش الأولمبياد ويكون هناك أبطال من الأهلي يتوجون بميداليات أولمبية وأن يكون أول بطل أولمبي في الإسكواش من الأهلي".

التعليقات

قد ينال إعجابك