الثامن على التوالي.. الأهلي يُسقط الاتحاد بثلاثية

الأحد، 04 فبراير 2018 - 19:21

كتب : محرر في الجول

الأهلي - الاتحاد السكندري

نجح الأهلي في تحقيق انتصارا غاليا على حساب الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب بالجولة 22 من الدوري المصري الممتاز.

وحقق الأهلي الانتصار الثامن على التوالي في بطولة الدوري ليسير بثبات نحو حسم اللقب الأربعين لصالحه.

ووصل الأهلي للنقطة 54 يحتل بهم صدارة الدوري موسعا الفارق بينه وبين الإسماعيلي لتسع نقاط فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

وقدم الأهلي أداء طيبا وسيطر على أغلب فترات المباراة أمام الاتحاد الذي حاول على استحياء تهديد مرمى محمد الشناوي.

..

بطريقة مباغتة كانت البداية من الاتحاد السكندري الذي ضغط في الدقائق الخمس الأولى وكاد أن يسجل عن طريق بناهيني في الدقيقة الرابعة لكن تسديدته تحولت لركنية.

بعد ذلك استحوذ الأهلي على الكرة وسيطر على زمام الأمور وأنقذ الهاني سليمان مرماه من هدف محقق بركلة حرة خادعة لعبد الله السعيد في الدقيقة 14.

وعادت الخطورة للأهلي من أجاي الذي اخترق من الناحية اليسرى قبل أن يمرر لعبد الله السعيد الذي سدد بيسراه خارج المرمى.

وأخيرا نجح الأهلي في تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 40 بعد تمريرة رائعة من أحمد فتحي انفرد على إثرها وليد أزارو ليسدد بقوة في شباك الهاني سليمان.

ووصل أزارو للهدف رقم 11 في بطولة الدوري المصري مطاردا عمر السعيد وجون أنطوي متصدري سباق هداف البطولة برصيد 12 لكل منهما.

وانتهى الشوط الأول بهدف أزارو قبل أن يدخل الأهلي الشوط الثاني بتغيير اضطراري بخروج علي معلول ونزول محمد نجيب بدلا منه.

أول خطورة في الشوط الثاني كانت من كرة منظمة عبر أجاي إلى عبد الله السعيد الذي مهدها لأزارو ليسدد الأخير بقوة لكن الهاني سليمان تصدى لها.

واضطر البدري لإجراء ثاني تغييراته الاضطرارية بعد إصابة أيمن أشرف ويدخل بدلا منه كريم نيدفيد لتواصل لعنة إصابات الدفاع مطاردتها للأهلي.

وفي الدقيقة 77 أضاف الأهلي ثاني أهدافه بطريقة رائعة بعد تمريرة من حمودي لأجاي الذي لعبها بالكعب بشكل رائع ليجعل عبد الله السعيد في مواجهة الهاني سليمان ليودعها في الشباك بسهولة.

وعاد عبد الله السعيد بعدها بخمس دقائق ليرد الهدية إلى أجاي بعد خطأ دفاعي جعله مع أزارو وأجاي في مواجهة مدافع واحد ليمررها إلى الجناح النيجيري والذي سددها مباشرة في شباك الهاني سليمان مسجلا ثالث أهداف الأهلي.

ولم يشرك حسام البدري صلاح محسن في الدقائق المتبقية من المباراة ليقرر الدفع بإسلام محارب بدلا من أجاي.

وفشل الاتحاد في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه فيما تبقى من المباراة كما ارتضى الأهلي بالثلاثية ولم يزد غلته لتنتهي بهذا الشكل.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك