تقرير – صلاح أمام فيرتونجين.. مفتاح فوز ليفربول أمام توتنام

السبت، 03 فبراير 2018 - 22:20

كتب : محمد يسري

صلاح - توتنام - فيرتونجين

لقاء حاسم للفريقين لمواصلة المشوار والاستمرار في مربع الكبار لضمان مقعد مباشر في دوري أبطال أوروبا مفتاحه سيكون ما سوف يقدمه محمد صلاح محترفنا المصري في ليفربول ويان فيرتونجين مدافع توتنام.

هكذا وصفت شبكة سكاي سبورت قمة مواجهات الجولة 26 للدوري الإنجليزي الممتاز التي ستقام على ملعب أنفيلد السادسة والنصف مساء الأحد..

FilGoal.com يستعرض تقرير الشبكة الإنجليزي الذي اختص صلاح وفيرتونجين.

والبداية مع محمد صلاح..

سلط التقرير الضوء على ما قدمه صلاح حتى الآن مع ليفربول.

14 هدفا في أخر 14 مباراة في الدوري الإنجليزي، بجانب تصدره قائمة هدافي ليفربول في الدوري بتسجيله 19 هدفا في 24 مباراة.

تسجيل صلاح لهدف في مباراة توتنام سيجعله أسرع من يصل لـ20 هدفا ويكسر رقم دانييال ستوريدج وفيرناندو توريس، حيث وصلا لهذه العدد من الأهداف بين 27 مباراة.

فيما احتاج روبي فاولر نجم الفريق السابق لـ37 مباراة ومايكل أوين لـ39 مباراة وستان كوليمور لـ46 مباراة ولويس سواريز لـ50 مباراة.

ووضح التقرير أن لاعبنا المصري هو أكثر من ساهم بأهداف في الدوري حتى الآن برصيد 25 هدفا بعدما سجل 19 وصنع 6.

ويلي صلاح، سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي بـ22 هدفا بعدما سجل 17 هدفا وصنع 5، ثم هاري كين مهاجم توتنام وهداف الدوري بـ21 هدفا بجانب صناعته لهدف ليكون ساهم في 22 هدفا، ويأتي رحيم سترلينج جناح مانشستر سيتي بـ20 هدفا بعدما سجل 14 هدفا وصنع 6، ثم يحل كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي خامسا في القائمة بـ18 هدفا بعدما صنع 11 هدفا وسجل 7.

تألق صلاح يأتي بسبب تمركزه في منطقة الجزاء بشكل شبه دائم خلال 24 مباراة خاض فيها 1847 دقيقة.

حيث يعد صلاح ثاني أكثر لاعب لمسا للكرة في منطقة الـ18 ياردة بـ175 لمسة بعد سترلينج (1830 دقيقة في 24 مباراة) الذي لمس الكرة 178، فيما يأتي كين (2024 دقيقة في 24 مباراة) ثالثا بـ165 لمسة.

كما أن استضافة ملعب أنفيلد للمباراة سيكون سببا إضافيا لتوهج صلاح.

محترفنا المصري ساهم في 19 هدفا خلال 17 مباراة خاضها على ملعب فريقه في كل مسابقات الموسم الحالي.

إحصائية ولا أروع قد تزيد من متاعب توتنام الذي لم فاز في مباراة واحدة على ملعب أنفيلد في أخر 23 زيارة له لمدينة ليفربول. وهنا يظهر دور يان فيرتونجين.

شارك المدافع الدولي البلجيكي في كل مباريات توتنام كاملة في الدوري هذا الموسم. 25 مباراة لعبها الفريق اللندني خاضها فيرتونجين حتى دقيقتها الأخيرة.

كما أن فيرتونجين شارك في أخر 38 مباراة لتوتنام في مباريات الدوري ككل، ولم يغب منذ خسارة فريقه أمام ليفربول على ملعب أنفيلد في فبراير الماضي بهدفين دون رد. فقط ألفي موسون مدافع سوانسي سيتي هو من بدأ مباريات متتالية أكثر منه في الدوري بـ50 مباراة.

مشاركات فيرتونجين تجعله رقم 1 بين مدافعي توتنام في عملية استخلاص الكرة وتشتيتها واعترضها.

108 تشتيت بالقدم، 44 تشتيت بالرأس، 40 اعتراض، 46 استخلاص، 81 فوز بصراع هوائي و165 فوز بالتحام.

أرقام تظهر قيمة وجود فيرتونجين في دفاع توتنام ومدى تأثيره في خروج فريق مارويسيو بوكيتينو في 11 مباراة في الدوري بشباك نظيفة.

غدا سنعرف من سيتفوق في الصراع. فهل يكمل صلاح رحلته تألقه أمام توتنام خصوصا وأنه خصمه المفضل (التفاصيل) أم يبطل فيرتونجين سحر الفرعون المصري ويحافظ على سلسلة توتنام بعدم الخسارة في أخر 7 مباريات؟

التعليقات